الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الله يعطيكم الف عافية , وانا رأيي مع الاخ hEx
    لان حالته قريبه من حالتي ومن حاله كثير من ربعي

مثال بسيط جداً

طالب تخصص محاسبة في كلية الجبيل الصناعية
    الدراسة كلها انجليزي بحت ... لمدة 3 سنوات + تدريب تعاوني لمده فصل كامل
    سنة دراسة انجليزي + Math رياضيات (( السنة التحضيرية ))
    وعلى ايدي مدرسين اجانب من امريكا وبريطانيا وكندا وغيرهم ..

و سنتين هو دراسة في جميع مواد المحاسبة من الـ أ إلى الـ ي . بالإضافة إلى مواد الكمبيوتر
    وايضاً على ايدي دكاتره اكفاء اجانب وعرب .. من امريكا وبريطانيا وغيرهم ..

والمعدل ممتاز جدا 3.65 .. من 4 ..
    والشغله هي لو في مجال نكمل في الكلية بكالريوس ما قلنا لا .. بس ما فيه .. الواحد اذا كان عنده طموح ايش يسوي .. يدفن طموحه وخلاص ...بس لانه دخل كلية ما فيها بكلريوس لتخصصه ؟

وشغله ثانية .. انا اتكلم عن نفسي وكثير من اصحابي في الكلية
    نفس التخصص و نفس المعدل تقريباً .. ونفس الاجتهاد ..

اظن طلاب الدبلوم لهم احقيه اكثر من غيرهم

والله يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى
    7 "
  2. الله يسهل امورنا وان شاء الله يفتح لناالباب في المرحله الرابعه للأبتعاث ويشمل(خريجي الدبلوم).........ونتفأل بالخير.......

انا معكم يا شباب كلنا طموحيين ومجتهدين في اكمال مسيرتنا العلميه مهما طال بنا الزمن...
    ليس بعيب وليس بنقص اننا تخرجنا بشهاده دبلوم....مع العلم انا اكثرنا معدلاتهم متفوقه الى المتوسطه..........وبتخصصات مرغوبه ...لكن قدر ومكتوب اننا تخرجنا من كليات متوسطه لا تسمح لنا بإكمال دراستنا للبكالوريس

من المفروض انها تكون تلقائياً من الدبلوم الى البكالوريس بنفس الكليه وتكون حل للجميع .....
    ان شاء الله تنحل امورنا في المرحله القادمه للابتعاث

صحيح انه توقفت المرحله الثالثه لأبتعاث لخريجي الدبلوم(من العلم انه لايوجد سبب او لا اعرف السبب؟) مع ذلك ان المرحله الاولى والثانيه شملت خريجي الدبلوم.....فأن شاء الله تشملنا المرحلة الرابعه قريبا كما نشر انها في شهر رجب القادم.......ونسير في مسيرتنا العلميه............بإذن الله
    مع اني سمعت انها فقط لطلبة الدراسات العليا فقط..........(لا قدر الله)..والى الان لم يتحقق الخبر من المصداقيه التامه!!!
    7 "
  3. السلام عليكم جميعاً.........

تفاجأت كثيرا عندما علمت ان الوزارة اوقفت البعثات لطلاب الدبلوم مع انهم جزء مهم في مسيرة التنمية الوطنية واعتقد ان ابتعاث المتميزين الذين يظهرون رغبة ومقدرة على اكمال دراستهم في الخارج شيئ مهم جداللأستفادة من قدراتهم وابداعاتهم في خدمة وطنهم , لان الغاية من البرناامج هي احتواء طاقات الشباب السعودي وتسخيرها في ما يعود علية وعلى وطنة بالخير والفائدة.

خلاصة الحديث ان تحديد البعثات لطلاب الثانوية والدراسات العليا شيئ يدل على قصر النظر وان الأشخاص الذين يخططون لهذة البعثات ويرون ان خريجين الدبلوم ليسو اهل للثقة وانهم لايستحقون الأبتعاث ارد عليهم بالتحدي وامام الجميع ان كانت هناك جرائة منهم بقبول التحدي , انا خريج الكلية التقنية عام 1425 في تخصص تقنية حاسب الي وحاصل على معدل 4.96 من 5.0 واعمل حاليا في ارامكو السعودية في تخصص انظمة تحكم المعمل PCST , واعتبر من افضل الموجودين في هذا التخصص على مستوى الشركة وكل تقيماتي منذ دخولي الشركة هي ممتاز ، وانا مستعد ان اتخلى عن هذا كلة في سبيل القبول والحصول على بعثة عن طريق الوزارة(بعثات خادم الحرمين الشريفين) , واتحدى اني استطيع الحصول على معدل لا يقل عن 4.5 من 5.0 او 3.6 من 4.0 في اي تخصص له علاقة بمجالي ، ولست الوحيد القادر على ذلك بل استطيع ان اراهن ان الكثير من خريجين الكليات التقنية قادرين على افضل من ذلك ولكن سلبت منهم الفرصه بسبب قصر نظر بعض المسؤولين وعدم اعطائهم الأهتمام الكافي لاداء واجبات عملهم , ورسالتي ليست لهم فهم ليسو محل او اهلا لثقتنا بعد الأن ولكن رسالتي لمولاي خادم الحرمين الشريفين الأب الحنون الذي اعلم انة لو عرضت علية قضيتنا لكان السيف البتار لقطع كل خيوط المشكلة ، وسوف يأخذ لنا حقنا الذي سلب منا بدون حق ، ولااعاد الأمل لكل شاب طموح راغب في المشاركة في مسيره نمو بلدة ورفع راية دينة و عفاف نفسة واهلة من مغبة العطالة والفساد والأنحراف.

شكرا لكم . . . . .
    7 "
  4. و الله أخوي The-Last انا خريج الكلية التقنية تخصص برمجيات
    و الله ياخوي انو في مدرسين حاسب يطرحون على أسئلة لو تطرحه على بنغالي يجوبك
    و في بعض أغلب الأوقات يجعني أدرس مكانه في الندرسة
    و مع العلم انه متخرج من جامعة الملك عبد العزيزي بتقدير ممتاز و هو ما يعرف لا يسوي فورمات و لا يعرف يركب لينكس تخيل

الله يكتب ما فيه الخير ان شاء و اتشرف لما اكون معك على طياره واحده ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rko2020
    عموماً يا حملة الدبلوم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rko2020

بدل ما تتشكون وتقولون أن خريجي الثانوي ما يستحقوا الابتعاث وأنتم أولى منهم

كان لو كان فيكم خير كان تخرجتم بكالوريوس لكن من فشلكم ما أحد يبغاكم

أغلب أصحاب الدبلوم من الي نسبهم طايحة في الأرض ولم يتم قبولهم في الجامعات

عشان كذا الوزارة والشركات تبغى خريجي الثانوي لأن عقولهم باقي نظيفة وتحصيلهم عال على عكسكم في الثانوي

سلام ,,,,,

اسمحلي عزيزي تحتاج من الوقت الكثير لتنضج وليكبر عقلك

هل تعلم ان اغلب طلبة الدبلوم بالمملكة هم من تخصصات قوية ومطلوبة

هل تعلم ان طلبة الدبلوم يمثلون شريحة كبيرة من الطب والهندسة وادارة الاعمال وغيرها

يا عزيزي المستوى التعليمي لطلبة الدبلوم هو نظام عالمي ويعمل في ارقى دول العالم

لكن انت لا تعلم كل هذا لماذا؟ لانك تحتاج من الوقت الكثير لتنضج ولتخرج من مراهقتك

اما بالنسبة لمعدلاتنا فالحمدالله انا واعوذ بالله من كلمة انا متخرج مع مرتبة الشرف الثانية ومعدلي 4.40 من 5 وهناك من اخواني من طلبة الدبلوم الكثير

اما سبب تكلمت البكلريوس فهذا لان تخصصي بفرع الكلية بالرياض لا يوجد

وليس هناك حل الا بالابتعاث وتكملة دراستي ... بعدين حتى ولو كان هناك مجال لاكمل دراستي فمن حقي ومن حق غيري من طلبة الدبلوم اكمال دراستهم والابتعاث مثلك ومثل غيرك

وبعدين طلبة الدبلوم ما قالو لا تبتعثون طلاب الثانوي او الدراسات العليا

كل الي نطلبة الانصاف ولا نريد غير الانصاف!!

بحيث يكون الجميع سواسية طلبة الثانوي والدبلوم والدراسات عليا

كل الي اقدر اقوله الله يكملك بعقلك وتكبر وتعقل وتنضج وتتطلع من مراهقتك!
    7 "
  6. الله يرضى عليكم يا جماعة الخير ..... حصل خير انشاالله الحين خلونا نتناقش نشوف حل في المشكلة الي احنا فيها ... لاحد يأخذ الموضوع با عنصرية و حساسية ....
    ..... كا خريج دبلوم عالي اقول لكل من هو مسؤول عن القبول و الابتعاث
    ----> ;كل راع مسؤول عن رعيته فأنت محاسب بما تفعل من مفاضلة و ظلم ...
    مرت الدفعة الثالثة من دون حظ و باقي على البرنامج دفعتين ..... اين المساواة
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!
    7 "
  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    في البداية انا اعتذر على انقطاعي عن المنتدى وانشاء الله اني اكون معكم اول باول في الايام القادمة لكي نحقق هذفنا بأذن الله

لاكن في البداية اسمحولي ان اعرف بنفسي
    الاسم :يوسف
    متخرج من الكلية التقنية بالرياض
    التخصص:محاسبة
    المعدل:3.51من 5

الطمووووح :مواصلة مرحلة البكالوريس بأي شكل من الأشكال
    التحطيم:
    في عام 1427هـ
    عدم قبولي في بنامج الأبتعاث رغم ان اربعة من اصحابي اقل من معدلي وقبلوا
    أيـــــــــــــن الـــعـــــــــدل
    ياوزارة التعليم العالي
    في نفس العـــام
    تم رفض المعادلة في جامعة الملك عبدالعزيز انتظام وأنتساب مثل كل جامعات المملكة
    أيـــــــن أذهـــــــــــــب
    ياوزارة التعليم العالي
    في نفس العام
    حصلت على موافقة من الوزارة على الدارسة على حساب الخاص في الأردن وحدد لي جامعة عمان الأهلية كنت مسرورا لأني مسكت أول الخيط وبدات أجمع مصاريف الدارسة وأشتغلت في الخطاع الخاص حتى أجمع المبلغ اللي يكفيني سنة وبعد سنة بالكثير اللتحق في برنامج الأبتعاث كما قيل لي وذهبت جامعة عمان وكان كل الاجراءات جاهزة وبلفعل تم معادلة الدبلوم من الجامعة دون النظر الى الملحقية وكان كل شي على مايرام
    رجعت الرياض حتى انتظر بداية الموسم كي اذهب وادفعلهم المبلغ واللتحق في الجامعة
    في 1428هــ
    وبتحديد في العطلة الصيفية طلب اجازة اضرارية من العمل كي اذهب اسجل في الجامعة لأكن رفضوا كان ما علي الى ان اقدم استقالتي حتى اواصل دراستي
    قدمت استقاليتي وذهبت الى عمان
    لاكن ماذا حصل لي هناك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟
    ؟
    أااااااااااه بس والله أول ما ذهبت الى الملحقية الثقافية كي أسجل اسمي قالوا أنت ما سمعت الخبر
    قلت ماذا قالوا لي لقت سحبت الأعتراف من جامعة عمان قلت انا لدي موافقة من الوزارة على جامعة عمان والجامعة عادلة الدبلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لم يرد علي احد وقالوا اختر اي جامعة من الجامعات المعرف بها
    اخترة جامعة الزيتونة لكن انظرو ماذا قالوا لي الملحقية الثقافية
    يلزم عليك ان تحضر موافقة من الوزارة بالرياض على الدارسة على حسابك في جامعة الزيتونة
    والموافقة اللي معك (بلها واشرب حبرها)

رجعة الى الرياض وفوراً ذهبت الى الوزارة و حصلت على موافقة الدراسة على حسابي الخاص في جامعة الزيتونة بعد عناء شديد ثم
    توجهت الى عمان وبعد مأنهئت كل الأجراءات من جديد لأكن ماذا حدث لي
    طلبوا مني الجامعة ان اختبر كل المواد اللي درستها في اللكلية التقنية كي احصل على المعادلة وقالوا لي هكذا تعاليم الملحقية الثقافية السعودية
    يلزم اي طالب يريد المعادلة في الجامعات المعترف بها في الاردن
    أن يختبر كل المواد التخصصية اللي درسها
    حينا خاب املي ويأست وعرفت ان كل هذا عراقيل من الأوزارة
    لمـــاذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ياوزارة التعليم العالي
    رجعت الى الرياض وانا مالي وجه اقابل أحد كنت محرج من الوالد من الأهل من الأقارب من الزملاء كان يعلمون اني بذهب ادرس في الأردن والأن ماذا أقول لهم
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لأكن كان عندي امل
    أنتظار الدفعة الثالثة من بنامج الأبتعاث لعل يحالفني الحظ هذه المرة
    ههههههههههههههههه لاكن كما تعلمون رفضوا أصحاب الدبووووم

لماذا يا د.العنقري هل لو كان ابنك من حملة الدبلووم ويرغب في مواصلة الدراسة هل ترفض هل تقوول له لااااااااااا أريد منك أن تجلس في البيت
    أذا أنتم ترفضون الأبتعاث
    أفتحوا لنا أبواب في الجامعات السعودية على الأقل

انا الان موظف براتب لا يتجاوز 2800ريال هل يرضيك هذا يادكتور العنقري

أنا لدي أمل أن اواصل الدراسة وأتمنى أن يفتحوا الدفعة الرابعة لحملة الدبلووم
    بس انا أحساسي ماراح يسمحوون لأصحاب الدبلوووم
    تقولون ليش
    لأن مافي تجاوب من السؤولين وكل كلامكم اللي في المنتدى محد يدري عنه
    يشباب لازم نشوووف طريقة نقدر نوصل كلامنا الى المسؤولين

ودمتم بخيررررر
    7 "
  8. اشكر جميع من شارك برأي

واتمنى من اخي صوت الوطن ابلاغنا باي تطور او جديد بخصوص الموضوع

وان استلزم الامر مستعدين لتكوين فريق يتكلم بأسم المجموعه ونتجمع لمقابلة المسؤولين بالوزاره
    او الوزير او اي مسؤول بالدوله لنعرض عليهم قضيتنا قبل بدء المرحلة الرابعه

بانتظارك ,,
    7 "
  9. أنا أضم صوتي معك أخوي
    احنا بحاجلة لنتكاتف لأزم نكون فريق يتحدث بأسم المجموعة
    ياشباب الشي الي أنتم ما تدرون عنة أن هذا الوقت حساس لحتى الان لم يتخذ قرار في الدفعة القادمة وأذا مافعلنا شي في هذا الوقت ممكن يتخذ قرار همجي مثل الدفعة السابقة
    لازم نتكاتف ونعمل ضجة في الأعلام على الأقل
    لازم يوصل صوتنا للمسؤولين قبل ما يتخذ قرار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
2 من 15 صفحة 2 من 15 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.