الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندي سؤال صغير
    بالنسبه للسيرتيفيكايت الملحقيه تتردد و ما تشجع الطلاب بالالتحاق بها مع انها مثل الماسر بالضبط لكن بدون ثيسيس
    و جمع او اغلبيه اعضاء هيئه التدريس بجامعه الملك سعود حاصلين عليها

اش رايك انت بالموضوع
    7 "
  2. السلام عليكم
    انا قرات الصفحات ال 10 الاولى
    وعندي سؤال...
    ال fellowship ايش مسماها بالعربي ؟؟ هل هي الزماله ؟؟
    ال clinical certificate وهي شهاده التخصص الاكلينيكي ؟؟
    ال residency programs ??
    واخر حاجه البورد board

حابه اعرف في هيئه التخصصات كل وحده منهم ايش تعادل ؟؟ متى ممكن الواحد يسمى اخصائي ومتى يسمى استشاري ؟؟
    وهل الواحد من يوم ما يرجع يقدر يترقى او لازم يستني 3 سنين زي اللي مخلص بورد سعودي ؟؟ حتى يسير استشاري ؟

بانتظار الرد ..............
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيكم الف عافيه عالمجهود الطيب في افادة اخوانكم
    عندي استفسار واتمنئ الاجابه
    انا خريج طب اسنان وحاب اكمل الدراسه في امريكا
    واتمنئ منكم المساعدة اذا في موقع او اسماء الجامعات الي فيها تخصص التركيبات prosthodontist
    ولكم جزيل الشكر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad52
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يعطيكم الف عافيه عالمجهود الطيب في افادة اخوانكم
    عندي استفسار واتمنئ الاجابه
    انا خريج طب اسنان وحاب اكمل الدراسه في امريكا
    واتمنئ منكم المساعدة اذا في موقع او اسماء الجامعات الي فيها تخصص التركيبات prosthodontist
    ولكم جزيل الشكر
    في موقع الاكاديمية الامريكية لتعويض الاسنان وفيه وصلة لكل برامج هذا الاختصاص بامريكا
    American College of Prosthodontists - Prosthodontic Residency Programs

بالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طبيب إمتياز في مجال طب الأسنان ، وأرغب في إكمال دراسات عليا !علما ً بأن معدلي التراكمي ليس عاليا ً .. لدي مجموعة أسئلة بهذا الشأن :

1) أفضل جامعة يسهل القبول فيها ، وأفضل مدينة للعيش فيها من ناحية التعامل ومن ناحية غلاء المعيشة والامان .

2) التخصصات التي في بالي هي

AEGD (advaced educational general dentistry ) ,و دورة في مجال زراعة الأسنان

هل يسهل القبول في مثل هذه التخصصات ؟

3) ماهي الإمتحانات التي يجب أن أخضر لها غير التوفل !! وكيف أحضر نفسي لها ! هل يوجد مثلا ً أسئلة سابقة لأمتحانات السنوات الماضة أستطيع الحصول عليها ومذاكرتها ؟

4) أرغب في الهجرة ( العيش مؤقتا ً ) ، خمس سنوات على الأقل ، هل هذا أمر صعب ، وماهي الإجراءات الازمة ، خاصة للسعوديين

أرجو الإجابة على موضوعي وشكرا ً لكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاكر المنتدى
    في موقع الاكاديمية الامريكية لتعويض الاسنان وفيه وصلة لكل برامج هذا الاختصاص بامريكا
    American College of Prosthodontists - Prosthodontic Residency Programs

بالتوفيق
    شكرا جزيلا عالافاده الحلوه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ihateperio
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طبيب إمتياز في مجال طب الأسنان ، وأرغب في إكمال دراسات عليا !علما ً بأن معدلي التراكمي ليس عاليا ً .. لدي مجموعة أسئلة بهذا الشأن :

حياك الله
    احب افيدك من اللي عندي واكيد الاخ حاتم اعلم واوسع اطلاعا مني ولكن هذا جهد المقل وللتخفيف عن الاخ حاتم والسرعة في الرد وان شاء الله اكون موفق

1) أفضل جامعة يسهل القبول فيها ، وأفضل مدينة للعيش فيها من ناحية التعامل ومن ناحية غلاء المعيشة والامان .

الآمر يختلف من مكان لاخر ومن خلال بحثي شفت انو الجامعات في ميامي وانديانا ارخص واوفر من غيرها بس المدن مش ولا بد
    وبعدين لاز تفرق بين الدراسة لبرنامج ال DDS الامريكي - يعنيةعندك شهادة طب اسنان من دولة غير امريكا وبدك تاخذ شهادة طب اسنان امريكية حتى تقدر تزاول المهنة بامريكا - وهذه البرامج مدتها تتراوح بين سنة الى سنتين مع اني شفت واحدة من الجامعات يمكن بكلورادو اذا ما خاب ظني برنامجهم ثلاث سنوات !! وطبعا راح ترجع تشتغل على اسنان صناعية وتعيد قسم ليس بالقليل من المواد القديمة

في برنامج ال AEGD وهذي برامج التعليم لمتقدم بطب الاسنان وفي كمان برامج الاقامة في طب الاسنان العام وفي كمان برنامج طب اسنان المستشفيات
    هذه البرامج تختلف مدتها من مكان لاخر بس اغلبها على العموم يتطلب انو معاك شهادة بمزاولة مهنة طب اسنان بالولاية اللي فيها الكلية لانو هذي البرامج مأجورة ويعطوك راتب سنوي تقريبا وسطيا اربعين الف دولار وتداوم كأنك طبيب بالكلية وتدور على كل الاقسام وتاخذ شهادة بالاخير بهذا الشي

في كمان عندنا برامج الاختصاص - الاقامة بقصد الاختصاص Residency program و AED - Advanced Education Program وهي برامج التعليم المتقدم يعني الاختصاص وتختلف حسب الاختصاص
    من خلال بحثي عندنا مايلي
    جراحة الفكين = 4سنوات وبعض الكليات تعطيك سنتين اضافيتين تاخذ معاها شهادة بالجراحة العامة او الطب العام اضافة لجراحة الفكين
    اللثة = 3 سنوات وبعض الكليات تعطيك سنة اضافية علشان الزمالة fellow وبعضا تدخل مباشرة للزمالة اذا انت اخصائي لثة من بلدك وجاي علشان زمالة بس بس طبعا القسك كان ثلاثين الف دولار تقريبا
    التعويضات كمان ثلاث سنوات
    بقية الاختصاصت تقريبا نفس المدة بس ماني متاكد لان بحثي عن هذه الاختصاصات فقط

نسيت اقوللك انو كمان برامج طب الاسنان اعام وشهادة طب الاسنان الامريكية كمان ماجورة يعني بعض الجامعات اقساطها اربعين الف وبعضها ثمانين الف وبعضها مثل نييورك مية الف دولار للسنة !!! بس هو الناس ياخذون قروض هناك علشسان الاقساط اما بالنسبة النا احنا كعرب رايحين ندرس فما عندس فكرة عن القروض بس في جمعية تدعم التدريس وتقدم قروض لبعض طلاب البلاد العربية ومن ضمنهم السعودية ومصر والاردن وقطر وغيرها - الا سوريا -ياحسافتي - مشان ياخذون قروض ويدرسون هناك وهذا موقهم
    ExxonMobil Middle East and North Africa Scholars Program | About
    وهذا كمان موقع ثاني

Students | Institute of International Education

هاي جمعيات ومنظمات تقدم مساعدات وقروض للطلاب وخاصة طلاب الphD

2) التخصصات التي في بالي هي

AEGD (advaced educational general dentistry ) ,و دورة في مجال زراعة الأسنان

هل يسهل القبول في مثل هذه التخصصات ؟

بدك تحاول ونصيحتي بكل الكليات والجامعات
    هناك في حوالي الخمسين كلية طب اسنان وان شاء الله الله يفتح عليك بوحده منهم

3) ماهي الإمتحانات التي يجب أن أخضر لها غير التوفل !! وكيف أحضر نفسي لها ! هل يوجد مثلا ً أسئلة سابقة لأمتحانات السنوات الماضة أستطيع الحصول عليها ومذاكرتها ؟

عموما التوفل بدك علامة بامتحان الانترنت اعلى من 85 واذا تناطح المية او التسعين فممتاز طبعا من اصل 120 اذا ما خاب ظني
    امتحان الNBDE الجزء الاول ملوب عموما وانا الى الان ماشفت كلية ما تطلبه مع انو سمعت في البعض ما يطلبه وان شاء الاقيهم
    بعضهم يقوللك انو علامات السنة الماضية للمقبولين كانت وسطيا 85 وبعضهم يقوللك 95 !!!
    هاي هي الاخنبارات الاساسية
    طيب في اشياء ثانوية
    منها المقابلة
    كمان في عند البعض امتحان عملي bench

كمان موضوع ثاني اغلب الكليات ولبعض البرامج مو كلها يطلب ان يكون القبول عبر الPASS وال MATCH

4) أرغب في الهجرة ( العيش مؤقتا ً ) ، خمس سنوات على الأقل ، هل هذا أمر صعب ، وماهي الإجراءات الازمة ، خاصة للسعوديين

ماعندي فكرة صراحة

بس عموما الموضوع يحتاج صبر وبال طويل للدراسة هناك
    وتذكر انو
    النجــــــــــــــــــــــــاح رحـــــــــــــلـــــــــــــــــــــة وليس هدفا

بالتوفيق

أرجو الإجابة على موضوعي وشكرا ً لكم
    اتمنى اكون افدتك بشي
    7 "
71 من 134 صفحة 71 من 134 ... 216670717276121 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.