الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 1-والله يادكتور حاتم رغبتي الأولى هي جراحة وجه وفكين ولكن ممكن التنافس على هذا التخصص كثير جدا فلا يوجد لدي مانع أني أقدم على أي تخصص إكلينيكي ولكن لو الله عزوجل وفقني ووفق الجميع في تخصص الجراحة أكيد لن أنظر للتخصصات الأخرى
    ولكي وجهة نظري لكي لاتضيع سنة في تخصص أرغب فيه ولم يتحقق لي لاسمح الله فقلت أستفيد من هذا الأمر لو كان يصلح أقدم على التخصص الذي أرغبه وفي نفس الوقت أقدم على التخصصات الأخرى لو ماحصل لي نصيب على التخصص المرغوب أقدم على تخصص أخر
    2- عذرا أبي أسالك سوال أخر وممكن يكون متكرر لكن أريد إيضاح أكثر وهو
    جامعة بوسطن هل من الممكن أن توضح لي لماذا تغيرت عن السابق لو عندك معلومات عنها من جميع النواحي
    وأستغلرب من هذه الجامعه أن لا تشترط لإمتحان nbde أبدا ولماذا جامعة الملك عبدالعزيز عامله اتفاقيه معاهم لإبتعاث طلابها لديهم
    3- هل لديك معرفة عن موقع يوضح لك البرامج المتاحة لجميع الجامعات في كندا مثل ماهو موجود في أمريكا
    الله يجزاك خير ولايحرمك من الجنة ونعيمها
    بالتوفيق لك ودمت بخير وسرور
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delibo
    السلام عليكم

أستهل كلامي بالدعاء لك د.حاتم على جهدك .
    س1- بالنسبة للتسجيل في كابلن, الحين في مواعيد محدده وفصول معينه للتسجيل ؟ أو كل شهر في تسجيل , يعني فرضاً لو ماقدرت بشهر 7 أقوم أسجل بشهر 8 أو شهر 9 ؟
    س2- هل تطبق النظام الجديد لل NBDE اللي هو مجرد نجاح ورسوب؟
    س3- مين الأهم التوفل ولاَ الNBDE ؟ أدري أثنينهم مهمين بس برأيك مين الأهم ؟

س4- إمتحان ال MFDS البريطاني لطب الأسنان , كم يفيدني بأمريكا عشان أنقبل في زمالة الجراحه لو عملته ونجحت فيه ؟
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

(1)

برنامج الـNBDE لدى كابلن هو برنامج تحضير ذاتي.

بمعنى اخر انت تدرس نفسك بنفسك وما عليهم الا ان يوفروا لك الكتب واسالة السنوات ومحاظرات مسجلة.

(2)

على حد علمي انه تم تطبيق الشي هذا بداية العام الحالي.

(3)

التوفل ما تقدر تقدم بدونه, والـNBDE يزيد من فرص قبولك وبعض البرامج ما راح تطالع اوراقك بدونه.

(4)

بصراحة ما عندي فكرة.

بطبيعة الحال وجود الـMFDs ما يضر, ولكن بصراحة اشك انه يفيد.

======

بالتوفيق ان شالله واي سالة انا حاظر.

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    1-والله يادكتور حاتم رغبتي الأولى هي جراحة وجه وفكين ولكن ممكن التنافس على هذا التخصص كثير جدا فلا يوجد لدي مانع أني أقدم على أي تخصص إكلينيكي ولكن لو الله عزوجل وفقني ووفق الجميع في تخصص الجراحة أكيد لن أنظر للتخصصات الأخرى
    ولكي وجهة نظري لكي لاتضيع سنة في تخصص أرغب فيه ولم يتحقق لي لاسمح الله فقلت أستفيد من هذا الأمر لو كان يصلح أقدم على التخصص الذي أرغبه وفي نفس الوقت أقدم على التخصصات الأخرى لو ماحصل لي نصيب على التخصص المرغوب أقدم على تخصص أخر
    2- عذرا أبي أسالك سوال أخر وممكن يكون متكرر لكن أريد إيضاح أكثر وهو
    جامعة بوسطن هل من الممكن أن توضح لي لماذا تغيرت عن السابق لو عندك معلومات عنها من جميع النواحي
    وأستغلرب من هذه الجامعه أن لا تشترط لإمتحان nbde أبدا ولماذا جامعة الملك عبدالعزيز عامله اتفاقيه معاهم لإبتعاث طلابها لديهم
    3- هل لديك معرفة عن موقع يوضح لك البرامج المتاحة لجميع الجامعات في كندا مثل ماهو موجود في أمريكا
    الله يجزاك خير ولايحرمك من الجنة ونعيمها
    بالتوفيق لك ودمت بخير وسرور
    (1)

ممكن تقدم على اكثر من تخصص ولكن في جامعات مختلفة.

يعني ممكن تقدم على جراحة في بوسطن وتقويم في فلوريدا واطفال في شيكاغو

ولكن لا انصحك ان تقدم على اكثر من تخصص في جامعة واحدة.

(2)

بصراحة ما عندي اي فكرة عن سبب التعاون الموجود بين جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة بوسطن.

وعلى حد علمي عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس القدماء تركوا الكلية وبالتالي تم استبدالهم بمن هم

اقل مستوى وخبرة وعلم.

طبيب الأسنان في أمريكا يتمتع بدخل مادي كبير ومن الصعب عليه التفريط فيه والتوجه الى التدريس

الا طبعا لمن يرغبون في التدريس والأبحاث.

(3)

عدد البرامج في كندا جدا قليل وعدد الجامعات اقل.

بصراحة لا اعرف اي موقع تجد لديه جميع برامج كندا.

=============

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا عندك اي اسالة اخرى.
    7 "
  4. أخي الدكتور حاتم
    ألسلام عليكم , في البداية حاب أشكرك على رحابه صدرك وسعه بالك وأدعو الله إن يوفقك أكثر وأكثر ويجازيك أفضل وخير الجزاء في الدنيا والاخره لمساعدتك الإخوان والأخوات .
    إنا طبيب أسنان متخرج من جامعه بغداد كليه طب الأسنان منذ أربعه سنوات , وألان إنا في أمريكا ادرس كورس لغة عشان احضر لامتحان التو فل وان شاء الله أريد إن أتحضر لل NBDE سؤالي الأول
    1. ما هي الكتب التحضيرية أو المواد التحضيرية لهذا الامتحان(NBDE) والأفضل برأيك لآني حسب ما قرأت في إجاباتك انك وصلت لأمريكا لكي تدرس كورس esl ومن ثم امتحنت NBDE
    2. هل هناك معهد غير الكابلن يوفر كورس تحضيري لNBDE .
    3. وهل أني أذا اجتزت NBDE I & II أصبح Licensed dentist
    4. هل إن جميع الكليات في أمريكا لها نفس التطام في التقديم (اقصد التقديم في شهر May or June وأخر موعد للتقديم في September or October و عن طريق ADEA PASS MATCH ومن ثم الحصول على القبول في السنه التالية ) اعني بهذا هل من الممكن التقديم على ألجامعه مباشرتا والحصول على القبول في وقت اقل وأرجو منك إن تصحح معلوماتي إن كانت خاطئة ولو أتعبك معايه , وهل هناك كورسات في احد الجامعات استطيع إن أقدم فيها إلى إن تتبين نتيجة القبول للاختصاص
    5. وإنا عايز أقدم على اختصاص التقويم فما هو رأيك وهل فرصه القبول فيه جيده وما هي الجامعات التي تنصحني بها ,شكرا <زيلا وجزآك الله خير الجزاء
    7 "
  5. شكرااااً د. حاتم روح الله يوفقك ويسنع دربك وييسر لك إختصاصك

بس الحين يا د.حاتم معقوله يعني كبلن مايشرحون لنا ؟ يعني بس يعطنا نسخ سابقه من لمحاضرات والأسئله ؟؟؟؟

أنا أبي حد يشرح لي ويذكرني بالبيوكميستري وهالسوالف القديمه . وإذا مايشرح كابلن لي بشكل مباشر هل في أكاديميات تشرح لي دروس خصوصيه؟
    شكراً
    7 "
  6. وعليكم السلام
    حبيت أسألك أخوي
    أي دوله أحسن في دراسة طب الأسنان ؟؟؟

والزماله كيف تا خذه ؟؟؟!!
    يعني لازم تدرس طب عشان تاخذ زماله ...

وكم النسبة إللي لازم نقدم فيها على طب الأسنان ؟؟؟؟؟؟؟
    وكم سنة تاخذ عشان الدراسه؟؟؟؟

وجزاك الله الخير
    وكتبلك الله في كل حرف حسنة وفي كل خطوه سلامه.....

اللهم آآآآآآآآآآآآآآميييييين.......
    ((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
    )
    7 "
  7. السلام عليكم د. حاتم

أستاذي عندي سوآل بس الله يخليك لاتجاوبني بشكل دبلوماسي أنا أبي رأيك الشخصي دكتور
    س / الحين إمتحان الNBDE , يكرر من أسئلة السنوات السابقه بشكل ملحوظ ؟ ولاً الإمتحان صعب حيل ؟؟ بحيث إنه الناس بشكل عام تسمعهم يقولون ذاكرنا وذاكرنا بس والله الإمتحان صعب ماتوفقنا ؟
    والف شكر أستاذي
    7 "
  8. نسيت ماقلت لك د. الحين من متى يبتدي التقديم على التخصصات في أمريكا سنويا ولمتى الحد الأقصى؟
    كأني سمعت إنه من شهر 5 إلى 10 ؟؟؟
    وهل في جامعات كثير تشترط علينا بس التوفل وال NBDE part1 ( مع الأوراق الأساسيه طبعاً ) ؟ عشان تخصص جراحة الوجه والفكين ؟؟؟ يعني لو أنا جبت علامه زوينه في التوفل ونجحت بال NBDE 1 هل نسبة قبولي إنشالله مقبوله في عدد من الجامعات ؟
    7 "
  9. السلام عليكم اخي الكريم د.حاتم
    وبارك الله فيك وفي مجوداتك اللي بذلتها من اجل ايفادة الاخرين وانشاء الله تكون في ميزان حسناتك يوم القيامة
    اخي انا طبيب اسنان ليبي وانا متحصل على بعتة على حساب الدولة الليبية واود استكمال دراستي في جراحة الوجه والفكين بامريكا ولكن اخافني العديد من الزملاء بسبب عدم تحصلهم على قبول في الدراسات العليا لطب الاسنان ...هل حقيقي من الصعب الحصول على قبول في هذا التخصص في امريكا وكم scoreالمطلوب في NBDE I&NBDE IIللحصول على
    residency in oral&maxillofacialsurgery وهل من الضروري التحصل على DMD or DDS
    ارجو ايفادتي بالذي تعرفه في هذا الموضوع بارك الله فيك وجزاك الله عني كل خير
    7 "
62 من 134 صفحة 62 من 134 ... 125761626367112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.