الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم
    اخووي دكتور حاتم
    أنا ادرس في الأردن. طب اسنان وخلصت سنتين على حسابي
    بس الحين جتني بعثه وقالوا أما تحولين تخصصك لأجل تبقين في الأردن » لأن طب الأسنان في الأردن فل «
    أو انك تحولي لبرئ. وقالوا لي شرق اسيا أو كندا وأنا اخترت كندا وطبعا راح أبدئ من جديد
    وخلصت أوراقي وكل شيء وبجامعه البرتا بادمينتون

فياليت تفيدني عن هالجامعه
    وأي أفضل تخصص علوم صحيه لأجل اني أدخله قبل طب الأسنان
    طبعا بكالوريوس

ومشكووووور اخوي دكتور حاتم
    الله يوفقك دنيا وآخره يارب
    7 "
  2. السلآآم عليكم
    أنا حابه استفسر عن طب الاسنان في الدول (بولندا-ايطاليا-التشيك -المجر) ايهي الافضل
    من حيث الدراسه والمعيشه
    ولو حبيت اني مثلا اروح امريكا ادرس هناك طب اسنان
    بس البعثات مو حاطه امريكا من ضمن البلدان لطب الاسنان
    لو اخترت صيدله في امريكا وبعدين لما احصل على البعثه ورحت هناك
    اقدر اغير التخصص بسهوله ولا كيف؟
    لانو حابه ادرس طب في امريكا
    والدراسه التخصصات الطبيه في امريكا ماقدر اختار التخصص الا لما اخلص السنه التحضيريه
    هل اهي سهله التغيير ولا كيف ؟
    بليييييز الي يقدر يساعدني لايبخل علينا
    يعطيكم الف عاافيه .. تحياتي
    7 "
  3. [QUOTE=plastic-surgery;2010036]أخي الفاضل الدكتور : شاكر المنتدى ،،، أعجبني حقيقة تعقيبك على مشاركة الأخ inhateperio وحقيقة أنا لدي إستفسار على ردودك وأتمنى أن ترد علي لأني محتاج جدا لمساعدتك فأرجوا ذلك ؟؟؟

قولك عن جراحة الفكين ؟ هل هي تخصص جراحة الفم والوجه والفكين oral and maxillofacial surgery ؟ وقولك سنتين إضافيتين وتصبح جراحة عامة ؟ وهو أمر أنا أريده ؟ أرجوا أن تفصل عن التخصص وعن أمر الجراحة العامة ؟؟؟ مع خالص شكري

ممكن تشرح أكثر لو تفضلت علينا عن موضوع القروض كيف يتم ومن المقرض وليش سوريا لأ ؟

ولك كل الشكر والتقدير[/
    7 "
  4. QUOTE=plastic-surgery;2010036]أخي الفاضل الدكتور : شاكر المنتدى ،،، أعجبني حقيقة تعقيبك على مشاركة الأخ inhateperio وحقيقة أنا لدي إستفسار على ردودك وأتمنى أن ترد علي لأني محتاج جدا لمساعدتك فأرجوا ذلك ؟؟؟

قولك عن جراحة الفكين ؟ هل هي تخصص جراحة الفم والوجه والفكين oral and maxillofacial surgery ؟ وقولك سنتين إضافيتين وتصبح جراحة عامة ؟ وهو أمر أنا أريده ؟ أرجوا أن تفصل عن التخصص وعن أمر الجراحة العامة ؟؟؟ مع خالص شكري

ممكن تشرح أكثر لو تفضلت علينا عن موضوع القروض كيف يتم ومن المقرض وليش سوريا لأ ؟

ولك كل الشكر والتقدير[/

QUOTE=plastic-surgery;2010036]أخي الفاضل الدكتور : شاكر المنتدى ،،، أعجبني حقيقة تعقيبك على مشاركة الأخ inhateperio وحقيقة أنا لدي إستفسار على ردودك وأتمنى أن ترد علي لأني محتاج جدا لمساعدتك فأرجوا ذلك ؟؟؟

ولك كل الشكر والتقدير[/

السلام عليكم اخي الكريم
    اود توضيح بعض الامور لك من ناحية دراسة جراحة الوجه والفكين بامريكا
    يعتبر هذا لمجال من اصعب التخصصات من ناحية القبول بامريكا بالاضافة الى ان 90% من الجامعات لاتقبل في هذا المجال الا من هم خريجي امريكا او كندا يعني ان تكون متحصل على DDS OR DMD
    اما بالنسبة للتخصص فهو كما قال الاخ الفاضل شاكر المنتدى من 4 الى 6 سنوات
    اما بالنسبة لك فانه ليس متاح لك الا الدخول في برنامج 4 سنوات فقط باعتبار انك لست خريج امريكا وعليك الحصول على سكور عالي في NBDE I & IIوتوفل عالي ( هذا بالنسبة ل 10% من الجامعات التي ممنك تقبل طلبة من خارج امريكا)
    اما برنامج 6 سنوات فهذا يؤهلك لان تاخد شهادة في جراحة الوجه والفكين وشهادة في الطب البشري( طب عام) وهذا غير متاح الا لخريجي امريكا او كندا بجميع الجامعات
    ارجو اخي الكريم ان اكون افدتك من غير ان اكون سببتلك اي احباط لاني بحتث بهذا الموضوع قبلك
    وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يوفقك بمسيرتك العلمية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم اخي الكريم
    اود توضيح بعض الامور لك من ناحية دراسة جراحة الوجه والفكين بامريكا
    يعتبر هذا لمجال من اصعب التخصصات من ناحية القبول بامريكا بالاضافة الى ان 90% من الجامعات لاتقبل في هذا المجال الا من هم خريجي امريكا او كندا يعني ان تكون متحصل على DDS OR DMD
    اما بالنسبة للتخصص فهو كما قال الاخ الفاضل شاكر المنتدى من 4 الى 6 سنوات
    اما بالنسبة لك فانه ليس متاح لك الا الدخول في برنامج 4 سنوات فقط باعتبار انك لست خريج امريكا وعليك الحصول على سكور عالي في NBDE I & IIوتوفل عالي ( هذا بالنسبة ل 10% من الجامعات التي ممنك تقبل طلبة من خارج امريكا)
    اما برنامج 6 سنوات فهذا يؤهلك لان تاخد شهادة في جراحة الوجه والفكين وشهادة في الطب البشري( طب عام) وهذا غير متاح الا لخريجي امريكا او كندا بجميع الجامعات
    ارجو اخي الكريم ان اكون افدتك من غير ان اكون سببتلك اي احباط لاني بحتث بهذا الموضوع قبلك
    وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يوفقك بمسيرتك العلمية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  5. مساكم الله بالخير ، هل يوجد كورس في كندا خصوصا ً أو أي دولة أوروبية أخرى مثل AEGDاللي بأمريكا ، وهل يصعب الدخول له ? خصوصا ً كندا ، أنا أحس إن فيها أمان أكثر من أمريكا ، سمعت إن عندهم كورس إسمه GPR لكن مدته سنة ، ممكن آخذه في سنتين وهل الدراسة في كندا معقدة وصعبة ؟

الشي الثاني ، أنا قلق من الذهاب إلى هناك ، من ناحية التشديد الأمني اللي عندهم ضد العرب ، يعني مثلا ً يمكن يفتشون جوالك أو الاب توب ويلقون شي ويتبلون عليك إن هالشي مو أصلي وإنك منزله بطريقة غير نظامية ، أو إنك تتخانق مع أمريكي أو أمريكية وتروح تشتكي عليك إنك شتمته وتروح في قلعة وادرين !!!
    الشي الثالث مصايب السرقة والقتل ، تؤرقني ....

الهدف بالنهاية إني أدرس دراسة قوية في المجال اللي أبيه ، في بيئة آمنة ( روح بعيد ورد سالم )
    هل أذهب لأمريكا أم كندا

لاحظو إن البلان حقي ، إني آخذ كورس مثل الـ AEGDوكورس زراعة أسنان ( تخصص ) وأفكر إني أعمل في البد اللي أدرسفيها بعد ما أخصل دراسة لفترة معينة

أرجو الرد بسرعة عشان أروح أقدم للبعثات وشكرا ً لكم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال إن شاء الله طيبيين

صراحة أشكر هذا المنتدى وأشكر القائمين عليه من إداريين ومشرفين

وأعضاءه الي صراحة نشوفهم متكاتفين بكل ما تحمل الكلمة من معنى

وأشكر بالأخص الدكتور حاتم جزاه الله ألف خير على هذا الموضوع الذي أفاد به بتوفيقٍ من الله سبحانه وتعالى

الكثير والكثير من مرتادي هذا المنتدى العظيم

وكان رداً لإستفساراتهم المتنوعة...

أما أنا

كنت أزور هذا المنتدى لأقرأ عن تخصص طب الأسنان

ولكن هذا اليوم قررت الإنضمام له مع أنني لست مبتعثا "طالب مستجد في كلية طب الأسنان"

أرجو أن أكون خفيفاً وموفقاً فيما أطرح

أردت اليوم أن أشارككم ولو بإقتراح سواءً نفذ أو لم ينفذ...

في الحقيقة هذا الموضوع خدم الكثيرين وأجاب لإستفهامات الكثيرين أيضاً

ولكن الآن لابد من أن تكون هنالك ثمرة وحصيلة لنجاح هذا الموضوع

مثل أن يوضع موضوع متكامل عن هذا التخصص من دراسة البكالوريوس إلى ...

>>> لا أود أن أتفوه بشي ليكون حداً لهذا العلم

بالأصح من بعد الثانوية العامة ويكون فيه جميع ما يتعلق بطب الأسنان من سنوات الدراسة

الى التخصصات المتاحة وبرامج ما بعد البكالوريوس وإختبارات القبول في ..... إلخ

سواً ًأكان في السعودية أو غيرها من دول الإبتعاث الخارجي

وفي نفس الوقت يبقى الموضوع قائماً لإستفسارات الأعضاء

وفي الختام أشكركم على إتاحة الفرصة

وأرجو أني كنت خفيفاً عليكم وأعتذر عن الإطالة

7 "
  7. اهلين اخوي حاتم واشكرك على هذا المجهود الرائع لمساعدة اخوانك بما لديك من معلومات تصب في مصلحة الجميع
    ياليت تسوي لنا طريقة التقديم على NDBE خطوة بخطوة يعني انا دخلت على موقع ADA ولقيت في الشروط لا بد ان احصل على DENTPIN وبعدين اعبي نموذج NDBE وبعده احصل على رقم ادخله في prometric (طبعا هنا تبدا اللخبطة) فما ادري كيف الخطوات علما بانني قرات لك انك تقول لازم تعادل شهادتك في ECE وفي الموقع غير مطلوب
    هل اذا حصلت على DENTPIN يصلح بان استخدمه في نموذج NDBE 1 و NDBE 2
    وهل استطيع ان اختبر NDBE1 قبل التخرج من طب الاسنان فإذا كان نعم فكيف راح ارسل لهم transcript وانا لم انهي الدراسة
    وهل الجامعات تطلب مده معينة لسريان NDBE منذ حصولي عليها مثل التوفل
    كم الدرجة المطلوبة في NDBE1.2
    هل الدرجة اقل من 500 مقبولة لدى الجامعات وهل معدل الجامعة اذا كان فوق 3.75 من 5 يشفع لي عن اجتياز درجة التوفل المطلوبة
    هل لو قمت بزيارة للجامعة وقمت بمقابلة مدير البرنامج هل استطيع الحصول على قبول وذلك بالتفاهم معه هل هذا مجدي؟

اعرف انني كثرت الاسئلة ولكنني اظن اني غطيت معظم الاسئلة التي الاغلبية يحتاجها

وشكرا لك
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    بعض الأسئلة
    1-هل دراسه طب الاسنان في أمريكا صعب بالرغم من أن نسبتي 93 ؟
    2-هل دراسة طب الأسنان في أمريكا 9-10 سنوات مع سنة إمتياز؟ وهل تستاهل أضحي ب(3-4) سنوات وهل أستطيع أن أخذ باكالوريوس علاج طبيعي قبل أخذ طب أسنان ؟
    3- هل شهادة الباكالوريوس التي قبل طب الأسنان إجبارية وهل هناك جامعات في أمريكا ليس لديها هذا النظام؟
    4-وما رأيك لو ذهبت إلى بولند دراسة لمدة 7-8 سنوات
    أرجوا الرد في أقرب وقت وجزاكم الله خبر
    7 "
  9. اهلين اخوي حاتم الله يخليك ويجزاك خير صراحه انك ماقصرت

والصراحه اني بطلب منك طلب بسيط بس هل يوجد الأن في امريكا دراسة بكالوريوس طب اسنان
    والا بس مساعد طبيب اسنان
    وياليت لو تفيدني بأي ولاية أو اي الجامعات اللي يكون فيها تخصص طب الأسنان
    ويالت لو تفيدني عن الدرجه المطلوبه من الجامعه لإختبار التوفل للتخصص بكالوريوس طب اسنان

الله يجزاك خير بأسرع وقت
    7 "
73 من 134 صفحة 73 من 134 ... 236872737478123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.