الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د-مرتضى
    السلام عليكم ورحمة الله

دكتور حاتم ، الف شكر على ماتبذله لنا ، وأجرك بالدنيا والآخرة إن شاء الله .

سؤالي :

1-هل إختبار NBDE 1,2 مرة واحدة فقط ؟
    يعني هل يمكن لو اني جبت درجة موب زينه ، إني اختبره مره ثانيه ؟

2-هل يوجد مكان أقدر أختبر NBDE1 وانا بالسعودية ، لان الموضوع طول وانا لي ستة شهور استنى على ماطلع واحس الوقت صار يضيع .

لك كل التحيات
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

نعم يمكنك الجلوس للإمتحان مرة أخرى اذا لم تحصل على علامة مرضية.

(2)

للأسف الإمتحان فقط في أمريكا وكندا.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....اخوي حاتم انا طالب مبتعث في المرحله الخامسة وناوي انشاء الله دراسة بكالوريوس طب اسنان في هولندا في جامعة خرونقن وطبعا دراستي على حسب ماقالوا باادتش وعندي بعض الاسئله و راح اتعبك معايا لاني بصراحة ماعندي خلفيه عن هذا التخصص ولسا في بداية المشوار وهذه الاسئله تقريبا اسئلة واحد ناوي يدخل هذا التخصص والاسئله على النحو التالي
    1- ماهي مراحل دراسة طب الاسنان بشكل عام؟
    2- ماهي المواد التي ندرسها في هذا التخصص وخصوصا في السنه التحضيره؟
    3- اين تكمن صعوبة دراسة هذا التخصص؟
    4-كيف يكون نظام التدريس؟
    واخيرا ماهي النصائح والارشادات التي تعطيها كل طالب مقبل على دراسة طب الاسنان من تجربة الطويله
    ملاحظة/
    الاسئله عامه لاتختص بجامعة خرونقن فقط بل بشكل عام.ةشكرااااااا وارجوا الرد بسرعة والله يوفقك اخوي حاتم
    7 "
  3. سلام عليكم

كيف حالكم خواني

ياليت احد يفيدني

اول اسمي خالد

انا ادرس مساعد طبيب اسنان في الاكادميه الدوليه للعلوم الصحيه في السعوديه ( حفرالباطن )

انا ابتلشت ابي اكمل طبيب اسنان . يعني بصير طبيب مابي مساعد ! ؟

عندي اكم سؤال وابيكم تجاوبوني وتفيدوني لو معليكم امر

ابي اكمل طبيب اسنان في دوله اوروبيه ؟ ع البعثه ( حساب الحكومه ) ؟

وين الدراسه هل كندا اشهر ؟ ام في دوله معينه متخصصه ومشهور طبيياً ؟

اهل تنقص دراسه الطبيب اسنان لين معي دبلوم ؟ تسهل ام مايقبلون في الدبلوم ودرس من جديد ؟

بما اني للحين ادرس الدبلوم في المستوى الرابع توني بادي فيه وهل البعثه لازم ادرس اختبار الهيئه ام لايهم اختبار الهيه وكمل بدون اختبار الهئيه ؟؟؟

وابي استفسار عن تقديم البعثه شلون لازم ع حسابي ولا ع حساب الدوله ؟ ولا مطلوب نسبه عاليه علشان ادرس ع حساب الدوله ؟

وعندي استفسار بعد الاجابه بليز خواني انتظر مساعدكم

وشكرا لكم
    7 "
  4. دكور حاتم تحية طيبة وبعد
    وزارة التعليم العالي منزلة شروط الى يبغى قبول برنامج الزمالة للأطباء البشري والاسنان والصيادلة
    http://www.mohe.gov.sa/ar/Ministry/S...tructions.aspx

وهذا الرابط منزلين الشروط
    من ضمن الشروط بالنسبة للاسنان ان لايقل معدل الطالب في مرحلة الدراسة الاولية للجامعة والى هي البكالوريوس عن 75%
    السؤال هنا هل الجامعات تشترط هذا الامر مع العلم في الاستفسارات السابقة لم تتطرق يادكتور حاتم لهذا الامر نهائيا موضوع تقدير الشهادة واخبرت انهم لاينظرون لهذا الامر بتاتا
    أتمنى التوضيح
    دمت بخير وسرور
    7 "
  5. سلام اخ حاتم ..أنا الحين عندي قبول سنه تحضيريه في university of south california/ Endodontic
    preceptorship إلى سنة 2010

وناويه اقدم على مجموعة من الجامعات في نفس التخصص اندو واتذكر كلامك انه من التخصصات المنافسه عليها شديده .. بس انشالله بقدم على 20 جامعة على الأكثر ..
    بس احيانا افكر واخاف إني مااحصل قبول لان معدلي اساسا 3 من 5 وتفاجأت بعد ماعدلتها من ECE
    نزل المعدل إلى اقل من النص من 4 .. هل تتوقع ان بـياثر ولا ماادقق على سالفة المعدل

وعندي سوال ثاني .. معظم الجامعات تطلب ترتيبي في الفصل وأنا ماعندي هذا الشي ..هل ممكن اعتمد على الجامعة اللي راح اخذ فيها سنه تحضيريه ولا لازم ارجع للجامعة اللي درست فيها
    أنا حاليا عندي علامه ممتازه في التوفل وقاعده ادرس GRE +NBDE

اي نصايح ثانيه فأنا حابه اسمعها
    ومشكور وما تقصر
    7 "

6. السلام عليكم اخي الكريم د. حاتم
    ارجو من الله سبحانه وتعالى ان تكون سعيد وموفق في دراستك بامريكا

عندي بعض الاسئلة لو سمحت لي
    هل معادلة الشهادة عند ECE له تاثير سلبي في عملية القبول اذا كان المعدل منخفض , ام الاهم ان اتحصل على Score عالي في NBDE &TOFFEL ؟
    وهل النضام الجديد يعطي pass or Fail فقط من غير score؟؟ وكيف ستكون المنافسة في هذه الحالة والتمييز بين المتقدمين لاختيار الافضل؟؟
    وهل تعرف اي طبيب سعودي تحصل على قبول في قسم جراحة الوجه والفكين؟؟ وفي حالة انك تعرف ...كم كان scoreالذي تحصل عليه ؟ وفي اي جامعة يدرس الان؟
    وما رائيك في دراسة تخصص الجراحة في جنوب افريقيا او السويد؟؟؟

وبارك الله فيك ورحم الله والديك وجزاك بما تصنع جنات النعيم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
66 من 134 صفحة 66 من 134 ... 166165666771116 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.