الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قسم اداره المخاطر risk management بليز محتاجه ارائكم و اقتراحاتكم الله يوفقكم

قسم اداره المخاطر risk management بليز محتاجه ارائكم و اقتراحاتكم الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4327 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس قادم
    ^

ما انتبهت انك طالبة بكالورويس - اعتذر -

والله ياختي التخصص مدحوه لي كثير ؛ لكن الخطة الدراسية للبكالوريوس بتكون متشبعه بعدة تخصصات ( مالية وادارية وتأمين ) بحكم ان المواد المختصه في المخاطر مو كثيرة ..

لذلك بالنسبة لي انا راح ادرسه ماستر بإذن الله , مع العلم انّي حاصل ع بكالوريوس محاسبة ..

اذا انتي حابه التخصص وتميلين له من خبرتك السابقة , إدرسيه .. أو إدرسي تخصص بكالورويس مو دقيق مثل ادارة المخاطر ثم ادرسي ماستر في ادارة المخاطر

كل هالأمور تعتمد عليك في الاختيار , من ناحية وش طموحك الوظيفي و هل عندك النية للدراسة 6 سنوات مقبلة ( بكالورويس و ماستر ) , فكري بالموضوع وشوفي الخيارات المُتاحة لك .. و استخيري وقرّري .

الله يوفقك اخوي ويفرج عليك كل كربه لاني فعلا محتاره
    انا اشتغلت اربع سنوات في احد ادارات البنوك في الrisk management صح كان ممتع ، بس كان اغلبه تحليل قوائم ماليه
    وكان مسماي الوظيفي محلل ائتماني اللي اقصد مو شرط الشغل يكون نفس اللي بدرسه
    يعني اللي مخوفني انه ادرس ريسك بالنهايه الماستر صعب ايش اختار لانه مثل ماتفضلت محدود وبنفس الوقت ليش اكرف فيه وبالنهايه اقدر اتخصصه ماستر
    بعدين اقول ممكن تجيني ظروف وما اكمل ماستر واندم عارفه اني اتكلم عن ظروف شخصيه ماحد يعرف المستقبل و كلامي كثير وادخل بتفاصيل مالها دخل بس محتاجه اقرر بآقرب وقت
    صاحبتي بدآت تدرس بكالوريس تآمين تقول مواد عامه اول سنتين واللحين بدآت تتخصص وتاخذ مواد تآمين كله حفظ وقوانين
    وووو الله يعطيك العافيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    انا اشوف الغالبية من الناس تدرس التخصص هذا في الماجستير واما البكالوريس فيدرسون ادارة مالية او محاسبة وبيني وبينك ادرسي تخصص يفتح لك مجالات كثيرة في الدراسة والوظائف مايقيدك بمسار محدد تمشي عليه واحد اسباب قلة المعادلة انه دبلومك يختلف عن المواد اللي تدرس في ادارة المخاطر ولذك ماعادلوا لك الا القليل ولو تجربين المعادلة مع ادارة الاعمال راح يعادلوا مواد لا بأس بها ولو تبين نصيحتي ماانصح "بتخصص التأمين" على الاطلاق لسبب مهم انه قطاع التأمين في السعودية يعتبر قطاع غير واعد ومليان خساير ماعدا شركة او اثنين وحرام تربطين مستقبلك ب 5 او 10 شركات بالاضافة الى تعاملات التأمين التجارية للبعض واللي معروف للجميع حرمتها.

بالتوفيق.
    الله يوفقك اخوي الكريم
    فعلا كلامك منطقي جداااا
    التآمين مررره محدود يعني بصراحه لو ادارة المخاطر منفصله عن التآمين كان افضل لانه كثير شركات ماليه وبنوك صارت تتجه لفتح اقسام ادارات مخاطر ولما كنت بالسعوديه جاتني عروض كثير
    بهالاقسام وكلها اقسام حديثه بس التآمين صح كلامك ميه بالميه

انت بردك جيت علي اللي نفس النقطه اللي محيرتني
    انا اللحين بكاليفورنيا وبحاول ابحث عن جامعه ممكن تعادل لي

مرررره مشكور اخوي علي ردك الله يوفقك ويسهل امورك
    7 "
  3. الله يعافيك وييسر لك امورك , دام عندك خبرة سابقة في القوائم المالية وتحليلها و الإئتمان .. ليش ماتتخصّصين مالية مثلاً ؟ والمالية لها تخصّصاتها ايضاً اذا حبّيتي تحدّدين اكثر

اذا ببالك نقاش احنا والاخوان بالخدمة , و استخيري =)
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس قادم
    الله يعافيك وييسر لك امورك , دام عندك خبرة سابقة في القوائم المالية وتحليلها و الإئتمان .. ليش ماتتخصّصين مالية مثلاً ؟ والمالية لها تخصّصاتها ايضاً اذا حبّيتي تحدّدين اكثر

اذا ببالك نقاش احنا والاخوان بالخدمة , و استخيري =)
    طيب ايش رآيك بادارة اعمال بعدين ماستر risk او ماليه او شي قوي?
    بس احيانا اقول مو شرط امتداد ادارة الاعمال تخصصات كويسه
    عشان استفيد من شهادة معهد الاداره واختصر وقت

بالنسبه لخبرتي مدري اذا بتكون نفس اللي اشتغلته لان تعرف البنوك بالسعوديه مو ذاك الصعوبه واحس الماليه تخوف صعبه
    عارفه اني قمة التردد بس الله يعين ويسهل
    ماقصرت الله يجزاك الف خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام 2011
    طيب ايش رآيك بادارة اعمال بعدين ماستر risk او ماليه او شي قوي?
    بس احيانا اقول مو شرط امتداد ادارة الاعمال تخصصات كويسه
    عشان استفيد من شهادة معهد الاداره واختصر وقت

بالنسبه لخبرتي مدري اذا بتكون نفس اللي اشتغلته لان تعرف البنوك بالسعوديه مو ذاك الصعوبه واحس الماليه تخوف صعبه
    عارفه اني قمة التردد بس الله يعين ويسهل
    ماقصرت الله يجزاك الف خير
    انا ما احب اتخصص ادارة اعمال بمسمّاه البحت , ولي أسبابي .. كثرة الخرّيجين في السعودية وكثرة المبتعثين لهذا التخصص , المفروض الواحد اذا طلع يبتعث يتخصّص ويتميز عن الآخرين قدر المستطاع بالتخصص والشهادات المهنية اللي تنافس عليه الوظائف مستقبلاً ..

فيه تخصّص قليل قريت عنه , اللي هو ادارة سلسلة التوريد اعتقد , تفضلي هنا : http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thread202082.html

المالية فيها صعوبة , مثلها مثل ادارة المخاطر .. لكن ممكن تتخصّصين ادارة مالية او مصرفية او تخصّص يتعلق بالإئتمان ( رغم انّي اجهل الوظائف في هذا التخصّص ) , وبعدها تتخصّصين في ادارة المخاطر

* انا احاول ارد بصورة عامة لأن محد راح يفيدك في الاختيار ويعرف قدراتك سوى نفسك , خصوصاً انكِ بنت ومجالات الوظيفة مقارنة بالرجل اقل شوي .. شوفي المدة المتبقية لـ بدء دراستك الجامعية وبإذن الله خلالها تقدرين ترسين على تخصّص معين

انا احترت لـ سنة كاملة بين تخصّصين لكن الحمدلله بالأخير وبفضل الله اخترت ادارة المخاطر , وتوكلنا على الله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهام 2011
    المشكله التآمين يحتل جزء كبير منه
    بالنسبه للجامعات ارسلها لي الله يعطيه العافيه hard.man
    جامعات هذه اقوى عشر جامعات في التخصص:
    University of Pennsylvania
    University of Georgia
    Georgia State University
    University of Texas at Austin
    Florida State University
    University of Wisconsin Madison
    New York University
    Temple University
    University of South Carolina
    St. Joseph's University

هذه ايضا بعض الجامعات تدرس تأمين خارج العشرة الاوئل، فالمفترض يكون قبولهم مو صعب:
    University of North Carolina Charlotte
    University of North Texas
    University of Central Oklahoma
    University of Hartford
    University of Illinois Urbana-Champaign
    Baylor University
    California State University Sacramento
    Missouri State University

انا قدمت ع جامعه اكلوهوما ومعاي قبول
    وقدمت ع جامعه كاليفورنيا سكرمنتو ولسه ماردوا عليا

اللي محيرني انه معاي دبلوم سكرتير تنفيذي معهد الاداره ومستخسره الوقت اللي درسته يعني ابغي اعادل الساعات
    جامعه اكلوهوما قالوا حيعادلوا بس سته ساعات !!

احيان افكر اغير التخصص واخليه بالماستر اما البكالوريوس ادرس بزنس عادي
    مرررره محتاره الصدق

السلام عليكم

اختي سهام حصلت الموضوع قديم وانا ابحث عن تخصص ماجستير وادارة مخاطر.

درستي بأي جامعة ؟ وكيف كانت طريقة القبول
    ومستوى الدراسة في التخصص
    واذا تعرفين جامعات تدرسه يا ليت تفيديني
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.