الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrNayef
    د حاتم ممكن تشوف الموضوع اللي حطيته عن الاستماره تلقاه بنفس القسم
    وش اللي احطه في خانه طريقه الدفع مفروض ادفع شي يعني ؟؟!!
    I am sponsored by: Saudi Arabian Cultural Mission

أعتقد راح تحتاج ضمان مالي من الملحقية عند التقديم.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد المديننه
    بيض الله وجهكـ يالغالي ..معليش تحملنا ...بس انا جاني قبول ف جامعة يوتا وسويت اجراءاتي كلها ف الوزاة يعني لازم اروح امريكا بس سؤالي...هل ممكن ادرس علوم طبيه واكملها طب اسنان ف دوله ثانيه بعد ما اخلص العلوم الطبيه لو مادخلوني الدنت ستري ف امريكا ....واكيد العلوم الطبيه من امريكا معترف فيها دوليا...اتمنا وصلت الفكرهـ........الله يسعدكـ وين مالقيت وجهكـ.....
    بصراحة ما اعرف شروط وأنظمة باقي الدول.

يفضل انك تسال في دول زي هولندا مع ان الدراسة هناك على حد علمي ليست بالانجليزية.
    7 "
  3. على فكره د حاتم انا افكر ادخل نفس تخصصك وش الخطوات اللي سويتها من كابلن الى القبول ؟؟

اذا خليت مدة دراسه البورد عندهم سنه وانا راح ابدي في JANUARY راح يفوتني التقديم للجامعات السنه اللي بعدها لانك عارف ان اغلب الجامعات تقفل القبول في سبتمبر !! او اني اجيب الNBDE الجزء الاول في اول ست شهور و اقدم فيه و اجيب قبول واكمل في كابلن الى JUNE اللي هو وقت بدايه اغلب البرامج بالجامعات و اجيب الجز الثاني بعد القبول و قبل بدايه البرنامج ! علشان كذا افكر احط مده كابلن سنه ونص من JAN 2013 الى JUNE 2014

انت طالع ترقيه ولا بعثه جديده ؟ اذا ترقيه وش وصف المرحله بورد امريكي ولا لغة + تخصص
    ابغي رايك ضروري بكره راح ارسل لكابلن
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrNayef
    على فكره د حاتم انا افكر ادخل نفس تخصصك وش الخطوات اللي سويتها من كابلن الى القبول ؟؟

اذا خليت مدة دراسه البورد عندهم سنه وانا راح ابدي في JANUARY راح يفوتني التقديم للجامعات السنه اللي بعدها لانك عارف ان اغلب الجامعات تقفل القبول في سبتمبر !! او اني اجيب الNBDE الجزء الاول في اول ست شهور و اقدم فيه و اجيب قبول واكمل في كابلن الى JUNE اللي هو وقت بدايه اغلب البرامج بالجامعات و اجيب الجز الثاني بعد القبول و قبل بدايه البرنامج ! علشان كذا افكر احط مده كابلن سنه ونص من JAN 2013 الى JUNE 2014

انت طالع ترقيه ولا بعثه جديده ؟ اذا ترقيه وش وصف المرحله بورد امريكي ولا لغة + تخصص
    ابغي رايك ضروري بكره راح ارسل لكابلن
    بما انه عندك ضمان مالي, ارسل صورة منه لكابلن عند التقديم.

انا شخصيا ما درست في كابلن, ولكن قدمت خلال فترة دراستي في احد البرامج التحضيرية الي مدتها سنة.

التقديم لأغلب الجامعات عن طريق الـPASS بالإضافة الى التقديم عن طريق الجامعة مباشرة.

من وجهة نظري الشخصية,

سنة ونص كثير على الـNBDE.

اذا راح تبدى في January, انصحك تحاول تخلص كل شي قبل July من نفس السنة.

بالتالي راح تقدر تقدم على جميع الجامعات قبل انتهاء الفترة المخصصة للتقديم.

انا طلعت بعثة جديدة وليست ترقية.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  5. عارف انه كثير عليه بس لو انقبلت ماراح ابدي الا ب june السنه اللي بعدها يعني راح توقف البعثه علي

وش الخطوه اللي سويتها بعد الدوره و القبول ؟ بالنسبه للبعثه هل عملت تمديد مثلا ؟
    سمعت انه جامعه بنسلفينيا غاليه تكاليفها و الملحقيه ما تدفع كامل الرسوم عن المبتعث صحيح هالكلام؟

بالنسبه لكابلن دكتورنا العزيز مين اللي يدفع رسوم القبول انا ولا الملحقيه ؟؟

جزاك الله خير د حاتم
    7 "
  6. يعطيك العافيه دكتور حاتم ..

عندي كم سوال بالنسبه لتخصص طب الاسنان في امريكا .
    -كيف نظام دراسه طب الاسنان في امريكا .. كم سنه؟ هل نظام سنتين فاونديشن ومن ثم ابدا بالتخصص ؟.. علماً بان طالب مقدم ع دراسه البكالوريوس .
    - هل يوجد اختبار بعد اول سنه او سنتين يحدد لي بان استطيع ان اكمل دراسه طب الاسنان او لا .. ؟
    - ماهي الجامعات اللي تنصحني فيها .. ؟
    ارجوا ان تفيدني بمعلومات مهمه عن دراسه تخ
    صص طب الاسنان بالنسبه للبكالوريوس في امريكا ..

ولك جزيل الشكر دكتور .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrNayef
    عارف انه كثير عليه بس لو انقبلت ماراح ابدي الا ب june السنه اللي بعدها يعني راح توقف البعثه علي

وش الخطوه اللي سويتها بعد الدوره و القبول ؟ بالنسبه للبعثه هل عملت تمديد مثلا ؟
    سمعت انه جامعه بنسلفينيا غاليه تكاليفها و الملحقيه ما تدفع كامل الرسوم عن المبتعث صحيح هالكلام؟

بالنسبه لكابلن دكتورنا العزيز مين اللي يدفع رسوم القبول انا ولا الملحقيه ؟؟

جزاك الله خير د حاتم
    الي اقصده حاول تخلص من الجزئين قبل July عشان تلحق على التقديم, بغض النظر عن كم ناوي تقعد في كابلن.

ممكن تقعد سنة كاملة في كابلن بعد ما تجتاز الإمتحان وان شالله ما عندك اي مشكلة,

ولكن هذا لا يعني انك تاخر الـNBDE الى نهاية السنة والنص.

---------------------

ما كان يحتاج اني امدد البعثة, قدمت اوراق القبول و وافقوا عليه.

---------------------

هذا كلام غريب عجيب ولا اساس له من الصحة.

----------------------

ما عندي علم بصراحة لاني ما درست في كابلن.

-------------------

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة grayo
    يعطيك العافيه دكتور حاتم ..

عندي كم سوال بالنسبه لتخصص طب الاسنان في امريكا .
    -كيف نظام دراسه طب الاسنان في امريكا .. كم سنه؟ هل نظام سنتين فاونديشن ومن ثم ابدا بالتخصص ؟.. علماً بان طالب مقدم ع دراسه البكالوريوس .
    - هل يوجد اختبار بعد اول سنه او سنتين يحدد لي بان استطيع ان اكمل دراسه طب الاسنان او لا .. ؟
    - ماهي الجامعات اللي تنصحني فيها .. ؟
    ارجوا ان تفيدني بمعلومات مهمه عن دراسه تخ
    صص طب الاسنان بالنسبه للبكالوريوس في امريكا ..

ولك جزيل الشكر دكتور .
    في البداية تدرس بكالوريوس عام (أحياء مثلا) مدته تقريبا اربع سنوات وخلالها تقدم على مواد الpre dent.

بعدها تقدم على كليات طب الأسنان وفي حال حصلت قبول تدرس اربع سنوات طب اسنان.

طبعا الدراسة طويلة والقبول صعب لان التنافس جدا شديد.

نصيحة توكل على الله وخليك على الصيدلة
    7 "
  9. بعدها تقدم على كليات طب الأسنان وفي حال حصلت قبول تدرس اربع سنوات طب اسنان
    .

ارجوا التوضيح كيف يعني التنافس شديد جدا .. على اي اساس بيكون !! ..

وحالين ليس لدي قبول جامعه واريد التقديم لذلك , ولكن لا ادري بأي تخصص اقدم !!

دمت بود ..
    7 "
95 من 134 صفحة 95 من 134 ... 4590949596100 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.