الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤااال: معادلة المواد بالجامعات الأمريكية ...

سؤااال: معادلة المواد بالجامعات الأمريكية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Free Spirit
    Free Spirit

مبتعث جديد New Member

Free Spirit غير معرف

Free Spirit , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى إذا تخرجت يصير خير X-) , بجامعة i don't know yet
    • i don't know yet
    • إذا تخرجت يصير خير X-)
    • أنثى
    • Portland, Oregon
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

December 4th, 2008, 12:55 AM

السلام عليكم

كيف حالكم يالربع؟

يا جماعة محتاجة مساعدتكم في شي..

وهو أنني كنت أدرس بالجامعة وتركتها حتى ألتحق بالبعثة .. هل يمكنني معادلة بعض مواد التخصص علماً بأنني سجلت في نفس التخصص السابق؟

شيءٌ آخر ،، إن كانو سيعادلون لي المواد ماهي المستندات المطلوب مني إحضارها؟؟ وهل يعادلون جميع التقديرات أم يكتفون بـ الـ A وَ الـ B فقط؟؟

لدي صور مترجمة ومختومة من الجامعة بالمواد والتقادير التي حصلت عليها!!

سؤالٌ آخر ،، هل تقبل الجامعات معادلة مواد الدبلوم حتى يكملون دراستهم للبكالريوس؟؟؟

شاكرين ومقدرين لكم
  2. اختي انا اللي فهمته انه لازم يكون معاك شرح كافي للمواد اللي درستيها ويستحسن انه يكون موثق من الجامعه حقتك واتوقع اذا طولت السالفه راح تجلسين مع المرشد الاكاديمي اللي في الجامعه اللي راح تدرسين فيها باذن الله وراح يتكلم معاكي ويناقشك في كل ماده تقريبا ويشوف مدى تقارب المواد اللي درستيها من المواد اللي تدرس في الجامعه هذا والله اعلم وبالتوفيق يااختي
    7 "
  3. شوكرن جزيلاً لكم جميعاً ...

طيب لو كان عندي السجل مترجم ومختوم ،، لكن الوصف للمقررات صعب جداً أحصل عليه وممكن ما أقدر أصلاً!!

إذا يجلس نفر أو نفرة يسألوني عن المقرر رحت فيها :-# ... يمكن ما أتذكر ولا شي خخخ!!
    7 "
  4. ايوة لازم وصف المواد ضروري .. شلون رح يعادلو لك وهم ما يعرفو ايش اخذت بالمادة

ليه صعب تاخذه .. كل جامعة او كلية المفروض عندهم نسخ من وصف المواد الا هو السيلبس خاص بكل تخصص .. اطلبه منهم وقول لهم تحتاجه حق المعادلة ويفضل انهم يختمو على كل ورقة ولا تنسى التوقيع

بالتوفيق
    7 "
  5. لحوووول

صعب آخذه لأن ما درسنا بمكان واحد "أول شي بالملز بعدها عليشة" ،، هذا أولاً..

غير هيك كانو معانا الدكاترة في الكلية لكن تم نقلهم بعد ذلك وصعب ألحين أتواصل معاهم..

كل دكتور أو دكتورة لازم يوقعو بأنفسهم على المواد ولا أي مسؤولة عادي؟!؟

الله يعيني على الشحططة إذا برجع الجامعة
    7 "
  6. ماأتوقع يعادلوا المواد بدون وصف الكورسات Course Description (syllabus). لازم يعرفوا المواضيع المتعلقة بكل كورس علشان يشوفوا اذا عندهم كورس مشابه (حتى لو كان باسم مختلف) ويعادلوه.

اذا الجامعة ماعندهم syllabus ، دوري في غوغل على ال syllabus المتعلقة بالمواد اللي درستيها وبتلاقي كل شي بالتفصيل الممل وسوي syllabus لكل مادة (حوالي صفحة) واختميها من رئيسة القسم او اي مسؤولة ( روحي عند اي وحدة ممكن يختملك بدون وجع راس) ، المهم يكون ختم رسمي وتوقيع ويكون العنوان واضح.

ممكن تكتبي اسم المادة في غوغل (مثال: Operating Systems Syllabus) وبتلاقي نماذج كثيرة بس انتي عدلي فيها وشيلي المواضيع اللي مادرستوها.

نسيت نقطة مهمة جدا وهي لاتنسي تحطي عدد الساعات/الوحدات الدراسية (Credits) لكل مادة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.