الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marwa.alshaikh
    السلام عليكم كل عام وأنت بخير أخ حاتم
    أخ حاتم أنا حابه أستفسر عن الدراسات العليا بأميركا
    أنا إن شاء الله السنه آخر سنه لي في بكالريوس طب الأسنان من جامعه بيروت العربيه في لبنان التابعه لجامعه الأسكندريه في مصر
    وأنا حابه أقدم طلب ترقيه بعثه لأمريكا وبما أن زوجي في ميشيجن فقلت بشوف الجامعات هناك وعندي أسئله كثير
    أول: شيء هل من الممكن أن ع طول اسوي ترقيه قبل لا اخذ إمتياز وأختبار الهيئه السعودي وهل إذا سويت أختبار الكولوكيم اللبناني ينفع أو لا ؟
    ثانيا : بالنسبه لمسيجن فيه UFM وهذي صعبه في القبول على ماسمعت وفيه University of detroit mercy وهذي ماعندي معلومات كثير عنها غير أن أحد الدكاتره من قسم البيريو جاء زياره لنا وأذكر أنه مدحنا بس وماقال شيء مفيد خخخ وفيه Detroit university بس بعد ماعندي أي معلومات عنها
    ثالثا: قلت بشوف ال pittsburgh university وهذي عاد طلباتها عجيبه التوفل 100 وقلنا أوك بس ++Java ,C!!!!
    رابعا : boston university هذي الجامعه لقيت فيها برامج كثير بس بعد ماعندي معلومات عنها كثير
    خامسا:أن ودي تقدم لي هالخدمه البسيطه عشان أعرف رأسي من كرياسي !! سمعت ان في برامج زي الطب البشري تقدم بمعهد وتختبر 3 اختبارات وبعدين تشوف مستشفى وهيييك فأنا ابغى أعرف أرقي بعثه وأروح ولا أرجع السعوديه وأقدم فيها بعد التخرج دراسات عليا
    آسفه على الأزعاج والإطاله
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

(1)

للاسف يا أختي الكريمة ما عندي اي معلومات عن طريقة ترقية البعثة أو شروطها.

ممكن تتصلي بالملحقية وتساليهم وان شالله يفيدوكي.

(2) + (3) + (4)

نصيحتي لكي هو انك تقدمي على جميع الجامعات الموجودة في المنطقة التي ممكن تسكني فيها.

طبعا في البداية لازم تختاري تخصص معين, وبعدها تبدي التقديم.

في حال حصولك على اكثر من قبول ممكن تفاضلي بينهم, ولكن حاليا قدمي عليهم جميعا.

(5)

معهد كابلن عندهم برنامج تحضير للـNBDE وممكن تلتحقي فيه وتحضري للإمتحان.

انصحك تتاكدي من طريقة ترقية البعثة وشروطها في بالبداية.

بالتوفيق ان شالله ولا تترددي اذا عندك اي اسالة اخرى.

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    أشكرك دكتور حاتم انا اعرف ان البورد شهادة إختصاص إكلينيكيه والماستر شهادة أكاديميه
    انا قدمت على إحدى الجامعات بكاليفورنيا ماستر تقويم ومدة الدراسة 3 سنوات اللي ابي اعرفه
    هل يشمل الزماله او ماستر فقط
    3 سنوات في برامج التقويم تعني زمالة + ماستر.

سنتين فقط للزمالة بدون ماستر.

ولكن الماستر على الأغلب راح يكون في Oral Biology او شي من هذا القبيل.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    الف شكر ولكن اللي يدرس بأمريكا زماله وماجستير اجباري هل يصنف بعد مايرجع للسعودية استشاري

لا يصنف إستشاري الا بعد مرور 3 سنوات من الحصول على البورد الأمريكي في التخصص, وليس شهادة الإختصاص.

الذي يدرس زمالة في أمريكا زمالة ويحصل على البورد الأمريكي أول ما يرجع يعتبر طبيب نائب أول (المسمى القديم هو أخصائي على ما أعتقد).

طبعا البورد هو إختياري في جميع التخصصات, ممكن تخلص البرنامج وتحصل على شهادة الإختصاص وترجع بدون بورد, وفي هذه الحالة تصنف كطبيب نائب.

الرابط التالي تجد فيه جميع تصنيفات الهئية السعودية للتخصصات الصحية.

http://arabic.scfhs.org.sa/Book/ACC/...anual_vr.6.pdf
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحتوا يااخوان
    زوجتي خريجة اسنان بكالوريس وبتكمل في امريكا معاي
    هل ممكن تآخذ ماستر في الاسنان وماستر في اي تخصص اداري هل تسمح الملحقيه بذلك؟ او ماستر واحد ؟
    ايضا ابغى اعرف ايش التخصصات الاداريه في المستشفيات ممكن تفيدها بالماستر وبعد طب الاسنان لو توقفت عن شغل الاسنان؟ مثل ادارة المستشفيات او شغله كذا
    ثالثا هل ممكن لو درست تخصص اداري في الماستر تكمل دكتوراه في الاسنان هل يسمحون لها ؟
    شاكر لكم حسن تعاونكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marwa.alshaikh
    مشكور د.حاتم وماقصرت
    طيب سؤال آخر عندك أي معلومه إذا ممكن أخذ الأمتياز بأمريكا وكيف ؟ وآسفين عم نتعبك معانا

على حد علمي لا يمكن أخذ الإمتياز في أمريكا بمفهوم سنة الإمتياز.

هناك برامج ممكن تلتحقي بها ولكن لا يسمح لكي بمعالجة مرضى أثناء تواجدك في هذه البرامج, فقط يمكنك المشاهدة وحضور المحاظرات.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pirlo
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحتوا يااخوان
    زوجتي خريجة اسنان بكالوريس وبتكمل في امريكا معاي
    هل ممكن تآخذ ماستر في الاسنان وماستر في اي تخصص اداري هل تسمح الملحقيه بذلك؟ او ماستر واحد ؟
    ايضا ابغى اعرف ايش التخصصات الاداريه في المستشفيات ممكن تفيدها بالماستر وبعد طب الاسنان لو توقفت عن شغل الاسنان؟ مثل ادارة المستشفيات او شغله كذا
    ثالثا هل ممكن لو درست تخصص اداري في الماستر تكمل دكتوراه في الاسنان هل يسمحون لها ؟
    شاكر لكم حسن تعاونكم
    (1)

ممكن تلتحق ببرنامج تخصص وفي نفس الوقت تقدم على ماستر إدارة مستشفيات.

وممكن تقدم على ماستر اداري بدون الزمالة او التخصص.

الماستر في العادة لا يكون في تخصص معين مثل التقويم او الأطفال, على الأغلب يكون في أحياء الفم Oral Biology.

(2)

على حد علمي في ماستر إدارة مستشفيات وماستر إداراة خدمات صحية, أو ماستر تثقيف صحي Health education.

(3)

الماستر والدكتوراة لا تكون في نفس التخصصات الطبيبة المعروفة مثل التقويم والأطفال واللثة, بل تكون في تخصص عام مثل أحياء الفم او العلوم.

أعتقد الجامعات تختلف في مسالة إكمال الدكتوراة بعد الماستر, يفضل انك تسال الجامعات عن هذه النقطة.

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا عندك اي اسالة اخرى.
    7 "
86 من 134 صفحة 86 من 134 ... 368185868791 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.