الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير إدارة أعمال MBA

ماجستير إدارة أعمال MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6043 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم,,

اخي عندي استفسار بسيط انآ للحين ماخلصت الثانوي لكني ناوي اتخصص في مجال البزنس ولكن ما ادري في اي مجال بالظبط كل شخص يقول لي شي واحد يقول لي اكاونتنق و واحد فايننس ووو
    ع العموم الجامعة اللي بدرس فيها انا ماتعطي الا BBA او BComm وقررت اتخصص في الفايننس لكن أي شهادة اختار ما ادري.. وش تنصحني اختار BBA او BComm ؟ علمًا يعني بأني اكيد انوي أكمل MBA وانشالله DBA
    وانا طبعًا ابي مجال العمل يكول في الشركات او البنوك اكيد(في مجال الفايننس),, مو مجال اكاديمي كـ التعليم !

وانا معدلي في الثانوية ممتاز انشالله اطلع من ثالث بـ معدل 99% لكني ما احب مجالات الهندسة و الطب هذي فقط الرياضيات الي اشوف نفسي اميل له اكثر فـ عشان كذا فكرت في الفايننس ! يعني انشالله بيكون معدلي في الجامعة عالي
    طبعًا اكثر المواقع الأجنبية يقولون الـ MBA in Finance احسن من MSc in Finance في المجال العملي في الشركات مثلا .. لأن الـ MSc يكون أكثر ميولة الى اللي يريدون المجال الأكاديمي.

فقط اللي اريد اعرفه, وش اللي مجاله للعمل في مجال الفايننس بيكون أفضل BBA او BComm .. ؟! وبعدها اكيد الـ MBA و DBA.

هذي فقط بتكون الـ Degree اما المييجر انا بختار Finance اكييد !

آسف على الإطالة , وأرجو الاجابة لأني محتار جدًا :/ و مآبآقي الا فصل دراسي واحد ورآسي مفتر من التفكير xD

Thanks.
    Ahmad.

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vampire7knight
    السلام عليكم,,

اخي عندي استفسار بسيط انآ للحين ماخلصت الثانوي لكني ناوي اتخصص في مجال البزنس ولكن ما ادري في اي مجال بالظبط كل شخص يقول لي شي واحد يقول لي اكاونتنق و واحد فايننس ووو
    ع العموم الجامعة اللي بدرس فيها انا ماتعطي الا BBA او BComm وقررت اتخصص في الفايننس لكن أي شهادة اختار ما ادري.. وش تنصحني اختار BBA او BComm ؟ علمًا يعني بأني اكيد انوي أكمل MBA وانشالله DBA
    وانا طبعًا ابي مجال العمل يكول في الشركات او البنوك اكيد(في مجال الفايننس),, مو مجال اكاديمي كـ التعليم !

وانا معدلي في الثانوية ممتاز انشالله اطلع من ثالث بـ معدل 99% لكني ما احب مجالات الهندسة و الطب هذي فقط الرياضيات الي اشوف نفسي اميل له اكثر فـ عشان كذا فكرت في الفايننس ! يعني انشالله بيكون معدلي في الجامعة عالي
    طبعًا اكثر المواقع الأجنبية يقولون الـ MBA in Finance احسن من MSc in Finance في المجال العملي في الشركات مثلا .. لأن الـ MSc يكون أكثر ميولة الى اللي يريدون المجال الأكاديمي.

فقط اللي اريد اعرفه, وش اللي مجاله للعمل في مجال الفايننس بيكون أفضل BBA او BComm .. ؟! وبعدها اكيد الـ MBA و DBA.

هذي فقط بتكون الـ Degree اما المييجر انا بختار Finance اكييد !

آسف على الإطالة , وأرجو الاجابة لأني محتار جدًا :/ و مآبآقي الا فصل دراسي واحد ورآسي مفتر من التفكير xD

Thanks.
    Ahmad.

ما شاء الله عليك تفكر اهد
    حلو جدا

الدي بي إيه راح يعادلوا لك مواد الإم بي إيه
    و الإم بي إيه راح يعادوا لك مواد البي بي إيه و الباقي مكرر
    يعني حضر نفسك إنك تدرس نفس الكتاب

اقتراحي لك
    تدرس بكالوريوس هندسة ميكانيكية أو ( حيوية طبية, عشان تترك باب الطب مفتوح)
    المواد الكمية, هنا تحضرك جيد لمواصلة التعليم العالي مي مجال العلوم المالية, كما أنها سند لك في حال ما تمكنت من مواصلة المشوار لأي سبب كان

بعد الحصول على البكالوريوس تقدر تلتحق ببرنامج ماجستير إدارة أعمال
    أو دكتوراة إدارة أعمال مباشر

الخيار الثاني
    تدرس تخصص تمويل مع تخصص فرعي مينور حاسب آلي
    هكذا يمكنك توظيف الحاسب الأي في مجال تخصصك و هو التمويل, و راحد تجدها مطلوبة جدا في سوق العمل

عموما حاول تدرس حاسب ألي كمينور, مهما كان البرنامج اللي تلتحق فيه, لأنه يعطيك أفضلية عند التقديم بعد التخرج

إذا اخترت تدرس بالكوريوس تمويل أو إداري

لا أنصح أبدا ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال
    إبداء فورا بدراسة الدكتوراة

تحياتي
    7 "
  3. مشكوور اخوي والله افدتني, بس للحين انآ مخي مو رآضي يوقف تفكييره ههههه

أحتآج شوية معلومات منك لو تسمح, اذا تقدر تضيفني ع المسن .. لو كان عندك وقت
    لأني مآ أقدر استخدم الرسائل ! و مشكلة السيفر هذي بعد :/

So,, اذا تقدر تضيفني ونجلس نتناقش شويتين ..
    Rawagah @ Windowslive (dot) Com
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vampire7knight
    مشكوور اخوي والله افدتني, بس للحين انآ مخي مو رآضي يوقف تفكييره ههههه

أحتآج شوية معلومات منك لو تسمح, اذا تقدر تضيفني ع المسن .. لو كان عندك وقت
    لأني مآ أقدر استخدم الرسائل ! و مشكلة السيفر هذي بعد :/

So,, اذا تقدر تضيفني ونجلس نتناقش شويتين ..
    Rawagah @ Windowslive (dot) Com
    للاسف مستخدم الماسنجر و لا الفيس بوك و لا توتر

يعني متخلف تخلف شديد

تقدر تراسلني بالإيميل متى محبيت
    hejailij
    @googlemail.com

تحياتي
    7 "
  5. مرحبا
    انا عندي سؤال
    تخصصي تربية فنية في البكالوريوس متخرجة من الثانوي قسم ادبي,,و كنت حابة اني اكمل في التمويل او الادارة المالية بس كتير قالولي انو صعب و خليني على ادارة الاعمال احسن
    و اني يمكن مح امشي في المالية
    هل مرة صعب اني ادخل المالية؟و هل ادارة الاعمال افضل؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DoOoOoda
    مرحبا
    انا عندي سؤال
    تخصصي تربية فنية في البكالوريوس متخرجة من الثانوي قسم ادبي,,و كنت حابة اني اكمل في التمويل او الادارة المالية بس كتير قالولي انو صعب و خليني على ادارة الاعمال احسن
    و اني يمكن مح امشي في المالية
    هل مرة صعب اني ادخل المالية؟و هل ادارة الاعمال افضل؟
    احب اشتشهد بشاعر تونس الكبير أبو القاسم الشابي
    و قصيدته اللي قال فيها

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ ------ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر
    وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي ------- وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر

وَمَنْ يتهيب صُعُودَ الجِبَـالِ-------- يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر
    7 "
  7. لمن لديه جواب !

او تحديدا الاخ جمال ,,

انا الآن خلال 3 اسابيع بالكثير ان شاء الله راح اتسلم وثيقة التخرج !

بكالريوس هندسة صناعية من جامعة الملك عبدالعزيز !!

سؤالي هنا .. هل هو مفضل لي باستمرار الدراسة و الابتعاث الى امريكا للحصول على ماستر MBA ??
    وهل ذهابي بلا خبرة عمل سيكون فارقا ملحوظا بيني و بين طلاب الخبرة فيما بعد ؟؟!

وهل هناك موقع او جهة او معلومات عن الجامعات ( وتكون كويسة ومحترمة و قوية) تحوي برامج خاصة للـ MBA بدون خبرة ؟! حيث سمعت بهذا الامر في اسكتلندا تحديدا !!

اخيرا اذا نويت فعلا الابتعاث .. ماهي افضل طريقة لذلك ؟؟ اظن ان التقديم للجامعات بأمريكا انقضت فترته !!
    1- العمل (ان وجد) الى فترة الصيف ثم السفر على حسابي الخاص و الدراسة بمعهد لغة حتى يتم الالتحاق بالبعثة بعد القبول من احدى الجامعات ؟!
    2- السفر مباشرة في شهر 3 القادم او 4 مثلا و البدء في دراسة المعهد .
    3- العمل او الانتظار الى افتتاح الفترة السابعة للابتعاث و التقديم بشكل اعتيادي !! ام ان هذا تحديدا سيؤخرني ؟!!!

لا ادري هذه احتمالات وضعت ؟!

ارجو المساعدة
    7 "
10 من 13 صفحة 10 من 13 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.