الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي الكريم حاتم

أتمنى أنك بأفضل و أحسن حال

حقيقة يعجز اللسان عن شكرك

لقد استطعت بحق أن تكسر قاعدة خصلة معروفة عن أطباء الأسنان أنهم قلما يساعدون زملاءهم الآخرين في نفس التخصص فيما يخص متابعة علومهم و دراساتهم العليا

جزاك الله كل خير
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب اشكرك على المجهود الاكثر من الرائع الي اكيد يباخد من وقتك الغالي

الله يعوضك باحسن المنازل في الدنيا والاخره يا رب

ثانيا حاب اسالك عن تخصص oral pathology انا حسب علمي البسيط انه امريكا certificate بس سمعت معلومه انه ممكن اخده كا phd واخد معاه certificate تانيه على سبيل المثال prstho

واشكرك مررررره ثانيه
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياليت أحد يفيدني حيث انه تم ترشيحي لزمالة طب أسنان بأمريكا بالمرحلة السابعه ولكن القبول صعب جدا لأني ابحث عن قبول بتقيوم الأسنان وكل الجامعات بها ماستر
    فأين الجامعات التي بها قبول زماله تقويم أسنان حتى يتم مراسلتها
    ولو تم قبولي بماستر تقويم اسنان هل الوزارة ترفض كوني مبتعث لزمالة وليس ماستر وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياليت أحد يفيدني حيث انه تم ترشيحي لزمالة طب أسنان بأمريكا بالمرحلة السابعه ولكن القبول صعب جدا لأني ابحث عن قبول بتقيوم الأسنان وكل الجامعات بها ماستر
    فأين الجامعات التي بها قبول زماله تقويم أسنان حتى يتم مراسلتها
    ولو تم قبولي بماستر تقويم اسنان هل الوزارة ترفض كوني مبتعث لزمالة وليس ماستر وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

هل تقصد انك تريد قبول زمالة تقويم فقط بدون الماستر؟

التقويم مدته سنتين, مع الماستر تصبح ثلاث سنوات.

===============

اخي العزيز من الواضح انه عندك لبس في المسميات.

نظام دراسة الزمالة في أمريكا انك تلتحق ببرنامج زمالة تحصل في اخره على شهادة تخصص Certificate

الشهادة هذي تؤهلك لدخول امتحان البورد الأمريكي في نفس تخصصك, ولكن البورد اختياري.

الماستر هو شي ثاني تماما لانه شهادة أكاديمية وليست كلينيكية مثل البورد.

بعض البرامج لا تعطي ماستر مع برنامج الزمالة, والبعض الاخر يعطيك الخيار, والبعض يجبرك عليه مع الزمالة.

=========

والوزارة لا تمانع ان درست ماستر مع الزمالة او بدونها.

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا عندك اي اسالة اخرى.

7 "
  5. السلام عليكم كل عام وأنت بخير أخ حاتم
    أخ حاتم أنا حابه أستفسر عن الدراسات العليا بأميركا
    أنا إن شاء الله السنه آخر سنه لي في بكالريوس طب الأسنان من جامعه بيروت العربيه في لبنان التابعه لجامعه الأسكندريه في مصر
    وأنا حابه أقدم طلب ترقيه بعثه لأمريكا وبما أن زوجي في ميشيجن فقلت بشوف الجامعات هناك وعندي أسئله كثير
    أول: شيء هل من الممكن أن ع طول اسوي ترقيه قبل لا اخذ إمتياز وأختبار الهيئه السعودي وهل إذا سويت أختبار الكولوكيم اللبناني ينفع أو لا ؟
    ثانيا : بالنسبه لمسيجن فيه UFM وهذي صعبه في القبول على ماسمعت وفيه University of detroit mercy وهذي ماعندي معلومات كثير عنها غير أن أحد الدكاتره من قسم البيريو جاء زياره لنا وأذكر أنه مدحنا بس وماقال شيء مفيد خخخ وفيه Detroit university بس بعد ماعندي أي معلومات عنها
    ثالثا: قلت بشوف ال pittsburgh university وهذي عاد طلباتها عجيبه التوفل 100 وقلنا أوك بس ++Java ,C!!!!
    رابعا : boston university هذي الجامعه لقيت فيها برامج كثير بس بعد ماعندي معلومات عنها كثير
    خامسا:أن ودي تقدم لي هالخدمه البسيطه عشان أعرف رأسي من كرياسي !! سمعت ان في برامج زي الطب البشري تقدم بمعهد وتختبر 3 اختبارات وبعدين تشوف مستشفى وهيييك فأنا ابغى أعرف أرقي بعثه وأروح ولا أرجع السعوديه وأقدم فيها بعد التخرج دراسات عليا
    آسفه على الأزعاج والإطاله
    7 "
  6. أشكرك دكتور حاتم انا اعرف ان البورد شهادة إختصاص إكلينيكيه والماستر شهادة أكاديميه
    انا قدمت على إحدى الجامعات بكاليفورنيا ماستر تقويم ومدة الدراسة 3 سنوات اللي ابي اعرفه
    هل يشمل الزماله او ماستر فقط
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    أشكرك دكتور حاتم انا اعرف ان البورد شهادة إختصاص إكلينيكيه والماستر شهادة أكاديميه
    انا قدمت على إحدى الجامعات بكاليفورنيا ماستر تقويم ومدة الدراسة 3 سنوات اللي ابي اعرفه
    هل يشمل الزماله او ماستر فقط
    اهلا، ماقصر الدكتور حاتم و ابي اوضح فكرة بسيطة
    الزمالة الطبية = هذا المسمى حق بعثتك في وزارة التعليم العالي، لكن انت تقدر تدخل ماجستير او زمالة او امتياز او اي شي .
    اللي ابي اوصله لك انها مجرد تسمية تعني ان المبتعث من طب الاسنان او طب البشري فقط.
    والله يوفق الجميع
    7 "
85 من 134 صفحة 85 من 134 ... 358084858690 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.