الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير إدارة أعمال MBA

ماجستير إدارة أعمال MBA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6044 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الســلام عليـكم:: آسف على ازعاجك اخوي جمال لكن بصراحة افدتنا كثيراً في هذا المجال الله يجزاك خير

لكن حاب اسئلك:

انا خريج دراسات اسلاميه من الملك سعود ومعدلي جيد وحاب ادرس الماجستير في ادارة الاعمال
    او بعض فروعها

سؤال .. مالمقصود بالخبره ؟ واللي ما عنده خبر وش يسوي ؟

وهل الدراسه في جامعات خارج المملكه اقوى في الشهاده؟

والله يبارك فيك ويوفقك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعمرالفاروق
    أخوي جمال الثاني جزاك الله خير على حرصك على تطبيق قول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم " خير الناس أنفعهم للناس " ونحسبك كذلك والله حسيبك,

أخي العزيز آمل النصح لي , فإني أرغب بدراسة ماجستير إدارة الأعمال لما أعلمه بأن سوق التوظيف بالشركات ترغبه وتعتبر كذلك قوه لطالب الوظيفة في سيرته الذاتية....

أنا أعمل بإحدى الشركات بالسعودية منذ ما يقارب 12 سنة وحاصل على شهادة الهندسة وماجستير في إدارة الجودة الشاملة , ولغتي الإنجليزية جيدة , ولكني أبحث عن الأفضل وظيفياً في شركات أخرى ....

ولقد احترت في مكان الدراسة هل أدرس ماجستير إدارة الأعمال داخل السعودية – في جدة سواءً بجامعة الملك عبدالعزيز أو كلية إدارة الأعمال التنفيذية وباللغة الإنجليزية والمعتمدة حسب قولهم من التعليم العالي - أم خارجها – في لندن – بالإقامة هناك ولمدة سنة واحدة.

وغرضي من الدراسة بالخارج لقوة شهادتها مقارنة بشهادة جامعاتنا وكذلك لزيادة اكتساب مهارة اللغة الإنجليزية – ولا أعلم قدر تكاليف الدراسة مقارنة بجامعة الملك عبدالعزيز - على سبيل المثالي - وكذلك مصاريف الإقامة بشكل عام -.
    ولكن توجد لدي صعوبات بالدراسة خارج المملكة والمكوث هناك قرابة السنة – وذلك حسب ما أخطط له – وأهمها :
    1- أنا متزوج ولدي أبناء فقد يصعب عليّ تركهم هذه المدة ولا أنوي أن أخذهم معي.
    2- سأتوقف عن العمل تلك الفترة وبالتالي سيتوقف راتبي .

آمل أن تنصحني وترشدني بما لديك والله يجزك الجنة
    سلام عليكم
    أنا آسف جدا على التأخير بسبب ضغط الدراسة ، و بسبب صعوبة الأسئلة

رحت مرة لاجتماع خريجين MBA من الجامعة اللي أنا ادرس فيها
    أغلبهم يقول إن الأم بي إيه ما فادته كثير في مسيرته المهنية، و لكن المقابلات صارت أسهل من أول
    واحد مهندس قال لي أنها فادته لأن صار عنده أفضلية على الأخرين ، لما قدم على الشركة اللي يعمل فيها حاليا

وجهة نظري ، إذا كان تقدر تدرسها أونلاين / أو برنامج تنفيذي، يكون أفضل لك من التخلي عن وظيفتك الحالية

هذا رد باختصار نظرا لضيق الوقت و أنا آسف مجددا على التأخير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuBarK
    الســلام عليـكم:: آسف على ازعاجك اخوي جمال لكن بصراحة افدتنا كثيراً في هذا المجال الله يجزاك خير

لكن حاب اسئلك:

انا خريج دراسات اسلاميه من الملك سعود ومعدلي جيد وحاب ادرس الماجستير في ادارة الاعمال
    او بعض فروعها

سؤال .. مالمقصود بالخبره ؟ واللي ما عنده خبر وش يسوي ؟

وهل الدراسه في جامعات خارج المملكه اقوى في الشهاده؟

والله يبارك فيك ويوفقك
    الخبره، في مهام إشرافية و الله أعلم

و ليست ضرورية ، أعرف 2 تخرجوا العام الماضي ( في مايو) و يدرسوا ماجستير إدارة أعمال ، الآن
    الجامعات الأمريكية ، لها سمعتها في كل مكان، و في سوق العمل قد تكون لك الأفضلية على اللي بنفس وضعك

( يعني خريج جديد و بدون خبرة)

تحياتي و تنمياتي لك بالتوفيق
    7 "
  4. ألف شـــــــــــــــكــــــــــــــــر
    استفدت كثير من الموضوع
    أنا عندي دبلوم إدارة أعمال وناوية ان شاءالله أكمل في الخارج

بس ابغى اسألك عن الجيمات
    هل هي شرط للقبول في الجامعات الخارجية ؟
    7 "
  5. الف شكر اخوي الكريم
    انا بدرس ادارة اعمال في امريكا ولكن لحد الان متردد من بين خمس تخصصات
    وهي الموارد البشرية وكذلك الادارة الدولية وكذلك ادارة الانتاج وكذلك ادارة
    سلسة التوريد وكذلك الادارة الاكترونية وش رايك اخي الكريم ابي مساعدتك
    واذا كنت تعرف احد يعيطني برنامج الماجستير حق هل التخصصات
    7 "
  6. اخوي سمير
    يعطيك العافيه على الموضوع ولكن سؤالي هل دراسه ماستر إداره الأعمال سهله او صعبه وأين تكمن صعوبتها ؟؟؟ هل في اللغه او في المواد الدارسيه ؟؟؟
    وماهي المواد وهل تختلف من جامعه إلى جامعه .
    وحالياً حصلت على قبول من جامعه هيروت وات تخصص إداره إعمال . هل ضروري يكون تحت هذا التخصص تخصص فرعي أخر ؟؟؟ ودراسه هذا المجال في تلك الجامعه سهل ام صعب ؟؟؟

شاكره لكم مقدماً تعاونك ،،،،،،،،،،،،
    7 "
4 من 13 صفحة 4 من 13 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.