الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    دكتور حاتم ارجوا افادتي يعطيك العافية و يوفقك
    انا موظفة حكومية مساعدة طبيب اسنان اكملت سنتين بوظيفتي و الوزارة فتحت باب الابتعاث لنا
    و انا حابة جدا اكمال دراستي و احصل على بكلوريس طب اسنان
    ومن شروطهم احضار قبول من الجامعة في البلد المرغوب بيها الابتعاث و كذلك قبول من المعهد
    لكن السؤال هو اني لما اشوف المواضيع ان الكل بيقدم اولا على قبول من المعاهد و السنة التحضيرية ثم الخضوع لامتحان معين للقبول على بكالوريس طب اسنان ؟ وخلال القترة اللي هما بيدرسوا فيها اللغة الانجليزية و السنة التحضيرية بيجيبوا القبول من الجامعة ؟
    لاني مرة رحت لمتلقى للجامعات الاسترالية وكان من شروط احدى جامعاتهم :
    ان يكون لدي الايلتس لا يقل عن 6و نص و انا ما عندي الان اي شهادة انجليزي
    ان اكون لدي مواد مثل الكمياء و الاحياء و انا درستها من قبل ايام الكليه و مكتوبة بشهادة الدبلوم لكن هل من الممكن معادلتها
    ان اخوض اختبار لديهم على النظام الاسترالي حتى يتم قبولي
    فهل هذا الخطوات هي الصحيحة ؟؟ان احضر القبول من المعهدو ادرس السنة التحضيرية ثم خلال هذه الفترة اقدم على القبول للجامعات
    و ما افضل الجامعات و البلدان الممتازة لدراسة طب الاسنان ؟؟ و انا حطيت خيارات ارجوا منك مساعدتي فيها ؟
    كندا , بريطانيا وايرلندا , استراليا
    اخ حاتم ,,,,,,,,,
    ارجو مساعدتي جزاك الله الف خير
    انت ما تتصور كم من 4 سنوات مضت وانا احاول اكمال دراستي , اول سنة قبلت ببعثة الملك عبد الله حينما كان ياخذون شهادة الدبلوم و الحمد لله لم يرد الله وكانت الخيرة ان لا اذهب
    بعدها قدمت من جديد السنة التي بعدها ازالوا شهادة الدبلوم من النظام
    السنة الثالثة توظفت فانتظرت السنتين بفارغ الصبر حتى يحق لي التقديم على ابتعاث
    فارجوا من المساعدة جزاك الله الف الف خير و سدد لك كل خطاياك و جعله في ميزان حسناتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmiral
    الاخت ربروبي
    اللي أعرفه انو وزارة الصحه لا تسمح لمساعدي اطباء الاسنان او الهايجنست انو يكملوا بكالريوس طب اسنان
    يعني لازم تكملي نفس تخصصش
    يعني تقدري تكملي بكالريوس مساعد طبيب الاسنان
    اشكرك
    طيب كيف يعني بكالوريس مساعد طبيب اسنان و ايش مسماه يالانجليش عشان ابحث عنه باقسام الجامعات
    طيب هل من الممكن اكمل الهايجنست .
    انا سمعت انه الجامعة عندنا بعد سنتين راح يفتحوا نظام التجسير لنا احنا حاملي الدبلوم مساعدي طبيب الاسنان فهل تنصحيني انتظرهالسنتين و اكمل و احصل على شهادة البكالوريس , طيب وبعد كدة ما مجالاتي لكي اكمل دراستي ايضا على نفس المسيرة
    وشكرا لك جزيل الشكر
    7 "
  3. السلام عليكم اخي الكريم
    طب الاسنان في امريكا حوالي اربع سنوات ولكن يفترض بك الحصول على بكالوريس احياء في امريكا قبل التحاقك بكلية طب الاسنان
    ارجو ان تكون استفدت اخي الكريم وارجو من الله ان يوفقك في اكمال مسيرتك العلمية
    7 "
  4. الله لايهينك عل الجهود المبذوله بصراحه انا ودي اتخصص طب اسنان وعارف اني احتمال احصل ردي في الردود لاكن مليت 69 صفحه
    انا بتخرج من الثانوي وودي اطير لكندا على حساب ابو متعب <<<<<مسوي صديقه
    المهم ابي اعرف النسب المطلوبه وهل يطلبون تحصيلي وكم مدة دراسة هناك واي اعرف كمان هل لازم اسبقها بتخصص ولازم يكون معاي شهادة بكلريوس واذا كان كذا عطني دوله ماعنده التعقيد هذا وشكررررررررا
    7 "
69 من 134 صفحة 69 من 134 ... 196468697074119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.