الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. - ماهي خطوات تصديق الشهادات لتقديمها للجامعات الامريكيه ؟
    2- قريت من اكثر من موقع انه لازم تعمل معادلة للدرجات في مؤسسات خاصه بالشي هذا يعني ترسل لهم كشف الدرجات وهم يعيدوا حساب المعدل حسب النظام الامريكي ؟
    3- اغلب جامعات امريكا لا تشترط شهاده امتياز للقبول اذا ما سويته هل بيكون عندي مشكله لما ارجع للسعوديه علما ان اختبار مزاوله المهنه يشترط الامتياز في البكالريوس؟
    4- لازم اعادل شهادتي في الوزاره علشان اقدمها لامريكا ولا عادي بدون معادله؟
    5- حد يعرف مستشفيات ترسل موظفيها بعثات مثل برنامج رواد في مستشفى سعد التخصصي بالخبر
    (لكن للاسف توقف البرنامج )
    5- اذا قررت اني اتوظف قبل الدراسه هل في صعوبه للابتعاث اعتقد لازم موافقه جهت العمل و الوزاره و لازم تجيب قبول بنفسك ( حاجات تاخذ وقت )
    6-هل في مميزات للطبيب المبتعث عن طريق وزاره الصحه عن المبتعث عن طريق التعليم العالي ؟ *
    اسمحولي اذا كانت الاسئله مكرر دلوني على الاجابه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...#ixzz1SKq6JYup
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اول شي الف مبروك التخرج
    تصديق الشهادة ما ادري والله بس المنتدى في مواضيع شرح شامل وواضح جدا للمتخرجين من برا دور زين انا كنت مثلك تائهه بس بتستغرب من كمية المعلومات الهائلة اللي بتستفيدها من المواضيع اللي يكتبوها المبتعثين هنا الله يعطيهم العافية
    الامتياز لازم تسويه
    لازم تعادل الشهادة اذا كنت تبغى تبتعث على حساب الدولة لازم معادلة
    ما اعرف مستشفيات
    ايوه في صعوبة طبعا اذا توظفت حكومه ما لك حق التقديم في بعثات الملك عبدالله وهي تعتبر الاسرع لللابتعاث لانك موظف لازم تستقيل وفيها اخلاء طرف وحوسة ووجع راس الا اذا جبت قبول من احد مؤسسات الزمالة في الخارج وجبته لوزارة الصحه ممكن يحالفك الحظ ويبتعثوك هم بس مو على طول يعني تصبر سنتين او 3 اقل اكثر الله العالم وطبعا في ميزات للمبتعث على وزارة الصحه اولا نصف راتبه يجري له غير راتب الدراسة في الخارج ويكون محتفظ بالرقم الوظيفي حقه عكس اللي يستقيل او ما يتوظف بس حسب وجهة نظري اذا ما عندك شي يلزمك انك تتوظف الحين قدم على بعثات الملك عبدلله وتوكل على الله بس بعد الامتياز

ان شاء الله اكون افدتك ولو بالقليل
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  2. اشكرك على الرد
    حسب كلامك للحصول على ترقيه للبعثه لازم اعمل امتياز !

عندي تصحيح على كلامك انه بعد الوظيفه لازم انتظر سنتين او ثلاث حسب كلام وزاره الصحه قسم التدريب والتطوير قالو لي الاطباء اي وقت يقدر يحصل بعثه حتى لو ثاني يوم دوام بس بشرط موافقه رئيس المركز و الحصول على قبول بالجامعه !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w&y
    السلام عليكم

هل بامكان المتخرج من الثانويه العامه دراسة الطب في امريكا للحصول على البكالوريوس ؟
    وكم سنة تكون مدة الدراسه ؟! .. والف شكر
    وعليكم السلام

يجب دراسة بكالوريوس قبل دراسة طب الأسنان.

مدة الدراسة مع البكالوريوس + طب الأسنان تقريبا 8 سنوات.

7 "
  4. السلام عليكم ..
    دكتور حاتم اةل شي يعطيك الف عافيه على المجهود الي تبذلة ويانا و كله في ميزان حسناتك يارب.
    اتمنى انك تساعدني ..
    ابحث عن جامعة لتخصص ال prostho. ويكون التقديم فيها سهل و اضمن القبول باذن الله
    علما باني لم اكتحسن البورد الامريكي لظروف خاصه و كنسلته
    ف اتمنى انك تساعدني باسرع وقت
    ولك جزيل الشكر
    7 "
  5. السلام عليكم و ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله رب العالمين و بعد:
    اولا جزا الله دكتورنا المميز د/ حاتم على مجهوده الجبار و مساعدته لأخوانه خير الجزاء.
    رغم انشغاله و عمله الا انه اوجد وقتا لمساعدة اخوانه و ان دل هذا على شي فانه يدل على معدنه الاصيل.
    انا طالب طب اسنان في السنة الاخيرة و وارغب بشدة اكمال دراستي في oral and maxillofacial surgery
    من الردود السابقة عرفت اني محتاج درجة عالية في التوفل و NBDE و توصيات جيدة من نفس التخصص وكمان ان الوزارة لا تدقق في مسألة معترف فيها او لا وكمان ان المعدل مو مهم مرة
    سؤالي:
    1: لائحة ببرامج maxillofacial surgery في امريكا مرتبة من الاصعب الى الاسهل قبولا.
    جزاكم الله خير
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سؤال اخر لو سمحت
    انا دخلت على الرابط و لكن فيه تخصصات ما عرفت ايش هي
    مثل:
    oral and maxillofacial surgery clinical fellowships cosmatic
    oral and maxillofacial surgery clinical fellowships craniofacial
    oral and maxillofacial surgery clinical fellowships oncology
    و جزاك الله الف خير
    7 "
  7. عزيزي بالنسبه الى جامعة ميتشجان ...تعتبر من اقوى الجامعات الامريكية في مجال الجراحات ...وهذا بالتالي ينطبق على الماكسلو فاشيال
    اذا جاك قبول منهم ....لا تتردد ابدا ابدا ابدا
    لانك راح تدرس جراحة على الاصول ..هذا رابط يبين ويوضح وضع برامج الجراحة في الجامعة

بالنسبة الى التخصصات اللي ذكرتها ...فهي تخصصات دقيقة لجراحةالوجةوالفكين
    يعني ان شاء الله اذا خلصت من دراسة جراحة الوجة والفكين تقدر تدرس تخصص دقيق وهيا كالتالي
    1تجميل وجة وفكين
    2جراحة الجمجمه
    3 اورام الوجةوالفكين
    وهناك تخصص اخر اسمه جراحة وجه وفكين للاطفال
    وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
83 من 134 صفحة 83 من 134 ... 337882838488133 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.