الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

عاجل:طلاب الدبلوم ننتظر الاستجابه للاهميه ..؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6047 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يا اخوان انا سمعت من احد اصدقائي المبتعثين للماجستير انه سوف تكون البعثات لطلاب الدبلوم متاحة في المرحلة الرابعة ؛ يقول انه سأل عن هذا الموضوع في مقر البعثات بوزارة التعليم العالي وقالوا له ان المرحلة الرابعة سوف تكون متاحة لحملة الدبلوم ... والله اعلم ...

ولكن اذا كان هذا الكلام طالع منهم فقط لتهدئه الموضوع والبلبه القائمة حوله ... فلا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ... لكن انا ارى ان لا نتوقف حتى يأتي تأكيد من جهة تنفيذية مسؤلة وليس شخص في مقر البعثات ....

بالنسبة للتخصص والمعدل والحالة ..

خريج الكلية التقنية قسم الحاسب الالي عام 1425 هـ
    معدل التخرج 4.96 من 5.00 كنت الأول على مستوى الكليات في ذلك العام
    اعمل حاليا في ارامكو السعودية بعد انهائي سنتين دراسة في مركز التدريب التابع لها في تخصص الآت دقيقة وانظمة تحكم المعامل وكنت الأول على الدفعة والمعدل العالم 98.8 من 100..
    لغتي الأنجليزية ممتاز...

ارغب في الأبتعاث الى امريكا : على التخصص Electrical Engineering & Computer Science واستطيع ان اضمن بعد توفيق الله معدل لا يقل عن 4.5 من 5.00 في هذا التخصص ؛ وطموحي لا يتوقف على البكالوريوس ولكن الماجستير والدكتوراه ايضاً ...

اتمنى من المسؤلين عن الأبتعاث ان يقيمونى ويحكمون اذا كنت استحق ان اكون احد المبتعثين او لا فقط لتكون الأمور واضحة والفرص عادلة... ومثلما قلت سابقا انما انا شخص واحد من بين اخرين من خريجين الدبلوم الذين يستحقون وبكل جدارة ان يكونوا بين الطلاب المبتعثين..

شكرا لكم اخواني على جهدكم واهتمامكم ... اسأل الله لكم التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The-Last
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يا اخوان انا سمعت من احد اصدقائي المبتعثين للماجستير انه سوف تكون البعثات لطلاب الدبلوم متاحة في المرحلة الرابعة ؛ يقول انه سأل عن هذا الموضوع في مقر البعثات بوزارة التعليم العالي وقالوا له ان المرحلة الرابعة سوف تكون متاحة لحملة الدبلوم ... والله اعلم ...

ولكن اذا كان هذا الكلام طالع منهم فقط لتهدئه الموضوع والبلبه القائمة حوله ... فلا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ... لكن انا ارى ان لا نتوقف حتى يأتي تأكيد من جهة تنفيذية مسؤلة وليس شخص في مقر البعثات ....

بالنسبة للتخصص والمعدل والحالة ..

خريج الكلية التقنية قسم الحاسب الالي عام 1425 هـ
    معدل التخرج 4.96 من 5.00 كنت الأول على مستوى الكليات في ذلك العام
    اعمل حاليا في ارامكو السعودية بعد انهائي سنتين دراسة في مركز التدريب التابع لها في تخصص الآت دقيقة وانظمة تحكم المعامل وكنت الأول على الدفعة والمعدل العالم 98.8 من 100..
    لغتي الأنجليزية ممتاز...

ارغب في الأبتعاث الى امريكا : على التخصص Electrical Engineering & Computer Science واستطيع ان اضمن بعد توفيق الله معدل لا يقل عن 4.5 من 5.00 في هذا التخصص ؛ وطموحي لا يتوقف على البكالوريوس ولكن الماجستير والدكتوراه ايضاً ...

اتمنى من المسؤلين عن الأبتعاث ان يقيمونى ويحكمون اذا كنت استحق ان اكون احد المبتعثين او لا فقط لتكون الأمور واضحة والفرص عادلة... ومثلما قلت سابقا انما انا شخص واحد من بين اخرين من خريجين الدبلوم الذين يستحقون وبكل جدارة ان يكونوا بين الطلاب المبتعثين..

شكرا لكم اخواني على جهدكم واهتمامكم ... اسأل الله لكم التوفيق
    [MARK="FFFF00"]
    بتوفيق بس انا اشوف ارامكو اصرف لك
    ]
    7 "
  3. ندااااااااااااااااااااء
    لجميع االأعضاء في هذا الملتقى الرااااااائع.......... والناس المجتهده
    انا اتابع هذا المنتدى ومنتدى الى جميع مبتعثي المستقبل(يناقش فيه نفس قضيتكم الدبللللللللللللللللللللللوم)
    وصراحه كلكم رائعين

بس انا انحولت مره اتابع هنا ومره هنا ارجوووووووووووووكم خلونا نجتمع كلنا في منتدى الى جميع مبتعثي المستقبل عشان نتحد ونكون يد واحده وفي الاتحاد قوه
    الحـــــــــقوني>>>>>>>>>>> على الرابط التالي وليت تقرون الثلاث الصفحات الأخيره(يعني من صفحه 140 شان ما اكلف عليكم ) وصدقوني راح تتحمسون كثير ويعجبكم المنتدى (هذا المنتدى قديم والي فيه عندهم خبره وتجارب)
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=24978&page=144
    7 "
  4. على فكرة احتمال كبير مافي بعثات لطلاب الدبلوم أعرف شخص ثقة قريب صديقتي في الوزارة يقول مافي بعثات دبلوم
    لأن مافي اعتراض منا ولا شكاوي ولا تعاون والشباب مابتحركوا وقال مادام هم ماهم شايلين هم تجيهم بعثة ولا لا ليش نفكر فيهم وهم ماهم عازمين على النجاح وماعندهم طموح

ومدح جدا" في طلاب الثانوية لما كانت البعثة حتتلغي منهم السنة اللي فاتت وقلبوا الدنيا وعملوا اعتراضاااااااات واتكلموا واتعاونوا
    عموما الله يعين لما تجي البعثات الجاية وقد ايش حتكون نفسيتنا تعبانة ومتحسرين الله يعيننا على الزعل ويصبرنا .... خلينا نايمين أحسن في الأحلام.... تحياااااااتي
    حاولوا من الآن تتأهبوا انه مالنا بعثة في المرحلة الرابعة والله يعوض في المرحلة الخامسة
    7 "
  5. سوري اقوي يمكن اتفق مع رايك في بعض الجوانب
    اللي هي اننا مو متحدييين ولم نفعل شي غير الكتابة في المنتديات
    بستثناء أخونا صوت الوطن يقووم بجهوود جباره يشكر علية
    لاكن البقية انا ما اشووف اي تفاعل , اكثر من مرة ناديتهم وعرضت ايميلي لكي نتواصل عن قرب
    حتى نتفق كيف نوصل صوتنا للمسؤولين لاكن لحتى الأن لم ارى اي اضافة أو أي تجاوب معي للأسف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  6. وانا والله اضم صوتي لاصواتكم
    انا خريج عام 1427 قسم حاسب الي برمجيات
    تقدمت لوزارة التعليم العالي
    ورحت لمدير البعثات والله ماقصر معي
    قالي جب قبول من اي جامعه تبي تدرس فيها وانا راح اسويلك الضمان المالي
    ولكن للاسف
    داهمتني ظروف صعبه جدا
    وماتمكنت اني اجيب قبول
    وكنت حريص ان لا احد يخدعني
    وانا اقول انتبهمو ياشباب
    من الناس اللي يقولون
    حنا نسوي المستحيل
    ونجيب لكم كذا وكذا
    كله كذب واحتيال

حاولت اكمل في الكليه التقنيه بالرياض
    اختبرت الترمين اللي مضت
    ولكن مافيه امل
    الامل في الله ثم فيكم انتو اخواني واخواتي
    ابشرو مني باللي تبون
    ومن اي جريده
    اعرف كتاب كبار
    ولا اي طريقه تشوفونها
    ولكن
    ويشرايكم لو نسوي
    عريضه الكترونيه
    ونوقعها
    لان بعضنا بعيد عن الرياض
    ويمكن فيه احد مايقدر يحضر
    باقي وقت
    وفيه فرصه كبيرة
    ولكن يبي لنا شوي تعب
    علشان نوصل صوتنا
    حنا بدوله ماراح تقصر لما
    تشوف منا اصرار ومثابرة انا ننجح قضيتنا
    اتمنى ان الموضوع ينشر لكل زملائكم وبالتواصل معهم
    باي طريق علشان نضمن
    ان فيه صوت طالع
    وصدقوني
    لكل مجتهد نصيب
    اشكركم
    وهذا والله اول موضوع اشارك فيه
    لان الشباب اذا ماسوى حاجه تنفعه بشبابه
    دراسه مثلا
    وهذا حق لنا ابناء هذا الوطن
    متى الواحد او الوحده بيسوي
    حاجه تنفعه لمستقبله
    التغيرات جذريه
    لو تحصل لنا فرصه الابتعاث
    وكلنا
    فداء للوطن في رخاء ولا شده
    واذا مانفعنا انفسنا الحين
    متى راح ننفع انفسنا
    واللي مافيه خير لنفسه
    مافيه خير للناس
    اشكر من فتح الموضوع
    وهذا اول المشوار
    كلها 3شهور وتظهر النتايج
    7 "
  7. الله يكون في عون الجميع.......
    نحن ما لنا الا الدعاء لله سبحانه.......
    وان شاء الله الامور تسير من صالحنا وبإذن الله الدافعه الرابعه تشمل الدبلوووووم بإذن الله......
    بس ما ادري يا اخون ليه نتجمع وايميلات وفاكس وغيره... فهذا سابق آونه....طالما يقال من البعض انه ذهب الى الوزاره وسأل بنسبة لخريجي الدبلوم وقال انها شامله ........صحيح انه لم يصدر بشكل رسمي او من جهه رسميه موثوقه.....
    ولكن هذه خطوه ممتاز لنا ومن صالحنا لذلك لابد ان نصل الى وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري والمشرف العام على الإدارة العامة للبعثات وبرامج الابتعاث الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى,,, ونأخذ الخبر اليقين ونتأكد منهم شخصيا قبل ما نسبق الاحداث ... وبإذن الله نجد ما يرضينا ونلقى الصدر الرحب ...واليد المعطائه...
    في حال لم نجد الرد الشافي والظلم في اعطاء فرصتنا فرصه حمله خريجي الدبلوم للأبتعاث فحسبنا الله ونعم الوكيل ..الله ينصرنا ....
    كما ذكرتم من قبل
    ننشرّه الى جهات كثيره كالصحف و الاعلام او المضاليم او حقوق الانسان و غيره
    فهو سابق اونه.... بعد ما نتاكد من الاشخاص المعنيين بالموضوع الخاص بناااااااااااااااااا
    ونعرف من اين نبدا
    الله الله يأخواني بالدعاء والالحاح ..
    قال تعالى ( ادعوني استجب لكم)......وتيقنوا بالاجابه بإذن الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmm3mmm
    وانا والله اضم صوتي لاصواتكم
    انا خريج عام 1427 قسم حاسب الي برمجيات
    تقدمت لوزارة التعليم العالي
    ورحت لمدير البعثات والله ماقصر معي
    قالي جب قبول من اي جامعه تبي تدرس فيها وانا راح اسويلك الضمان المالي
    ولكن للاسف
    داهمتني ظروف صعبه جدا
    وماتمكنت اني اجيب قبول
    وكنت حريص ان لا احد يخدعني
    وانا اقول انتبهمو ياشباب
    من الناس اللي يقولون
    حنا نسوي المستحيل
    ونجيب لكم كذا وكذا
    كله كذب واحتيال

حاولت اكمل في الكليه التقنيه بالرياض
    اختبرت الترمين اللي مضت
    ولكن مافيه امل
    الامل في الله ثم فيكم انتو اخواني واخواتي
    ابشرو مني باللي تبون
    ومن اي جريده
    اعرف كتاب كبار
    ولا اي طريقه تشوفونها
    ولكن
    ويشرايكم لو نسوي
    عريضه الكترونيه
    ونوقعها
    لان بعضنا بعيد عن الرياض
    ويمكن فيه احد مايقدر يحضر
    باقي وقت
    وفيه فرصه كبيرة
    ولكن يبي لنا شوي تعب
    علشان نوصل صوتنا
    حنا بدوله ماراح تقصر لما
    تشوف منا اصرار ومثابرة انا ننجح قضيتنا
    اتمنى ان الموضوع ينشر لكل زملائكم وبالتواصل معهم
    باي طريق علشان نضمن
    ان فيه صوت طالع
    وصدقوني
    لكل مجتهد نصيب
    اشكركم
    وهذا والله اول موضوع اشارك فيه
    لان الشباب اذا ماسوى حاجه تنفعه بشبابه
    دراسه مثلا
    وهذا حق لنا ابناء هذا الوطن
    متى الواحد او الوحده بيسوي
    حاجه تنفعه لمستقبله
    التغيرات جذريه
    لو تحصل لنا فرصه الابتعاث
    وكلنا
    فداء للوطن في رخاء ولا شده
    واذا مانفعنا انفسنا الحين
    متى راح ننفع انفسنا
    واللي مافيه خير لنفسه
    مافيه خير للناس
    اشكر من فتح الموضوع
    وهذا اول المشوار
    كلها 3شهور وتظهر النتايج

انا مستغرب منكم طلاب التقنيه ترى الوزاره ماوقفت ابتعاثكم الا لعده اسباب وهي معظم طلابكم ياخذون معدلات عاليه بسبب مناهجكم البسيطه وتكون نسبه ابتاعثكم اكبر من طلاب الثنوي وثانيا انتو محسوبين كطلاب دبلوم بس الجامعات الامريكيه ماتحسب لكم ساعات وتاخذون نفس الوقت الى ياخذونه طلاب الثنوي واخيرا طلاب التقنيه عاده مايكونون من اصحاب المعدلات المتدنيه في الثنوي وبكذا مايمشي في الجامعات الامريكيه ( ليش نضحك على انفسنا انتو مادرستو شي)
    7 "
6 من 15 صفحة 6 من 15 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.