الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5300 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم

حبيبنا انت ودك تشتغل مؤقت ولا على طول؟

يا عسـل ، ابغاه يكون فترة الدراسة ، يعني دوام ودراسة

لانه دام انك بتدرس انا بصراحة اشجعك انك تشتغل لاني انا من تجربة شخصية كنت ادرس واشتغل
    وكنت انتظام يعني اداوم بعدين استأذن ساعتين اروح محاضراتي وارجع الدوام كل يوم على دا الحال
    واضبط جدولي على اساس انه يكون عندي يوم راحة وهو الربوع يصير اداومه كامل بدون محاضرات

انا انتظام ومااداوم الا احد وثلاثاء << فضاوة صح :d

فيه عندك خيارات متعددة -
    1- الجامعة فيها اقسام ممكن تروح تسأل شئون الطلاب عن الوظائف المؤقتة بين المحاضرات الي تناسب تخصصك براتب مقطوع اعتقد 500 ريال
    2- عندك الغرفة التجارية - اسأل فيها عن ادارة توظيف السعوديين - واسأل عن الوظائف المؤقتة زي الي في فترات الصيف
    3- فيه مكاتب المراجعة - انت على فكرة درست مادة مراجعة (1) ولا لسه - لانه مكاتب المراجعة ترحب بالطلاب وتوفر لهم الجو المناسب انهم يدرسوا ويشتغلوا في اوقات فراغهم بس انصحك انه يكون عندك شوية مصطلحات محاسبية باللغة الانجليزية - او يكون عندك خلفية بسيطة عن عمل المحاسبين القانونيين في مكاتب المراجعة

لسا مادرستها ، الين دحين كلها اساسيات ،

من كلامك ، واضح انو مكاتب المراجعة هي الافضل ، صح ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

بالنسبة لسؤالك الثاني عن التخصصات :
    انا انصحك انك تسأل وتأخذ الاجابات مو عشان تحدد انت وش ودك تكون- ولكن فقط للعظة من تجارب الاخرين واكتساب المعرفة
    لانه انت في النهاية الي تحدد مصيرك - انت خلال السنتين الاخيرة من الجامعة ختدرس مواد مثل الي ذكرتها الاخت قبل كدا - زي المحاسبة الادارية - محاسبة تكاليف - محاسبة شركات مساهمة - محاسبة حكومية وضريبية - مراجعة حسابات - محاسبة مالية - محاسبة بترول - محاسبة بنوك - محاسبة تأمين
    انت حتشوف انت مبدع في اي مسار وبعدين تحدد المشكلة الي انت ودك انك تتعمق فيها اكثر لانه الماستر والدراسات العليا بصراحة يعتمد على انه الواحد عنده فكرة او مشكلة في تخصصه ولازم يتعمق علشان يلاقيلها حل او افتراضات قد من الممكن انها تتحققفي يوم ما....

ماادري ليش احس اني اميل للمالية :d

انا من خلال خبرتي اقدراقلك على كم مشكلة لها اكثر من معالجة واختلفوا فيها العلماء المحاسبيين حتى الان - مثل
    - نسبة الفائدة العالمية - محاسبة بنوك
    - فجوة التوقعات - مراجعة حسابات
    - المصروفات الصناعية غير المباشرة في المصانع وطرق تقليصها - محاسبة تكاليف
    - معدل الاستنفاد والنفاذ - محاسبة بترول

الله يبعدنا عن المشاكل ، وزي ماقلتلك ، انا احس اني اميل للمالية
    وزي ماقلتلي :d ، لازم اخد فكرة عن التخصصات

ان شاء الله اكون قدرت افيدك ببعض المعلومات

افدتني كثيير والله ، الله يوفقك ويفتحه عليك يارب

وان شاء الله المزيد قادم

حمستني :d

وربي يوفقكم
    ويوفقك انتا كمان والجميع ان شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    بالتــــــــــوفيق هايم ،،،،

Faithfully >>> مشكور على الافادة للاسف ما كان ليا نصيب اني اشتغل .. الواضح ان الشغل بعد التخرج يفتح ذهنك لاشياء كثير في التخصص تكون دراستك ما تعمقت فيها ...
    وانتـي كمـااان
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة السعودية
    مــتـــــابــعـــه ,,
    اختي محاسبه المستقبل اعذريني على التقصير بسبب انشغالي بقرب سفري بمشيئه الله تعالى ’’

ابغى دعواتكم الخاااااااااااااااااااالــصـــه ,,

دمــتـــــم بــــــــــــود
    ماشاء الله ، تبارك الله

الله يوفقك ويفتحها عليكي يااارب

ودي ،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة السعودية
    مــتـــــابــعـــه ,,
    اختي محاسبه المستقبل اعذريني على التقصير بسبب انشغالي بقرب سفري بمشيئه الله تعالى ’’

ابغى دعواتكم الخاااااااااااااااااااالــصـــه ,,

دمــتـــــم بــــــــــــود

افاااا يا قلبي منتي مقصرة ولا شي واحنا لسا بالبداية ولا يهمك ...

وتوصلي بالسلامة يـــــــارب قلبي معاكي ولا تنسيني
    7 "
  4. السلام عليكم

انا الصراحة ودي اني اطرح موضوع مرررررررررررررررة مهم بخصوص المحاسبين والمحاسبات

طبعا العمل بعد الدراسة او خلال الدراسةهو امر هام جدا - ولازم الواحد قبل ما يتخرج انه يعرف كيف طبيعة العمل في كل وظيفة متاحة
    ابغ استعرض معكم من خبرتي المجالات المتاحة لكلا الجنسين كخريجين محاسبة:
    - معيد او معيدة في الجامعة
    - مدرس في وزارة التربية والتعليم-بس لازم تاخذ دبلوم تربوي بعد الجامعة اعتقد انه سنتين
    - موظف حكومي في احد الادارات المالية في احد الوزارات - كمحاسب
    - مراجع حسابات في ديوان الرقابة العامة او هيئة الرقابة والتحقيق
    - ----------------------------------------------
    في القطاع الخاص:
    - محاسب في شركة - مؤسسة - بنك
    - مساعد مراجع
    --------------------------------------------------

هذي طبعا بشكل مختصر وطبعا بشكل اولي لانه بعد كده على حسب المكان والترقيات - لكن انا بدأت بأول خطوة

وترى اذا احد عنده اضافة من خلال خبرتكم - يعني مايحتاج عزومة
    ----------------------------------------

خلينا نتكلم شوية عن الرواتب في الشركات :
    طبعا اغلب الشركات اذا انك جديد يقولون لك تجربة 3 شهور بعضهم يعطوا 3500 وبعضهم يعطوا 4500 انت وحظك
    وبالنسبة لمكاتب المحاسبين القانونيين فترة التجربة 6 شهور براتب 2500 صافي!!!!!!!!!!!!

يعني العملية كرف ومايبغالها دلع وترف - العملية جد واجتهاد - للاسف اغلب الشباب الخريجيين لمن يشوفوا انه الشغلة متعبة يقوموا يحولوا على طول على البنوك وغيرها من الوظائف البعيدة كليا عن المحاسبة وفنها

صدقوني الواحد اذا لقاله شركة فيها سلم رواتب محترم وفيها نظام وسياسة قوية وفيها حوافز وزيادات سنوية وترقيات -لازم يمسك فيها بيديه وسنانه لانه ترى نادرا ماتلاقي زي كده

مكاتب المحاسبون القانونيون اغلبهم يعطوا بعد فترة التدريب مابين 4000 وال 5500 - وفي بعضهم اذا كملت سنة يعطوك 6000
    وبعد كده تتدرج في السلم الوظيفي - طبعا من الاربعة المكاتب الكبيرة في العالم والمملكة هي :
    Ernst and young- د.عبدالله باعشن
    KPMG-الفوزان وبانقا
    Price waterhouse- الجريد
    Deloitte and touche - بكر أبو الخير

انا انصح الي يبغ يتعلم صح يروح لواحد من المكاتب الاربعة دي الكبيرة
    لانه تكتسب فيها لغة بالاضافة الى الاحتراف المهني
    ويدخلوك دورات واختبار الزمالة ويطوروا منك
    صحيح فيها كرف في البداية
    لكن لكل مجتهد نصيب

معليش سامحوني على الاطالة

ولنا رجعة ان شاء الله

دمتم موفقين
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لصاحبة الموضوع ولكل من يتابع ويعلق من واقع خبرته لفائدة اخوانه
    موضوعي انني كنت اعمل في مجال التدريس بوزارة التربيه والتعليم لمدة خمس سنوات تخصص الرياضيات
    قبل سنة ونصف اتجهت مع زوجتي مرافقا لبريطانيا وكانت عندي العزيمه لدراسة تخصص المحاسبة لدرجه الماجستر
    عشان اكون صادق هدفي من دراسة المحاسبه تخصص قوي ورواتبه مجزيه واتجاه البلد للمراجعات المحاسبيه الى غير ذلك
    المهم جيت بريطانيا واسولف مع الشباب اللي يشجع واللي يحبط واللي يقول رح تخصص تربوي يفيدك في التدريس
    وانا حطيت هدف اني ادرس التخصص ذا واذا رجعت اقدم على وظائف واترك التدريس لاني حتى اذا درست ماستر باستمر على نفس وضعي يعني مافيه اي تطوير
    الان انا خلصت اللغه ولله الحمد وسابدا الماستر على سبتمبر القادم باذن الله
    سوالي هو الان هل من السهوله ايجاد الوظيفه بعد التخرج؟
    كم متوسط الرواتب لخريج ماستر محاسبه ؟
    هل عدم وجود خبرة عمل تمثل عائقا لايجاد الوظيفه ؟
    انتظر ردودكم علما انني اتشرف بالانضمام لكم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتقدم بالشكر لأختنا الغالية محاسبة المستقبل
    سبق وقد شاركت في موضوع لك قديم جداً قبل سنة او سنة ونص اعتقد .. كنت في السابق مطلع فقط غير مشارك وفي الفترة الاخيرة صرت اشارك بشي بسيط .. بسبب اني ثرثار في الكلام احب استرسل في الكلام واتعب لما اشارك كثير ههههههههههه
    هذا اكبر دليل خرجت عن صلب الموضوع وجلست احكي في اشياء ثانية المهم معلينا
    الاسم :
    لزوز الحبوب
    الدرجة العلمية :
    بكالريوس محاسبة
    مكان وسنة التخرج :
    الملك خالد طيب الله ثراه - 1421هـ
    ايش سويت بعد التخرج :
    مجموعة العليان في جدة 3 سنوات محاسب ثم مدقق حسابات لو جلست سنتين كان رشحت لمراقب مالي ولكن تعتب كل يوم مكة-جدة ولما سكنت في جدة تعتب اكثر عزابي قلت انتقل لمكة أفضل لي جنب ابوي وامي
    شركة خاصة في مكة سنة
    مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة 6 سنوات ومازلت فيها مدقق حسابات ورئيس قسم الحسابات العامة والصندوق - اختصاصي أول - .
    العام قررت اني ادخل اختبار الزمالة السعودية بعد مااشتريت الحقائب وتعاقدت مع مدرس بـ10 الآف ريال وجهد لمدة شهرين معدل 6 ساعات يومياً وبعد ماخلصت من تختيم مادة المحاسبة والانظمة التجارية قبل الاختبار بأسبوعين بطلت لآجل ضروف مريت فيها بس مانمدت على الاستذكار بالعكس زادت من معرفتي بالمحاسبة تجديد معلومات وكذلك زادت افاق طموحي من ناحية CPA قلت أجلها بعد مااحصل على CPA لانه في حالة حصولي عليها فقط اختبر مادتين ثم احصل على السعودية
    ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية :
    أرى مستقبل مشرق لأبعد حد بالذات مع المشاريع العملاقة التي مازالت في الانشاء مثل المركز المالي اللي ف الرياض وكذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمركز المالي اللي فيها .. وكذلك مهنة المحاسبيين القانونين قليلة جداً ومكاتبهم قليلة ومردودها جداً عالي ولا ننسى القرار السامي الملكي بخصوص تكوين ادارة المراجعة الداخلية في جميع الدوائر الحكومية هذا شي جداً مفيد راح يفتح فرص كبيرة للمحاسبين والمحاسبات من اهل الوطن .. وكذلك في الجامعات من ناحية مدرس اكاديمي
    المحاسبة بحر كبير وعلم له فنه وناسوه .. ولا هو بالشي الصعب .. فيه كثير من الخرجيين والخريجات تنقصهم اشياء كثير ويمكن حتى اساسيات المحاسبة - مدين , دائن - فليس هذا عيب يجب ان يطور من نفسه ويطلع على كتب ومراجع تجدد من معلوماته لانه لابد ان تكون هناك قاعدة صلبة وقوية ثم يستطيع الشخص ان ينطلق في آفاق المحاسبة .. لانه قصة حقيقة صارت معي مع آحد الزملاء خريج محاسبة يعني له 3 سنوات بس بالمره منقطع عن المحاسبة صار نقاش حول المدين والدائن قالي المدين مو هو اللي يسلف الناس والدائن هو اللي اتسلفت منه هههههههه ضحكت من التبسيط الخاطئ في فهم المدين والدائن .. واعترف لكم انا من خلال دراستي في الزمالة السعودية فيه اشياء كثير كنت جاهل عنها وربي للأسف بس من خلال الدراسة والاستذكار والتمارين الكثيرة جداً جداً اكثر من عشر اقلام نشف حبرها لانه 70% من اجتياز اختبار الزمالة هي كثرة حل التمارين لانه مافي وقت للتفكير الكثير خلاص اليد والمخ يصير متعود على الحل السريع في الفترة القصيرة في الاختبار
    المحاسبة من العلوم التي يجيب على الشخص يكون مطلع عليها أول بأول ومتواصل معها من غير انقطاع

أسمحولي على الاطالة وربي زي ماقلت لكم ثرثار مااسكت

ختاماً ادعو الله عزوجل من كل قلبي ان يوفق كل اخواني واخواتي المحاسبين/ت او تخصصات ثانية بالتوفيق والسداد وربي ييسر لهم أمورهم لما هو خير لهم في دنياهم وآخرتهم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم

انا الصراحة ودي اني اطرح موضوع مرررررررررررررررة مهم بخصوص المحاسبين والمحاسبات

طبعا العمل بعد الدراسة او خلال الدراسةهو امر هام جدا - ولازم الواحد قبل ما يتخرج انه يعرف كيف طبيعة العمل في كل وظيفة متاحة
    ابغ استعرض معكم من خبرتي المجالات المتاحة لكلا الجنسين كخريجين محاسبة:
    - معيد او معيدة في الجامعة
    - مدرس في وزارة التربية والتعليم-بس لازم تاخذ دبلوم تربوي بعد الجامعة اعتقد انه سنتين
    - موظف حكومي في احد الادارات المالية في احد الوزارات - كمحاسب
    - مراجع حسابات في ديوان الرقابة العامة او هيئة الرقابة والتحقيق
    - ----------------------------------------------
    في القطاع الخاص:
    - محاسب في شركة - مؤسسة - بنك
    - مساعد مراجع
    --------------------------------------------------

هذي طبعا بشكل مختصر وطبعا بشكل اولي لانه بعد كده على حسب المكان والترقيات - لكن انا بدأت بأول خطوة

وترى اذا احد عنده اضافة من خلال خبرتكم - يعني مايحتاج عزومة
    ----------------------------------------

الله يسعدك فعلا هاذي اغلب الوظايف المتاحة يمكن للمحاسبات مقيدة شوي بالنسبة للاختلاط
    بس ما فهمت وظيفة مدرس في وزارة التربية والتعليم يعني اللي اعرفه ان في ثانوية تجارية للاولاد بس البنات لا...

بالنسبة للرواتب اكيد ان كل شخص يطمح لراتب اعلى لان الحياة صارت غالية كثير ...
    ولكن صعب وانت دوبك متخرج وتبغى وظيفة براتب اعلى ..

جرب واتدرب في مكتب وفي نفس الوقت اشتغل على نفسك كمل الماستر ادخل اختبارات الزمالة السعودية ويا ليت تفكر كمان في الامريكية احضر دورات ويا كثر الدورات اللي تسويها الهيئة السعودية للمحاسبين صح انها غالية بس اكيد اضافتها في السيرة الذاتية حقتك له شآن كبير ...

اللي ابغى اقوله ان ما تكون الوظيفة وراتب يجيك كل نهاية شهر هوا اخر طموحك ...

يمكن انا ما سمحتلي الظروف اني اتدرب في مكتب محاسبة او شركة بسبب ما ذكرته سابقا وجودي في مكة عشان كذا فكرت اني اكمل الماستر وان شاءالله اكمله ،،،

غير كذا انا راح احاول قدر المستطاع في وقت وجودي في امريكا اني احتك بمن هم في مجال المحاسبة سواء استاذة او مهنيين عشان استفيد من خبراتهم واحاول انقلها هنا للبلد عشان نتطور اكثر التخصص والله يقدرني احقق طموحي واقدم شي يفيد المحاسبة في السعودية ...

الــــــــف شكر اخوي كل يوم تعطينا من خبراتك والله وحده اعلم احنا فد ايش محتاجينها .... تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Accountant1122
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لصاحبة الموضوع ولكل من يتابع ويعلق من واقع خبرته لفائدة اخوانه
    موضوعي انني كنت اعمل في مجال التدريس بوزارة التربيه والتعليم لمدة خمس سنوات تخصص الرياضيات
    قبل سنة ونصف اتجهت مع زوجتي مرافقا لبريطانيا وكانت عندي العزيمه لدراسة تخصص المحاسبة لدرجه الماجستر
    عشان اكون صادق هدفي من دراسة المحاسبه تخصص قوي ورواتبه مجزيه واتجاه البلد للمراجعات المحاسبيه الى غير ذلك
    المهم جيت بريطانيا واسولف مع الشباب اللي يشجع واللي يحبط واللي يقول رح تخصص تربوي يفيدك في التدريس
    وانا حطيت هدف اني ادرس التخصص ذا واذا رجعت اقدم على وظائف واترك التدريس لاني حتى اذا درست ماستر باستمر على نفس وضعي يعني مافيه اي تطوير
    الان انا خلصت اللغه ولله الحمد وسابدا الماستر على سبتمبر القادم باذن الله
    سوالي هو الان هل من السهوله ايجاد الوظيفه بعد التخرج؟
    كم متوسط الرواتب لخريج ماستر محاسبه ؟
    هل عدم وجود خبرة عمل تمثل عائقا لايجاد الوظيفه ؟
    انتظر ردودكم علما انني اتشرف بالانضمام لكم

بصراحة احيك على قرارك هذا قرار شجاع ومصيري ...

بس على فكرة انت مليت من وضعك كمدرس لانك كنت فقط تدرس ما كان عندك اي نشاطات ثانية بالنسبة لمجالك وهذا عيب اكبر الشباب والبنات في وظايفهم ... الواحد يتوظف وكل يوم يصحى يروح الدوام والظهر يرجع بس هذا هوا جدوله اليومي بالنسبة للعمل ...

يعني مافي اي انشطة ثانية بجانب الوظيفة يؤديها الموظف او الموظفة وهذا الشي يسبب روتين وملل ويحس الشخص اني مافي تجديد او تطور في حياته او عمله نفس اللي يسويه اليوم يسويه بكرا ما في شي جديد ..

الكلام هذا انا ما اقصدك انت فيه بالتحديد.. انت حبيت تغير من وضعك وهذا شي مهم ويدل على انك انسان عندك شي تبغى تقدمه او تثبته سواء لنفسك او مجتمعك ...

وبما انك اساسا تخصصك بالرياضيات ان شاءالله ما راح تتعب كثير في الماستر بس اكيد راح تحتاج مواد تكميلية قبل الماستر عبارة عن مبادي ادارة ومحاسبة ممكن تكون سنة ووممكن اكثر ...

بس حط في بالك الشهادات المهنية الماستر ما يكفيك بما انو ما تخصصك الاصلي ....

هاذي وجهة نظري واتمنالك التوفيق في الماستر
    7 "
5 من 37 صفحة 5 من 37 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.