الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع رائع جزاك الله خيرا الموضوع يعتبر موسوعة و جعله اللع فى ميزان حسناتك
    عايز اعرف اسامى جامعات خاصة فيها طب اسنان و برنامج DDS تقبل الاجانب و سهل فيها القبول و برنامج DENTAL HYGIENE لاننى اتطلع للعمل فى امريكا و الاقامة باذن الله بس المشكلة فى تقديرى فى البورد ضعيف بارت 1 77 و اخاف عدم قبول الجامعات و كيفية التواصل مع الجامعات انا وجدت فى مواقع الجامعات لينك لميل ادخل عليه و ابعت للجامعة لكن مطلبش منى لا اسم و لا بااسوورد فهيوصل ازاى و هيرودو عليا ازاى من غير ما يعرفو ايميلى و انا سمعت ان الهوت ميل مش بيوصل و لازم اعمل اكونت على ال gmail هل ده صحيح
    7 "
  2. السلام عليكم ورجمه الله وبركاته

في البدايه احب اشكرك يا دكتور حاتم على مجهودك الطيب ووقتك الثمين , اتمنى تساعدني باجابتك على اسالتي .

امتحاني لل Nbde بكون ان شاءالله تعالى شهر 6 القادم وباذن الله اننجح فيه , ومثل ما انته عارف النتيجه تاخذها شهر على ماتطلع ف حبيت اعرف متى يبتدي التقديم للجامعات الامريكيه..؟ لانه انا ماعندي اي فكرة عن الجامعات او حتى كيفيه التقديم لها
    علما باني ناويه ان شاءالله اتخصص prosth. ف ابيك تقولي شنو افضل الجامعات للتخصص و ان شاءالله اضمن قبولي فيها

** ممكن تقولي شنو افضل طريقه اراسل فيها الجامعه عشان القبول .. و شلون ..؟

ويعطيك الف عافيه
    7 "
  3. السلام عليييكم اخوااني انا ابي اسال عن طب الاسنان انا توني ادرس لغه في امريكا في فلوريداا

وقبولي طب اسنان في جامعه تامبا او يسمونه ما قبل طب الاسنان

ابي اسال كيف دراست الطب في امريكا من اول سنه كيف يبدا يعني ٣ سنوات بعدين ٤ سنوات واصير خلصت البكالريوس ولا كيف نظامهم واذا عندك اي خلفيه عن جامعات ثانيه او تنصحني بجامعات ثانيه ما استغني الله يحفضك

واذا تقدر تعطيني رقم لاني عندي كم سوال
    الله لا يهينك
    اخوك مشعل الحميضي
    7 "
  4. السلام عليكم

اشكرك اخي حاتم ودكتور وبس ..اسئل الله لكما الخير والتوفيق ..

سؤالي هو انا طالبه في الاكاديميه الدوليه قسم مساعد طبيب اسنان بقي على تخرجي سمستر واحد وبعده انتقل لمرحلة الامتياز(تطبيق عملي لمده 6اشهر في احد المستشفيات الحكومه)وبعده اتقدم لاختبار البرومترك من الهيئه السعوديه لتخصصات الطبيه وان شالله اجتازه
    حتى يتم تصنيفي كفنية اسنان
    طلبي هو اني اريد ان ابتعث الى امريكا لتكملة الدراسه هناك فياليت تساعدوني عن كيفية الاتصال بالجامعات
    وايضا سؤالي عن NBDE اشلون ادرسها هنا بالسعوديه حتى اكون ملمه اكثر وقت اختبارها
    وكيف اعادل شهادتي بعد التخرج لاني قرئت ف احد ردودك اخي حاتم ان الجامعات الامريكيه لاتقبل الا بكلريوس وانا شهادتي دبلوم؟

اسفه على الاطاله وشكرا لكم
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله
    اشكرك اخي الدكتور على هذا التواصل ما شاء الله عليك وجعله في ميزان حسناتك يارب ورزقك الله بكل ما تتمناه امين
    اخي الدكتور:
    انا تخرجت من مصر بشهر 6 وبدأت امتياز بشهر 9 الى اللان ولكن بهذه الفتره متواجد بالسعوديه نظرا للضروف في مصر
    ما اخفي عليك كانت رغبتي من فتره كبيره السفر الى المانيا لكي احصل على زماله تقويم الاسنان صار عندي معلومات كافيه عن المانيا والشروط بدأت دراسه اللغه في معهد غوته بالقاهره ووصلت الى مستوى A1 (( المستوى الثالث )) حيث عدد المستويات المطلوبه للحصول على قبول جامعي عشان الزماله مستوى B2 (( الى المستوى 12 ))
    راودتني عدد كثير من الافكار والدول مثل بريطانيا وفرنسا واستراليا والاردن ولكن كلها محصوره بمجال معين (( تقويم الاسنان )) فانا اعشقه لحد الجنون الى ان خطرت في بالي امريكا وما اخفي عليك ايضا عندما كنت طالب في مرحله البكالوريوس كنت اسمع من الطلبه القبول في امريكا وكندا جدا صعب فعندما دخلت المنتدى وقرات اغلب الصفحات في هذا الموضوع واصبح عندي فكره ولو ضئيله عن امريكا من حيث امتحان NBDE والتوفل ققرات تغير المسار من المانيا الى امريكا فقلت الفتره الزمنيه التي سوف اتعلم بها اللغه الالمانيه وفتره الامتياز استبدلها بدراسه NBDE والتوفل مع قضاء فتره الامتياز ما امكني ذلك
    ما رايك في هذا القرار ؟
    بما اني من الاردن فسوف ادرس على حسابي وانا اترجاك اخي الدكتور ان تقول لي كيف نظام الجامعات من حيث الرسوم ولا تقول لي تختلف من جامعه لاخرى ومن مدينه لاخرى والله العظيم اعرف هذا وان اصابع ايدك مو مثل بعض ولكن لو تتكرم تحكيلي بحدود كم لكي اعمل حساب لهذه النقطه وكم معدل المصروف الشهري للعزابي مع السكن بالشهر لو تتكرم يا اخي تحكيلي كم
    هل يشترط حساب بنكي مثل المانيا
    برضوا اقل درجه بالتوفل تهيئني للقبول عشان زماله التقويم وانت والله العظيم بريء قدام الله من كل امور الحسابات والمصاريف ودرجه التوفل بس ليطمئن قلبي الله يرضى عليك
    شكرا جزيلا واسف كثيرا على الاطاله
    والله يوفقك دنيا واخره بكل امورك يارب
    7 "
  6. هآآآأإأإي ..^^

بحثت بحثت كثير حتى صار لي يوم ونص مانمت >>اخلصي.. ><

اخيرآ استقريت على جامعتين ..

iupui بإنديانا و smu بتكساس .. تنيناتهم مافيهم توفل>>وهادا اللي ابغاه ..^^
    والمعهد تبع الجامعه
    بس ابغى اعرف ايهم افضل لدراسة طب الاسنان بكالوريوس ووش افضل تخصص ادرسه للبكالوريوس؟؟
    بحيث يكون undergraduate .. pre dental
    وهل يوجد من ضمنها مساعد طبيب اسنان في هادي الجامعتين ؟؟
    او تغذيه؟؟ او endodontics ؟؟
    وأسهل تخصص بينهم او فيهم وشو؟؟
    غير العلوم الصحيه والعلوم الطبيه >>دول ماحبيتهم مع إن حتى الجامعات تنصح فيهم ><
    وبحيث إني ما ابغى اتعب نفسي كثير بمرحلة البكالوريوس لان بعدها بيجي الاصعب وهو دراسة 4 سنين طب الاسنان ..
    وابغى اعرف ادا هالجامعتين فيهم سنه ماستر وللا لااء؟؟

ياليت الاجابه بأسرع وقت..^^

ملاحظه .. "أنا طرحت هالموضوع بأكثر من مكان للإفاده اكثر..^^"

تشكــــراتي..^^
    7 "
  7. السلام عليكم اخواني
    ممكن تساعدوني انا طبيبة اسنان غيرسعودية مقيمة بالمملكة ابحث عن ماجستير او زمالة باختصاص تقويم الاسنان او طب اسنان الاطفال داخل المملكة على حسابي الخاص لاعتقادي انه لا فرصة لي بالبعثات كوني غير سعودية
    الرجاء ممن يستطيع مساعدتي الا يتاخر بتوجيهي باي اتجاه ممكن يفيدني او جامعة ممكن تساعدني لمتابعة الدراسة شاكرة لكم تعاونكم
    7 "
  8. جزاك الله خير على وقتك الثمين ،، وانا اعلم ان تأخيرك ،، في الرد لاكثرة الاسئله ،، لكن اعلم ان كله في ميزان حسنآتك ان شاء الله

سؤالي انا طالب طب اسنان في جامعه القصيم الاهليه ضمن ( بعثه داخليه على حسآب الملك ) علما انها معترف بها من وزارة التعليم العالي

وقد انتهيت سنتين من دراستي بمعدل4.60 من 5 واود ان اكمل دراستي بكالوريس طب الاسنان في امريكا ، وارغب ان اعادل المواد التي درستها علما ان المواد في السنه الاولى والثانيه

مواد عامه مثل الريندق والرايتنق والسننق وايضآ general chemistery و general zoology و organic chemistry for medical و histolgy وايضا فيسيولجي وبايو كميستري

وانا اعلم ان الدراسه في امريكا تنقسم لقسمين دراسه كيمياء حيويه واخذ شهادة البكالوريس 4 سنوات بعد ذالك التقدم الى طب اسنان بكالوريس 4 سنوات

فسؤالي ؟؟ هل استطيع ان اعادل المواد واكمل الدراسه هناك واختصر بكالوريس كيمياء حيويه بدل 4 سنوات تكون سنتين ؟؟ واذا امكن في اي جامعه استطيع الالتحاق بها او اي معهد

وهل يشترط التوفل في البدايه قبل الشروع في البكالوريس

شكرا على وقتك ،، في انتظار ردك في اقرب وقت

وجزاك الله خير ،،
    7 "
80 من 134 صفحة 80 من 134 ... 307579808185130 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.