الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5300 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    الحقيقة اخترت هذا التخصص لانني احبه وحسيت اني راح ابدع فيه والحمدلله اني تخصصت فيها
    ومستمتع فيه حاليًا وايضًا هذا التخصص يؤهلك للشغل مناصب أدارية جيدة سوء في جميع القطاعات وهو يعتبر أعصاب
    اي منشاه او وزارة او .... الخ

هناك شقين اساسين خلتني اتجه الى هذا التخصص وحببتني فيه

الشق الاول والاهم : حبي وعشقي للمعادلات والارقام

الشق الثانية : خلال دراستي الجامعة قبل فترة التخصص كنت اعمل في قسم الحسابات " بارت تايم"
    وقد اعجبت فيه هذا القسم واستفدت من خبرات الغربيون الموظفين معي وخصوصاً المدير
    المالي السابق الذي دعمني وشجعنا ودرسني الله يجزاه خير بصراحة كان فترة جميلة والان احصد
    نتائجها

افضل شي حبيته هو التحليل المالي والمراجعة المالية ومحاسبة التكاليف

بصراحة محتار أتخصص في التحليل او المراجعة او المحاسبة التكاليف ولكن بعد

استشاره من مديرتي أقترحت علي التحليل المالي

التحليل المالي تخصص اكثر من رائع .. ومرة حلو ان الواحد يستشير اصحاب الخبرة بس في النهاية الاهم هو الرغبة في التخصص..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم

الصراحة في مثل يقول مايجيبها الا ......

هذا الموضوع كان في بالي من زمان لكن ماكنت عارف كيف اجيبه --

على العموم

العضوية رقـــــم (6 ) وعقبال الألف - هاهاهاه

الاسم : المخلص للأبد

هلا فيك اخوي وان شاءالله نوصل للعضوية الالف

الدرجة العلمية : بكالوريوس في المحاسبة

مكان وسنة التخرج : خريج سنة 2005 من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة - كلية اقتصاد وادارة

ايش سويت بعد التخرج :
    عندي 3 سنوات ونصف خبرة في مكتب محاسب قانوني + شركات استيراد وتوزيع مختلفة + شركة استثمارات عقارية
    + سنة ونصف اعداد لمرحلة الماجستير في كندا

ما شاءالله عليك وان شاءالله تاخذ الماستر ...

ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية : ماشاء الله المهنة في تطور واهتمام الدولة جدا ممتاز بالمهنة وتطويرها من خلال هيئة المحاسبين القانونيين السعوديين - واهتمامها بالمعايير وصياغتها وتطويرها واضافة كل جديد في عالم المهنة والمواصلة في مواكبة العصر والعالم المتقدم
    والحمدلله الان الوظائف بالنسبة لخريجين المحاسبة من الجامعات ماعندهم مشاكل اعتقد - امورهم زينة -

واتمنى انه اي احد من الاعضاء يلاقي احد عنده على الاقل خريج جامعي محاسبة وعاطل يراسلني - ندبرله وظيفة - لانه والله ومن غير مقدمات الوظائف كانت من خمس سنين ومازالت متوفرة وبكثرة - والكل عارف السبب -

لانه هذي المهنة الي اسسها في البلد عندنا اخواننا المصريين والعرب بشكل عام - والان جاء الدور علينا علشان نثبت جدارتنا ونتعلم منهم ونصير احسن منهم - ونوصل لمناصب عالية ان شاء الله
    [COLOR="rgb(255, 0, 255)"]
    امين يارب وانا متاكدة خلال العشر سنوات القادمة على الاقل ما راح نحتاج للمحاسبين الاجانب بكثرة ري الان حتي في المجال الاكاديمي لان ما شاءالله اغلب المحاسيبين والمحاسبات شاذيت حيلهم سواء في الدرسات العليا او في الحصول على الشهادات المهنية بمختلف اقسامها ..
    [/COLOR]
    وبالنسبة للمحاسبة قصتي معاها قصة

انا حبيتها من اول سنة درستها وهي السنة الثانية ثانوي - علوم ادارية - كانت عندنا مواد كثير مثل اقتصاد-ادارة عامة-ادارة اعمال-محاسبة مالية - تكاليف - حكومية -

واستمرت قصة العشق الى يومنا هذا - انا لسه كنت قاعد احل مع واحد مسائل كنا ندرسها ايام الجامعة
    - لانه هو بيدرس MBA في بريطانيا وحايس مع اللغة والمصطلحات

العامل المشترك الاكبر بين المحاسبين والمحاسبات هو العشق الكبير للمحاسبة والارقام

[/COLOR][/I]انا انصح اي احد لسه متخرج حديث من بكالريوس محاسبة- انه يشتري الكتب الي هي مصطلحات مالية ومحاسبية بالانجليزي
    ويثقف نفسه بنفسه[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]
    المصطلحات من اهم الاشياء اللي متخصص المحاسبة لازم يهتم فيها وللاسف طريقة دراستنا ما كانت تهتم بالمصطلحات وفكرة الكتب هاذي حلوة لان بعدين في الماستر راح نتعب اذا كنا مانعرف مصطلحات
    [/COLOR]
    [/COLOR]
    ومن ثم يتعمق في الموضوع - يشوف اي جزء من المحاسبة هو مهتم فيه اكثر وشايف انه ممكن يبدع فيه ويشتري كتب بالانجليزي في هذي المواضيع مثلا زي المحاسبة الادارية -Managerial Accounting - or Management Accounting
    Cost of Accounting محاسبة تكاليف
    Financial Accounting محاسبةمالية
    Auditing مراجعة حسابات

( ر ) : رغبــــــة
    هل لديك رغبة داخلية في التخصص عن اقتناع و حب
    (ف) : فرصــــة
    هل هذا التخصص متاح للدراسة ؟ وهل لدي الفرصة لاختياره ؟
    (ق) : قــــــدرة
    هل تمتلك القدرة على دراسة هذا التخصص أو العمل في هذا المجال؟

نعم هناك العديد من الفرص الوظيفية التي لم تجد الا عدد قليل من ابناء الوطن ليستفيد منها والباقون هائمون وراء الرواتب العالية والتخصصات السهلة التي لاجدوى منها وليس لها مستقبل على المدى البعيد

في مثل يقول اكل العنب حبة حبة

الواحد توه متخرج - ويروح لكم شركة ومايعجبه الرواتب ويقوم يتشرط !!!!!!!!!!!!!!!
    هذا عيب الخريج الجامعي السعودي بكل صراحة وبدون مجاملات - انا عانيت الامرين لمن جيت اروح البعثة وقالولي لازم تجيب واحد مكانك في الشركة - والله يمكن سويت 20 مقابلة شخصية مع شباب سعوديين بعضهم توهم متخرجين وبعضهم عندهم خبرة
    في النهاية لقيت واحد له 10 سنين خبرة وخريج محاسبة وعنده خبرة عالية - هذا الوحيد الي صلح - وكان العائق الاكبر هي اللغة - الشباب يتخرجوا من الجامعة مايبغوا يفكوا كتاب مو عاد يقروا مصطلحات محاسبية
    وعلى فكرة انا عانيت الين اشتغلت في شركة كبيرة - الشركات الكبيرة في المملكة مو مستحيل انك تشتفل فيها بدون واسطة
    اجعل واسطتك هي خبرتك ومؤهلاتك وقدرتك ومهاراتك وابداعك وانجازك
    ولاتجعل الدوام ال8 ساعات هو الروتين اليومي الممل - اجعل كل يوم لك مهام جديدة ثقف نفسك - اعط الثقة بنفسك

من خاف طلوع الجبال - جلس طول عمره بين الحفر

[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]كلام اكثر من رائع واللغة في الزمن الحالي اصبحت اهم من المؤهل...
    وما يكفي ان الواحد يكون موظف ويستلم مرتبه اخر الشهر وخلاص لازم الواحد يطور نفسه ويبدع في مجاله اكثر ويحاول بكل ما يقدر يطور تخصصه عشان يكون الافضل.[/COLOR]..

[/COLOR]وبالنسبة لاخواتنا من المتخرجات تخصص محاسبة - ليست وظائفكم قاصرة على البنوك او التعليم بل هناك اكثر من قطاع الان يرغب
    ان يوظف خريجات المحاسبة ولكن اكثرهم يتطلب لغة انجليزية - ومهارة في استخدام الكمبيوتر والبرامج المحاسبية
    مثل الشركات التابعة لبن لادن – ارامكو – سابك – ابو داوود – تويوتا – شركات المقاولات
    وقريبا ان شاء الله سيتم تفعيل الوظائف النسائية في مكاتب المحاسبين القانونيين
    ولكن سيتم ترتيبات لها لانه مثل مانعرف شغلة مراجعين الحسابات شغلة اشوفها متعبة على الرجال فماالك بالنسبة للنساء
    لاني مارستها بنفسي واشتغلت فيها تقريبا سنتين في هذي المهنة – انا اشوفها يعني يبغالها ترتيب بالنسبة لقسم السيدات

[COLOR="rgb(255, 0, 255)"]كلامك صحيح اخوي واحنا البنات حاليا جالسين نحاول نقوي اللغة عندنا وبعدها ندعم الشهادة الجامعية بشهادات اخرى سواء الماستر او الشهادات المهنية ..
    وانا واثقة ان زميلاتي عندهم الكثير لتفديمه بهدف الارتقاء والتطوير من المحاسبة وبهدف ابراز وجود العنصر النسائي اكثر في المجال..
    [/COLOR]
    على طاري البرامج المحاسبية - انا اشكر الدكتور الي درسنا مادة في ترم التخرج اسمها تطبيقات المحاسبة على الحاسب الالي
    درسنا عدة برامج محاسبية مستخدمة في الشركات - وهي
    - quickbooks-peachtree- AlAmeen-Venus-Oracel accounting system-ERP system
    وهذه البرامج تقريبا هي المستخدمة في معظم الشركات الموجودة في المملكة سواء الكبيرة او الصغيرة

اتمنى ممن يهمه الامر ومن هو متحمس لممارسة المهنة ان يبحث عن هذه البرامج ويستخدمها ويتدرب عليها لانها تعتبر نقطة ايجيابية ومهمة في اي سيرة ذاتية لاي محاسب
    يا حظكم انتو الشباب ما شاءالله درستوا برامج كثير احنا كانت دراستنا بس على الاكسل تخيل ولا برنامج محاسبي درسناه من جد طريقة التعليم عندنا شي ..
    [/COLOR]

في النهاية والختام أسف على الاطالة

ولكن الموضوع انا بالفعل كتت منتظره على احر من الجمر

والحمدلله انكم اتحتوا لي الفرصة بالكلام

وموفقين ان شاء الله

والى الامام دوما

والله احنا لنا الشرف بوجودك بينا ولا تبحل علينا بخبرتك ونصايحك اللي تفيدنا كثير ....

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة السعودية
    أخي الكـريم كلامك كان أكثــر من رائع ,, فعلا اشكرك على النصائح التي اعتبرها كنز بالنسبة لي .
    ثاني شي اعلم ياأخي ان وظيفة المحاسبه بالنسبه للبنات لاتقتصر في البنوك والتعلم ,, لاني انا جاتني عروض كثيره من شركات ومستشفيات لكن بالنسبه لي لا أفضل الشغل المختلط بين الجنسين ,, وبعض الشركات يوجد بها سيكشن نسائي ولكن مديري يكون رجل والاجتماعات تكون مختلطه وانا اكون مجبوره على حضور الاجتماع لذلك انا رفضت وظائف كثير جاتني بسبب الاختلاط ,,
    وبالنسبه لمكاتب المراجعه يوجد اقسام للبنات واعتقد سمعت قبل فتره في مكتب مراجعه فتحته بنت سعوديه لانها اخذت الزماله المحاسبيه ,,

الله يوفقنــــــــــا جميعا ,,
    بالتــوفـيـــــــــــــــــــق لــــــــــــكــــــــــــل الـــــــــــمحـــــــــــاسبين والمحــاســـــــبـــــــــات

من جد اكبر عائق لنا الاختلاط بس انا جد متفائلة ان السنين القادمة حتكون في افسام نسائية مستقلة وكمان مكاتب تديرها نساء بس اهم شي الاهتمام من المحاسبات بالمهنة ... بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Alfawzan
    العضويه رقم (7)

الاسم :Mr.Alfawzan
    الدرجة العلمية :بكالوريوس محاسبه
    مكان وسنة التخرج : 2010
    ايش سويت بعد التخرج : جالس انتظر قبول الماستر بآذن الله
    ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية : بصراحه اكبر دافع جعلني اختار تخصص المحاسبه هو ندره المحاسبين السعوديين وتطور مهنه المحاسبه في المملكه العربيه السعوديه بعد ظهور العديد من الهيئات التي تدعم هذه المهنه واتمنى ان ترتقي هذه المهنه اكثر واكثر

هلا بصاحب العضوية السابعة وما شاءالله دوبك متخرج والله يوفقك في الماستر ولا تنسى شهادة الزمالة ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل

من جد اكبر عائق لنا الاختلاط بس انا جد متفائلة ان السنين القادمة حتكون في افسام نسائية مستقلة وكمان مكاتب تديرها نساء بس اهم شي الاهتمام من المحاسبات بالمهنة ... بالتوفيق

خي الكـريم كلامك كان أكثــر من رائع ,, فعلا اشكرك على النصائح التي اعتبرها كنز بالنسبة لي .
    ثاني شي اعلم ياأخي ان وظيفة المحاسبه بالنسبه للبنات لاتقتصر في البنوك والتعلم ,, لاني انا جاتني عروض كثيره من شركات ومستشفيات لكن بالنسبه لي لا أفضل الشغل المختلط بين الجنسين ,, وبعض الشركات يوجد بها سيكشن نسائي ولكن مديري يكون رجل والاجتماعات تكون مختلطه وانا اكون مجبوره على حضور الاجتماع لذلك انا رفضت وظائف كثير جاتني بسبب الاختلاط ,,
    وبالنسبه لمكاتب المراجعه يوجد اقسام للبنات واعتقد سمعت قبل فتره في مكتب مراجعه فتحته بنت سعوديه لانها اخذت الزماله المحاسبيه ,,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الصراحة اشكركم على تفاعلكم وعلى ردودكم
    وحرصكم على انكم ماتضيعوا دينكم والتزامكم بعدم الاختلاط شي ممتاز
    ويجب ان تفكر الشركات او مكتب العمل لحل هذه المشكلة - لانه انا اعرف كثير من قريباتي ومعارفي عندهم بكالريوس محاسبة ولكن ماودهم يشتغلوا بسبب الاختلاط بين الرجال الموظفين والموظفات

هذي المشكلة ثقافة مجتمع وطبعا نحن مجتمع غير كل مجتمعات العالم - لانه الدين هو اسلوب حياة ولم ولن نفصل الدين عن الدنيا وحياتنا

يعني ممكن مثل مابيجيبوا محاسبين مصريين وسودانيين - يجيبوا مصريات محاسبات على مستوى عالي من الخبرة والتعليم ويخلوهم يعلموا المحاسبات السعوديات الشغل كيف في الادارة المالية وبكذا يتم الاحلال بدون تدخل الرجال

وهذي الفكرة تم تطبيقها بالفعل في احد الشركات الي انا اشتغلت فيها والحمدلله على كل حال
    انا اشتغلت في شركة فيها اربعة محاسبين واربعة محاسبات انا كنت السعودي الوحيد بينهم كالعادة

طبعا في هذيك الشركة صارت افلام كثيرة يطول شرحها بسبب انه في موظفين وموظفات في نفس الادارة
    على الرغم انه كل واحد عنده مهامه ومسئوليات محددة ولكن الا اللقافة اعيت من يداويها!!!
    لازم كل مين يتلقف في شغل الثاني ويبين انه افضل وهذيك ماتفهم واحنا...... وكلام كثير مالو داعي

وبعد اربعة اشهر عينوني مدير حسابات عليهم كلهم - وصرت ادير الحوارات بالتلفون بدون مقابلات مع القسم النسائي يعني فقط استشارات عن طريق تحويلتهم - الين ما جابوا خبيرة محاسبية من مصر وريحوني من القسم النسائي
    وصارت الخبيرة على طول بترجع للمدير المالي المصري طبعا في اي استفسارات
    وطبعا انا ارتحت اكثر لمن جاني عرض من شركة ثانية - وانا مغمض رحت قدمت استقالتي لانه

وبصراحة التعامل مع البنات مو مثل التعامل مع الرجال وبالذات انه اغلبنا في سن متقارب جدا

انا كانت اسوء ايام حياتي لمن كنت مشرف على القسمين الرجالي والنسائي

مهي فرحة انه الواحد يصير مدير - مسئولية كبيرة - بس الحمدلله على كل حال مرت بسلام وكل واحد راح في حاله

معليش طولت عليكم في الحكاوي

ربي يوفق الجميع ان شاء الله لما يحب ويرضى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully

يعني ممكن مثل مابيجيبوا محاسبين مصريين وسودانيين - يجيبوا مصريات محاسبات على مستوى عالي من الخبرة والتعليم ويخلوهم يعلموا المحاسبات السعوديات الشغل كيف في الادارة المالية وبكذا يتم الاحلال بدون تدخل الرجال

وهذي الفكرة تم تطبيقها بالفعل في احد الشركات الي انا اشتغلت فيها والحمدلله على كل حال
    انا اشتغلت في شركة فيها اربعة محاسبين واربعة محاسبات انا كنت السعودي الوحيد بينهم كالعادة

معليش طولت عليكم في الحكاوي

ربي يوفق الجميع ان شاء الله لما يحب ويرضى

والله الفكرة حلوة ولو كل مكتب محاسبة طبقها المحاسبات راح ياخذون فرصهم بشكل اكبر ....
    وبكذا نحل مشكلة الاختلاط ...
    بس عارف انا احس ان مافي جهد من المحاسبات انهم يسون هذا الشي يعني احس مافي اهتمام منهم بالمهنة مو زي المجالات الثانية يعني المراة فيها بدات تفرض نفسها وبقوة عكس المحاسبة...

بس انا كلي امل في جيلنا اللي الحين اغلبهم يكمل الدرسات العليا وراح نحاول ناخذ خبرات من برا ونطيقها هنا باللي يخدم البلد والتخصص...

وهات من حكاويك كل يوم تراها تفيدنا كثير ..... الــــــــف شكر
    .
    .
    .
    المحاسبة
    7 "
  7. الاسم :
    Faisal

الدرجة العلمية :
    بكالوريس محاسبة

مكان وسنة التخرج :
    من جامعة طيبة في المدينة المنورة - 2009

ايش سويت بعد التخرج :
    موظف في شركة ديلويت آند توش (محاسبون قانونيون)

ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية :
    المحاسبة لها مستقبل باهر وخاصة في المملكة العربية السعودية بسبب إقبالها على التطور والنهظة والصناعة ..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F a IS a L
    الاسم :
    Faisal

الدرجة العلمية :
    بكالوريس محاسبة

مكان وسنة التخرج :
    من جامعة طيبة في المدينة المنورة - 2009

ايش سويت بعد التخرج :
    موظف في شركة ديلويت آند توش (محاسبون قانونيون)

ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية :
    المحاسبة لها مستقبل باهر وخاصة في المملكة العربية السعودية بسبب إقبالها على التطور والنهظة والصناعة ..

اخوي فيصل يا ليت تسمحلي ببعض الاسئلة لاني ما صدقت الاقي موظف في ديلويت اند توش
    اسمحلي اسرد لك الاسئلة وترى ماهي فضول لكني محتاج اجابة :

1- الشركة تشترط اللغة الانجليزيه ؟
    2- هل في حال الحصول على الزمالة يكون موقعك متميز في الشركة ؟
    3- هل هناك معدل معين للمتقدم حامل البكالوريوس (يريد العمل ) ؟
    4- ماهي مميزات الشركةهل هي عاليه .. رواتب .. تدريب .. ترقيات ؟

هذي اسئلتي اذا كان بامكانك الاجابة عليها اكون شاكر لك

وجزاك الله خير
    7 "
  9. ظƒظ„ظٹط© ط§ظ„ط¥ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© - ظ†ط¨ط°ط© ط¹ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط± ط§ظ„ظ…ط*ط§ط³ط¨ط© ط§ظ„ظ…ظ‡ظ†ظٹط©

هذا الموقع حق الجامعة وفيه البرنامج - ان شاء الله ربنا يوفقك

هو على العموم كان لازم تحضر اختبار القدرات قبل شهر تقريبا - لكن اسأل يمكن في شي بديل
    لانه التقديم على البرنامج بعد اربعة ايام اعتقد يوم 17 جماد اول 1431 على موقع الانترنت
    ولازم تكون قبلها جايب درجة في التوفل اعتقد 500 - او في الايلتس 4

ربي يوفق الجميع
    7 "
3 من 37 صفحة 3 من 37 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.