الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

(( مـــلـــتــــقـــى الـمـحـاسـبـيـن و الــمــحــاســبــات ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5300 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    تقرير (1) ،،،

شهادة الزمالة السعودية في المحاسبة SOCPA

* تقدم هذه الشهادة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
    ‫*‬ يقبل للتقدم لاختبارات الزمالة كل من يحصل على شهادة جامعية في المحاسبة او ما يعادلها ويتعيين على من يتقدم للاختبار من غير خريجي المحاسبة في الجامعات الوفاء ببعض المتطلبات التي تحددها لجنة الاختبارات. (( اللي يعرف ايش هيا بالتحديد يذكرها))
    * مواد الاختبار خمس مواد هي المحاسبة - المراجعة - الزكاة والضريبة - الانظمة التجارية - فقه المعاملات
    * يعقد الاختبار مرتين في السنة في الرياض وجدة والدمام طبعا الاساس في الرياض بس اذا اتواجد ما لا يقل عن عشرة اشخاص ممكن ينعقد في جدة او الدمام.
    * تبلغ رسوم الاختبار لاول مرة 1000 ريال بالاضافة الى رسم قدره 200 ريال لكل مادة وفي حالة الاعادة تكون رسوم الاعادة 500 ريال بالاضافة الى رسم لكل مادة قدره 200 ريال.
    * في حالة عدم اجتياز جميع المواد خلال فترة خمس سنوات فيجب اعادة جميع المواد حتى اللي نجح فيها.
    * نسبة النجاح لكل مادة 60٪.
    * آنواع الاسئلة مقالية واختيار من متعدد.
    * يعفى الحاصلين على زمالة المعهد الامريكي للمحاسبين القانونيين ومعهد المحاسبين القانونيين بانجلترا وويلز ومعهد المحاسبين القانونيين بكندا من مادتي المحاسبة والمراجعة ويتم استبدالها بمادة ( المعايير المهنية).
    * يعفي المعهد الامريكي للمحاسبين الاداريين الحاصلين على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من اختبار القسم الاول الخاص بـ Business Analysis من اقسام اختبار زمالة المحاسب الاداري المعتمد‪ CMA
    * يعفى المعهد الامريكي للمراجعين الداخليين الحاصلون على زمالة الهيءة السعودية للمحاسبين القانونيين من اختبار القسم الرابع الخاص بــ Business Management Skills من اقسام اختبار زمالة
    المراجع الداخلي المعتمد CIA
    * توفر الهيئة حقائب تدريبية لكل مادة عشان تتدرب اكثر على اسئلة الاختبار واسعارها من 1000 ريال وتحت, كما تقدم دورات تدريبية ايضا للتحضير والتدرب اكثر على اسئلة الاختبار اسعارها من 6000 ريال الى 2000 ريال وفي كمان دورات متخصصة عن مواضيع معينة في المحاسبة تبلغ قيمتها 1000 ريال لليوم الواحد وعادة ايام التدريب ما بين يومان وخمسة ايام كل دورة تختلف عن الثانية.
    للمزيد شوفوا هذا الرابط حتلاقوا في كمان المواضيع اللي يغطيها الاختبار وفي كمان ارشادات عامة للاستعداد واداء الاختبار يعني كل شي بالتفصيل

مادة العايير المهنية

* الهدف منها قياس كفاءة المتقدمين للاختبار من حيث المعرفة بالمعايير المهنية المعتمدة في المملكة وادراك المسئولية المهنية والصفات السلوكية التي يتعين على اعضاء الهيئة التحلي بها.
    * نوع الاسئلة مقالية ومدة الاختبار ساعتين
    * تتكون الاسئلة من 6 اسئلة 3 منها في موضوع معايير المحاسبة المالية و سؤلان في موضوع معايير المراجعة المهنية وسؤال في موضوع المعايير المهنية الاخرى.
    * يعقد اختبار مادة المعايير المهنية في الدورة الثانية من كل سنة وفي توقيت اختبار الورقة الثانية لاختبار مادة المراجعة.

وهذا الموقع الخاص بالهيئة
    الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

على فكرة بامكان اي شخص يحمل تخصص في المحاسبة التقدم بطلب الحصول على عضوية الهيئة كعضو منتسب ورسومها 200 ريال في السنة وانا اشوف انها ضرورية لانها اكيد راح تضيف لسيرتك الذاتية الشي الكثير.

ولتفاصيل اكثر هذا الرابط
    الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

مو موضح ان الرسوم سنوية بس اكيد مستحيل تكون شهرية.

امممممم صح اتذكرت حاجة مرة مهمة وهي ان في تعاون بين الهيئة والسوق المالية الهدف منه ان السوق المالية تقدم منحة لخريجي المحاسبة في انهم يتقدموا لاختبارات الهيئة وهيا راح تتكفل برسوم الاختبار

وهذا الرابط فيه كل التفاصيل وبصراحة الخطوة هاذي تحسب لكل من الهيئة السعودية للمحاسبين وهيئة سوق المال يا ليت الكل يستفيد منها

انا حاولت قدر الامكان اذكر التفاصيل الهامة للشهادة هاذي ولو في اي شي غفلت عنه فيكم البركة انتو ذكروني

وفي هنا بالقسم موضوع مثبت للاخ مصعب عن اختبارات الزمالة السعودية وفيه كثير من تجارب اللي دخلو الاختبار ومنهم الاخ مصعب وما راح يبخل عليكم باي نصيحة انتو تحتاجوها .. اللي حابب يدخل الاختبار انصحه قبل كل شي يطلع على الموضوع …

اتمنى تستفيدوا من التقرير هذا وان شاءالله حيكون في تقارير ثانية بباقي الشهادات
    .
    .
    .

تحياتــــــــــــي (( المحاسبة
    ماشاء الله تبارك الله ، جهد تشكرين عليه ، الله يوفقك يارب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Socpa
    شكرا لصاحبة الموضوع هذه المبادرة

الاسم : socpa

الدرجة العلمية : بكالريوس محاسبة

سنة ومكان التخرج : 2010 جامعة الملك فيصل بالاحساء

انا حاصل على الشهادة وانا موظف لي خدمة بالشركة حوالي 12 سنه ( في غير تخصص المحاسبه) دخلت المحاسبة لأنها اعلى درجة كانت لي بين المواد

نظرتي للمحاسبة : تغيرت وصبحت جميلة بعد السعي للحصول على الsocpa وانصح الكل بجعلها من اهم اهدافهم و التركيز خصوصا الاخوان اللي معدلاتهم دائما سبب في عدم قبولهم للشركات والوظائف حيث ان حصوله على الزمالة ترفعه بأذن الله كثيرا

والنصيحه هنا للأخوات اللي ينتظرن الوظائف النسائية الخالصة بأن يشغلن الوقت بالحصول على الزمالة

بالتوفيق للجميع
    يسلمووو ع النصيحة والله يوفقك يارب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم

انا الصراحة ودي اني اطرح موضوع مرررررررررررررررة مهم بخصوص المحاسبين والمحاسبات

طبعا العمل بعد الدراسة او خلال الدراسةهو امر هام جدا - ولازم الواحد قبل ما يتخرج انه يعرف كيف طبيعة العمل في كل وظيفة متاحة
    ابغ استعرض معكم من خبرتي المجالات المتاحة لكلا الجنسين كخريجين محاسبة:
    - معيد او معيدة في الجامعة
    - مدرس في وزارة التربية والتعليم-بس لازم تاخذ دبلوم تربوي بعد الجامعة اعتقد انه سنتين
    - موظف حكومي في احد الادارات المالية في احد الوزارات - كمحاسب
    - مراجع حسابات في ديوان الرقابة العامة او هيئة الرقابة والتحقيق
    - ----------------------------------------------
    في القطاع الخاص:
    - محاسب في شركة - مؤسسة - بنك
    - مساعد مراجع
    --------------------------------------------------

هذي طبعا بشكل مختصر وطبعا بشكل اولي لانه بعد كده على حسب المكان والترقيات - لكن انا بدأت بأول خطوة

وترى اذا احد عنده اضافة من خلال خبرتكم - يعني مايحتاج عزومة
    ----------------------------------------

خلينا نتكلم شوية عن الرواتب في الشركات :
    طبعا اغلب الشركات اذا انك جديد يقولون لك تجربة 3 شهور بعضهم يعطوا 3500 وبعضهم يعطوا 4500 انت وحظك
    وبالنسبة لمكاتب المحاسبين القانونيين فترة التجربة 6 شهور براتب 2500 صافي!!!!!!!!!!!!

يعني العملية كرف ومايبغالها دلع وترف - العملية جد واجتهاد - للاسف اغلب الشباب الخريجيين لمن يشوفوا انه الشغلة متعبة يقوموا يحولوا على طول على البنوك وغيرها من الوظائف البعيدة كليا عن المحاسبة وفنها

صدقوني الواحد اذا لقاله شركة فيها سلم رواتب محترم وفيها نظام وسياسة قوية وفيها حوافز وزيادات سنوية وترقيات -لازم يمسك فيها بيديه وسنانه لانه ترى نادرا ماتلاقي زي كده

مكاتب المحاسبون القانونيون اغلبهم يعطوا بعد فترة التدريب مابين 4000 وال 5500 - وفي بعضهم اذا كملت سنة يعطوك 6000
    وبعد كده تتدرج في السلم الوظيفي - طبعا من الاربعة المكاتب الكبيرة في العالم والمملكة هي :
    Ernst and young- د.عبدالله باعشن
    KPMG-الفوزان وبانقا
    Price waterhouse- الجريد
    Deloitte and touche - بكر أبو الخير

انا انصح الي يبغ يتعلم صح يروح لواحد من المكاتب الاربعة دي الكبيرة
    لانه تكتسب فيها لغة بالاضافة الى الاحتراف المهني
    ويدخلوك دورات واختبار الزمالة ويطوروا منك
    صحيح فيها كرف في البداية
    لكن لكل مجتهد نصيب

معليش سامحوني على الاطالة

ولنا رجعة ان شاء الله

دمتم موفقين
    اما انتا ، الله يوفقك وبقوة خخخخخخخخ

ممكن تقلي فين مكاتب المحاسبة ؟

وكيف التقديم ؟ والقبول فوري ولا في اختبارات ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزوز الحبوب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتقدم بالشكر لأختنا الغالية محاسبة المستقبل
    سبق وقد شاركت في موضوع لك قديم جداً قبل سنة او سنة ونص اعتقد .. كنت في السابق مطلع فقط غير مشارك وفي الفترة الاخيرة صرت اشارك بشي بسيط .. بسبب اني ثرثار في الكلام احب استرسل في الكلام واتعب لما اشارك كثير ههههههههههه
    هذا اكبر دليل خرجت عن صلب الموضوع وجلست احكي في اشياء ثانية المهم معلينا
    الاسم :
    لزوز الحبوب
    الدرجة العلمية :
    بكالريوس محاسبة
    مكان وسنة التخرج :
    الملك خالد طيب الله ثراه - 1421هـ
    ايش سويت بعد التخرج :
    مجموعة العليان في جدة 3 سنوات محاسب ثم مدقق حسابات لو جلست سنتين كان رشحت لمراقب مالي ولكن تعتب كل يوم مكة-جدة ولما سكنت في جدة تعتب اكثر عزابي قلت انتقل لمكة أفضل لي جنب ابوي وامي
    شركة خاصة في مكة سنة
    مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة 6 سنوات ومازلت فيها مدقق حسابات ورئيس قسم الحسابات العامة والصندوق - اختصاصي أول - .
    العام قررت اني ادخل اختبار الزمالة السعودية بعد مااشتريت الحقائب وتعاقدت مع مدرس بـ10 الآف ريال وجهد لمدة شهرين معدل 6 ساعات يومياً وبعد ماخلصت من تختيم مادة المحاسبة والانظمة التجارية قبل الاختبار بأسبوعين بطلت لآجل ضروف مريت فيها بس مانمدت على الاستذكار بالعكس زادت من معرفتي بالمحاسبة تجديد معلومات وكذلك زادت افاق طموحي من ناحية CPA قلت أجلها بعد مااحصل على CPA لانه في حالة حصولي عليها فقط اختبر مادتين ثم احصل على السعودية
    ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية :
    أرى مستقبل مشرق لأبعد حد بالذات مع المشاريع العملاقة التي مازالت في الانشاء مثل المركز المالي اللي ف الرياض وكذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمركز المالي اللي فيها .. وكذلك مهنة المحاسبيين القانونين قليلة جداً ومكاتبهم قليلة ومردودها جداً عالي ولا ننسى القرار السامي الملكي بخصوص تكوين ادارة المراجعة الداخلية في جميع الدوائر الحكومية هذا شي جداً مفيد راح يفتح فرص كبيرة للمحاسبين والمحاسبات من اهل الوطن .. وكذلك في الجامعات من ناحية مدرس اكاديمي
    المحاسبة بحر كبير وعلم له فنه وناسوه .. ولا هو بالشي الصعب .. فيه كثير من الخرجيين والخريجات تنقصهم اشياء كثير ويمكن حتى اساسيات المحاسبة - مدين , دائن - فليس هذا عيب يجب ان يطور من نفسه ويطلع على كتب ومراجع تجدد من معلوماته لانه لابد ان تكون هناك قاعدة صلبة وقوية ثم يستطيع الشخص ان ينطلق في آفاق المحاسبة .. لانه قصة حقيقة صارت معي مع آحد الزملاء خريج محاسبة يعني له 3 سنوات بس بالمره منقطع عن المحاسبة صار نقاش حول المدين والدائن قالي المدين مو هو اللي يسلف الناس والدائن هو اللي اتسلفت منه هههههههه ضحكت من التبسيط الخاطئ في فهم المدين والدائن .. واعترف لكم انا من خلال دراستي في الزمالة السعودية فيه اشياء كثير كنت جاهل عنها وربي للأسف بس من خلال الدراسة والاستذكار والتمارين الكثيرة جداً جداً اكثر من عشر اقلام نشف حبرها لانه 70% من اجتياز اختبار الزمالة هي كثرة حل التمارين لانه مافي وقت للتفكير الكثير خلاص اليد والمخ يصير متعود على الحل السريع في الفترة القصيرة في الاختبار
    المحاسبة من العلوم التي يجيب على الشخص يكون مطلع عليها أول بأول ومتواصل معها من غير انقطاع

أسمحولي على الاطالة وربي زي ماقلت لكم ثرثار مااسكت

ختاماً ادعو الله عزوجل من كل قلبي ان يوفق كل اخواني واخواتي المحاسبين/ت او تخصصات ثانية بالتوفيق والسداد وربي ييسر لهم أمورهم لما هو خير لهم في دنياهم وآخرتهم
    ماشاء الله تبارك الله ، الله يوفقك يارب

سيرتك الذاتية رووعة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هايم الشوق
    ه
    اما انتا ، الله يوفقك وبقوة خخخخخخخخ

ممكن تقلي فين مكاتب المحاسبة ؟

وكيف التقديم ؟ والقبول فوري ولا في اختبارات ؟
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكاتب المحاسبة موجودة في كل مكان في العالم - وفي كل مدن المملكة
    على حسب مدينتك
    وبعدين عندك دليل الاستعلامات او عندك الصفحات الزرقاء الصادرة من الغرفة التجارية اطلبها منهم تراها مجانا- انا ذكرت اسماء المكاتب الكبيرة - انت على العموم مو شرط تروح على طول على المكاتب الكبيرة جرب في المحلية وبعدين روح للكبيرة - وكلها تلاقي ارقامهم ودق عليهم واعرف عنواينهم وروح قدم بنفسك

انا ما اعتقد انه في اختبارات - ولكن مقابلات شخصية - وبيني وبينك انت وحظك - يعني بعضهم ممكن ينشفوا ريقك من كثر الاسئلة الفنية التخصصية في المحاسبة وبعضهم يسألك بشكل عام

وربنا يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مكاتب المحاسبة موجودة في كل مكان في العالم - وفي كل مدن المملكة
    على حسب مدينتك
    وبعدين عندك دليل الاستعلامات او عندك الصفحات الزرقاء الصادرة من الغرفة التجارية اطلبها منهم تراها مجانا- انا ذكرت اسماء المكاتب الكبيرة - انت على العموم مو شرط تروح على طول على المكاتب الكبيرة جرب في المحلية وبعدين روح للكبيرة - وكلها تلاقي ارقامهم ودق عليهم واعرف عنواينهم وروح قدم بنفسك

انا ما اعتقد انه في اختبارات - ولكن مقابلات شخصية - وبيني وبينك انت وحظك - يعني بعضهم ممكن ينشفوا ريقك من كثر الاسئلة الفنية التخصصية في المحاسبة وبعضهم يسألك بشكل عام

وربنا يوفقك
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

امممممممممممم ، انا سألتك لأني مااعرف مكاتب محاسبة وكنت راح ادور ، بس بما انك ذكرت 4 مكاتب ، قلت خليني اشوف ايش وضعها ، وعلى كلامك انها كبيرة ، وانا مستحيل ابدأ بمكاتب كبيرة!!! مشوار ال1000 ميل يبدأ بخطـوووة

راح ادور ان شاء الله على مكاتب محاسبة صغيرة ، اقـدر استفيـد منهـا ، وكل مازادت خبرتـي ، كل ما بحثـت عن مكاتـب اكبـررر واكبـررر ،

كل الشكر لك ، وربنا يوفقك ويوفق الجميع
    7 "
  4. السلام عليكم

اهلين شباب وصبايا

كيف الحال

انا احب ان اذكر اليوم بعض الامور الي خلتني متعلق بهذا التخصص واحب اني اكتب عنه دايما الين مااطفشكم--خخخخخخ

العلم هذا يبغاله ناس مثابرين وطموحين - وانا اتعلمت من اساتذتي ودكاترتي الي درسوني ومن زملائي ومدرائي الي اشتغلت معاهم في اماكن مختلفة - انه لازم اصبر في البداية لاكون شي مهم واعمل واضيف شي كويس للمهنة ولمن يمارسوها

انا اتعلمت اني بأدرس واشتغل واظل ادرس وسأظل للابد اتعلم واسترجع دروسي وأحدث معلوماتي بكل ماهو جديد لهدف اسمى من تحقيق فقط مصلحة شخصية ولكن لخدمة الناس اجمعين المهتمين بهذه المهنة لانها مهنة جميع الشركات والمؤسسات والمنظمات وكافة القطاعات لاتستغني عن شي اسمه حسابات ومحاسبة ومراجعة حسابات ومن هذي الامور......

مش اهم شي في الدنيا انه الواحد بعد التخرج يحصل على راتب وقدره وكل مالقى فرصة بأعلى شوية قام نقل واستقال وقعد ينطنط من مكان لمكان - وفي النهاية الوضع حيكون سلبي بالنسبة لسيرته الذاتية ومشواره المهني

لازم الانسان يكتسب الخبرة الكافية في البداية وين مالقى الاهتمام من المسئولين في المنشأة ووجود التطوير المستمر

واحب دايم اشدد على نقطتين مهمة جدا هي عامل اللغة الانجليزية وعامل القدرة على استخدام تطبيقات الكمبيوتر الاعتيادية والتي تسهل علينا كمحاسبين ومحاسبات مثل الاكسل والوورد والبور بوينت يعني المايكروسوفت اوفس بشكل عام
    بالاضافة الى البرامج المحاسبية الي ذكرتها قبل كذا

تعلمك هذي البرامج والقدرة على العمل عليها يضيف نقطة ايجابية لصالحك في السيرة الذاتية الخاصة بك

ما احب اطول عليكم

لكن لنا رجعة ان شاء الله

موفقين جميعا
    7 "
  5. سلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

اخواني واخواتي (شكلي حاقعد كالعادة وفي كل موضوع ابربر لوحدي ولحد معاي - كل مين يخش يقرا كلمتين ويقفل ولا عاد يخش على الموضوع خخخخخخخخخخخخخخ هاهاهاهاههاهههههههههههههه)
    انا حظي كدا - ما ادري هي سواليفي مسكتة - ولا مالها رد - ولا المشكلة فيني - ولا المشكلة في الناس - ولا انا فاهم المنتديات غلط

ولا محد مهتم بهذي المهنة غيري في العالم - انا باجلس على العموم سأظل احارب في هالمهنة حاملا قلمي لاعلى وسنظل شامخين للابد ان شاء الله وبنحاول نرفع اسم مهنتنا ووطننا عاليا في كل اقطار العالم ويصيروا الناس يجوا ينعلموا مننا بكرة ان شاء الله
    ----------------------------------------------------------------------------

طبعا مليتوا من هالمقدمة الطويييييييييييييييلة

خلينا نخش في الموضوع

انا بضراحة ودي اشجع اخواني واخواتي المتخرجات حديثا والقدماء الذين لم تتح لهم الفرصة للعمل في مكاتب محاسبين قانويين
    ان يتقدموا في احد من المكاتب الاربعة الكبيرة الي ذكرتها قبل كذا - لانها فرصة رهيبة لانهم الان واعتقد من فترة وهم عندهم نظام
    مرررررررررررررررة مشجع للعمل عندهم - المهم عندهم اذا اجتزت المقابلة الشخصية بتاخذ فترة تدريب ستة اشهر برة السعودية في اي دولة تختار (ايرلندا - بريطانيا - اسكتلندا وغيرها من الدول المتاحة لديهم لانه لازم يكون في الدولة الي انت رايح لها فرع لهم عشان تتدرب عن طريقهم - حسب ماسمعت من الموظفين هناك انه الفترة هذي حتكون اعداد للغة الانجليزية وفي نفس الوقت معرفة باجراءات وسياسات العمل في مكاتب المحاسبين القانونيين
    وهذي فرصة طيبة ويارب يوفق الجميع
    بالنسبة للمكاتب في جدة على مااتذكر
    1- ارنست اند يونغ - في فرعين في مركز التخيل الدور الرابع - تقاطع فلسطين مع طريق المدينة
    2- الفوزان وبانقا كي بي ام جي - في العمارة الاولى التي بجانب عمارة وزارة التجارة الي جنب الغرفة التجارية
    3-الجريد - برايس ووتر هاوس - في عمارة السحيلي الكبيرة الي في شارع الاندلس الي فوقها المطعم الدوار
    4- ديلويت اند توش - بكر ابو الخير - عمارة رجال الاعمال السعوديين في طريق المدينة هي في اتجاه البلد بعد ماتعدي تقاطع طريق الملك عبدالله - الدور العاشر (العمارة الي فيها صافولا)

--------------------------------------
    انا اتكلمت كثييييييييييييييييييييييييييييييييير اليوم كفاية كدا - نراكم امس

تصبحوا على خير

موفقين ان شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    سلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي (شكلي حاقعد كالعادة وفي كل موضوع ابربر لوحدي ولحد معاي - كل مين يخش يقرا كلمتين ويقفل ولا عاد يخش على الموضوع خخخخخخخخخخخخخخ هاهاهاهاههاهههههههههههههه)
    انا حظي كدا - ما ادري هي سواليفي مسكتة - ولا مالها رد - ولا المشكلة فيني - ولا المشكلة في الناس - ولا انا فاهم المنتديات غلط

لا حبيبي ، كلامك صحيح، وكله حكم، ولو مافي احد يستفيد من كلامك، فـ أحب اقلك انك افدتني كثييييـر!

ولا محد مهتم بهذي المهنة غيري في العالم - انا باجلس على العموم سأظل احارب في هالمهنة حاملا قلمي لاعلى وسنظل شامخين للابد ان شاء الله وبنحاول نرفع اسم مهنتنا ووطننا عاليا في كل اقطار العالم ويصيروا الناس يجوا ينعلموا مننا بكرة ان شاء الله

والله لو لقيتلي مكتب محاسبة يقبلني كـ متدرب عنده، ماراح اقول لا، بس هو فــييييييييــن ؟
    ----------------------------------------------------------------------------

طبعا مليتوا من هالمقدمة الطويييييييييييييييلة

خلينا نخش في الموضوع

انا بضراحة ودي اشجع اخواني واخواتي المتخرجات حديثا والقدماء الذين لم تتح لهم الفرصة للعمل في مكاتب محاسبين قانويين

والي لسا بيدرسو
    ايش تنصحهم ؟؟
    انا مستعد اشتغـل في اي مكتب محاسبة وبمقابل رمززي،ماابغى 3000 ولا 2000 ولا 1000، راضي ب500 ريال، بس المهم اكتسب خبـرة،

ان يتقدموا في احد من المكاتب الاربعة الكبيرة الي ذكرتها قبل كذا - لانها فرصة رهيبة لانهم الان واعتقد من فترة وهم عندهم نظام
    مرررررررررررررررة مشجع للعمل عندهم - المهم عندهم اذا اجتزت المقابلة الشخصية بتاخذ فترة تدريب ستة اشهر برة السعودية في اي دولة تختار (ايرلندا - بريطانيا - اسكتلندا وغيرها من الدول المتاحة لديهم لانه لازم يكون في الدولة الي انت رايح لها فرع لهم عشان تتدرب عن طريقهم - حسب ماسمعت من الموظفين هناك انه الفترة هذي حتكون اعداد للغة الانجليزية وفي نفس الوقت معرفة باجراءات وسياسات العمل في مكاتب المحاسبين القانونيين
    وهذي فرصة طيبة ويارب يوفق الجميع
    بالنسبة للمكاتب في جدة على مااتذكر
    1- ارنست اند يونغ - في فرعين في مركز التخيل الدور الرابع - تقاطع فلسطين مع طريق المدينة
    2- الفوزان وبانقا كي بي ام جي - في العمارة الاولى التي بجانب عمارة وزارة التجارة الي جنب الغرفة التجارية
    3-الجريد - برايس ووتر هاوس - في عمارة السحيلي الكبيرة الي في شارع الاندلس الي فوقها المطعم الدوار
    4- ديلويت اند توش - بكر ابو الخير - عمارة رجال الاعمال السعوديين في طريق المدينة هي في اتجاه البلد بعد ماتعدي تقاطع طريق الملك عبدالله - الدور العاشر (العمارة الي فيها صافولا)

--------------------------------------
    انا اتكلمت كثييييييييييييييييييييييييييييييييير اليوم كفاية كدا - نراكم امس

تصبحوا على خير

موفقين ان شاء الله
    استمـررر ياباشـآآآ، لا توقـف!

والله كلامك يحمـس، اتمنى يجي اليوم الي اتدرب فيه بمكتب محاسبـة!

نبغاك تدخل اليوم وامس وقبل امس وكل الايام الرايحة، لا توقف،

<< بالله مو متحمس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لزوز الحبوب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتقدم بالشكر لأختنا الغالية محاسبة المستقبل
    سبق وقد شاركت في موضوع لك قديم جداً قبل سنة او سنة ونص اعتقد .. كنت في السابق مطلع فقط غير مشارك وفي الفترة الاخيرة صرت اشارك بشي بسيط .. بسبب اني ثرثار في الكلام احب استرسل في الكلام واتعب لما اشارك كثير ههههههههههه
    هذا اكبر دليل خرجت عن صلب الموضوع وجلست احكي في اشياء ثانية المهم معلينا
    الاسم :
    لزوز الحبوب
    الدرجة العلمية :
    بكالريوس محاسبة
    مكان وسنة التخرج :
    الملك خالد طيب الله ثراه - 1421هـ
    ايش سويت بعد التخرج :
    مجموعة العليان في جدة 3 سنوات محاسب ثم مدقق حسابات لو جلست سنتين كان رشحت لمراقب مالي ولكن تعتب كل يوم مكة-جدة ولما سكنت في جدة تعتب اكثر عزابي قلت انتقل لمكة أفضل لي جنب ابوي وامي
    شركة خاصة في مكة سنة
    مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة 6 سنوات ومازلت فيها مدقق حسابات ورئيس قسم الحسابات العامة والصندوق - اختصاصي أول - .
    العام قررت اني ادخل اختبار الزمالة السعودية بعد مااشتريت الحقائب وتعاقدت مع مدرس بـ10 الآف ريال وجهد لمدة شهرين معدل 6 ساعات يومياً وبعد ماخلصت من تختيم مادة المحاسبة والانظمة التجارية قبل الاختبار بأسبوعين بطلت لآجل ضروف مريت فيها بس مانمدت على الاستذكار بالعكس زادت من معرفتي بالمحاسبة تجديد معلومات وكذلك زادت افاق طموحي من ناحية CPA قلت أجلها بعد مااحصل على CPA لانه في حالة حصولي عليها فقط اختبر مادتين ثم احصل على السعودية
    ماذا ترى لمستقبل المحاسبة في السعودية :
    أرى مستقبل مشرق لأبعد حد بالذات مع المشاريع العملاقة التي مازالت في الانشاء مثل المركز المالي اللي ف الرياض وكذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمركز المالي اللي فيها .. وكذلك مهنة المحاسبيين القانونين قليلة جداً ومكاتبهم قليلة ومردودها جداً عالي ولا ننسى القرار السامي الملكي بخصوص تكوين ادارة المراجعة الداخلية في جميع الدوائر الحكومية هذا شي جداً مفيد راح يفتح فرص كبيرة للمحاسبين والمحاسبات من اهل الوطن .. وكذلك في الجامعات من ناحية مدرس اكاديمي
    المحاسبة بحر كبير وعلم له فنه وناسوه .. ولا هو بالشي الصعب .. فيه كثير من الخرجيين والخريجات تنقصهم اشياء كثير ويمكن حتى اساسيات المحاسبة - مدين , دائن - فليس هذا عيب يجب ان يطور من نفسه ويطلع على كتب ومراجع تجدد من معلوماته لانه لابد ان تكون هناك قاعدة صلبة وقوية ثم يستطيع الشخص ان ينطلق في آفاق المحاسبة .. لانه قصة حقيقة صارت معي مع آحد الزملاء خريج محاسبة يعني له 3 سنوات بس بالمره منقطع عن المحاسبة صار نقاش حول المدين والدائن قالي المدين مو هو اللي يسلف الناس والدائن هو اللي اتسلفت منه هههههههه ضحكت من التبسيط الخاطئ في فهم المدين والدائن .. واعترف لكم انا من خلال دراستي في الزمالة السعودية فيه اشياء كثير كنت جاهل عنها وربي للأسف بس من خلال الدراسة والاستذكار والتمارين الكثيرة جداً جداً اكثر من عشر اقلام نشف حبرها لانه 70% من اجتياز اختبار الزمالة هي كثرة حل التمارين لانه مافي وقت للتفكير الكثير خلاص اليد والمخ يصير متعود على الحل السريع في الفترة القصيرة في الاختبار
    المحاسبة من العلوم التي يجيب على الشخص يكون مطلع عليها أول بأول ومتواصل معها من غير انقطاع

أسمحولي على الاطالة وربي زي ماقلت لكم ثرثار مااسكت

ختاماً ادعو الله عزوجل من كل قلبي ان يوفق كل اخواني واخواتي المحاسبين/ت او تخصصات ثانية بالتوفيق والسداد وربي ييسر لهم أمورهم لما هو خير لهم في دنياهم وآخرتهم
    تحياتي لك لزوز الحبوب

في البداية اقول ماشاء الله عليك ...

سؤال : كيفك في اللغة الانجليزية ؟ هل تتحدث ؟؟؟؟

اذا كنت تتحدث بطلاقة وحاب تتطور وتزيد من دخلك ممكن اساعدك في المنشأة الى انا فيها لانهم طالبين مدير مالي سعودي او سعودية للادارة الاقليمية في السعودية
    اذا حاب ارسل لي ايميلك وابي احاول والله يكتب الى فيه الخير للجميع
    7 "
  8. المحاسب القانوني المعتمد CPA

تم تصميم منهج المحاسب القانوني المعتمد Certified Public Accountant/CPA من قبل معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالولايات المتحدة

لإضفاء صفة الاعتماد المهني العالمي على العاملين بالمجال. ونهدف من عقد برنامج المراجعة إلي تزويد المشاركين ببرنامج للمراجعة الهيكلية يتضمن

كافة الجوانب المتعلقة بالتقدم إلي الاختبار الذي يؤهل المتقدمين للحصول علي هذه الشهادة المهنية الهامة، حيث يحظيمن يحملونها باحترام المجتمع

المحاسبي ويحصلون علي الفرصة الكاملة للتأهل للوظائف القيادية في مجالهم، كما أنها تضفي الصفة المهنية علي ممارساتهم في هذاالمجال.

المؤهلات المطلوبة للتسجيل للاختبار

يتطلب التسجيل لدخول الاختبار:

الحصول على مؤهل جامعي، درجة البكالوريوس، في المحاسبه والتخصصات ذات العلاقه .

خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجال التدقيق .

أهمية الـCPA

إن الحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد يعني اكتساب سمعة عالمية في مجال التدقيق، نظراً لاحتياج السوق بوجه عام لهذا التخصص الدقيق

توفر هذه الشهادة لحامليها فرصاً وظيفية متميزة نظراً للمهارات رفيعة المستوي والخبرات التي تؤهلهم لها هذه الشهادة

التواصل مع الآلاف من المحاسبين القانونيين المعتمدين على مستوي العالم من خلال عضوية المعهد الأمريكي للمحاسبين المعتمدين والاطلاع على ما

يطرأ على هذا التخصص الهام

لاول مرة

مجلس إدارة معهد المحاسبين القانونيين الامريكي ( AICPA )

و مجلس إدارة الجمعية الوطنية لمجالس المحاسبة (NASBA )

قد وافقا على عقد امتحانات شهادة CPA
    خارج الولايات المتحدة أواخرعام 2010 أو بداية عام 2011
    في دولتي
    الإمارات العربية المتحدة
    واليابان

7 "
  9. اعتذاري للجميع عن الغياب لانشغالي باكمال اجراءات البعثة ...

سؤال اخ بندر انت ذكرت ان من شروط التقديم لاختبارات الــ cpa وجود خبرة سنتين في التدقيق طيب انا مثلا حابة لما اروح ادرس الماستر ان شاءالله اني اقدم عليها وانا اصلا ما املك خبرة نهائيا فهل مسموح ليا اني اقدم عليها ولا برضوا لازم الخبرة...
    .
    .
    تحياتــــــــــــي
    7 "
7 من 37 صفحة 7 من 37 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.