الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ben alnoor
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي ابو سالم شكرا جزيلا لك على المعلومات القيمه ووضعك حلول المسائل العمليه على الموقع جعلها الله في ميزان حسناتك ويارب يوفقك ويوفقنا
    اخي الفاضل عندي سؤال بسيط اذا سمحت لي بالنسبه للحاله الزكويه الثانيه الموجوده في حقيبه الهئيه 2011 ص 742 المعلومات المعطاة فقط قائمه الميزانيه العموميه وقائمه التدفقات النقديه قائمه التدفقات النقديه مانتفعنا زكويا ولا حتى ضريبا طيب من وين جبت المعلومات عن ايراد النشاط ووالمصروفات الي عبيت فيها الاقرار ؟؟؟ بارك الله فيك
    الصحيح أن الحالة الثانية يمتد سؤالها من ص742 إلى ص746، حيث أنهم أخطؤوا حين وضعوا الإقرار في ص744و745، وكتبوا في ص746 الحالة الثالثة مع أنه لا توجد حالة ثالثة، والصحيح أن ص 746 تكملة للحالة الثانية، وهذه من الأخطاء الفادحة في المذكرات.
    إذن تصبح قائمة الدخل التي في ص746 تتبع الحالة الثانية، فالإيراد من النشاط الرئيس هو صافي المبيعات الظاهر في قائمة الدخل.
    7 "
  2. شكرا اخي ابو سالم على التوضيح بارك الله فيك عندي سؤال اخي الفاضل واتمنى ان تجاوبني عليه هل مازال كتاب دليل التحاسب الزكوي مرجع ام لاء ؟؟؟ لانه بصراحه في مسئله عندي في صفحه 101 مثال رقم 17 تكلفه المخزون السلعي عام 1428 في الميزانيه 160000ريال وعطانا معلومات اضافيه قال فيها تكلفه احلال المخزون السلعي في 30-12-1428 200000 ريال وكان من ضمن المطلوبات في التمرين تعديل الربح المحاسبي وحل الكتاب مكتوب اضافه 40000 ريال فرق تقييم المخزون السلعي الى الربح المحاسبي لتعديله وانا على حد علمي تكلفه احلال المخزون هي التكلفه السوقيه ..... ماادري اذا انا فاهمه غلط

اما بالنسبه للدكتور الاجنبي المقيم دخل في حساب وعائه الضريبه اتعاب عمليات جراحيه خارج المملكه ... انا قلت في الاول زي ماقلت خطاء في الكتاب بس بعد كذا قلت يمكن تحسب على اساس انها من ضمن الايرادات العرضيه لذالك دخلت في الوعاء الضريبي ...هل انا على صواب ام انني خرفت ؟؟؟

سؤال ثالث وانشاء الله يكون الاخير
    من ضمن العناصر السالبه او العناصر التي تحسم من الوعاء الزكوي صافي الخساره المرحله المعدله بعد زيادتها بالمخصصات المكونه من سنوات سابقه والمضافه للوعاء
    قعدت احوس فيها كيف يعني خسائر مرحله من سنوات سابقه ومعدله كيف يكون التعديل ؟؟؟ واذا سوينا التعديل في الخسائر المتراكمه المرحله اعتقد انه من باب اولى اننا في الجانب الموجب او الاضافات في الوعاء الزكوي الارباح المرحله ايضا تكون معدل بنفس الطريقه .... انا في حيره من امري
    ارجو المساعده .... شكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim A
    السلام عليكم
    بخصوص كتاب، حالات عملية في المراجعة،في اي مكتبة احصله هذا!؟
    مافي بجرير و العبيكان دخل فيه لكن كل الفروع منتهي و مكتبة نيل وفرات مو في ،اللي يعرف اي شي عنه ياليت يخبرنا
    هل بالامكان طلب اشعار حضور اختبار لجهة العمل؟
    ل
    الكتاب موجود في دار المريخ قبل اشارة وزارة الداخليه يسار وانت باتجاه الجنوب طبعا انا اتكلم بالرياض

وكمان فيه كتاب اسمه المراجعه بين النظريه والتطبيق في دار المريخ ايضا

انا ابي استسفر المراجعه لها اسئله معربه من الزمالة الامريكيه

ياليت اذا فيه ضروري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ben alnoor
    شكرا اخي ابو سالم على التوضيح بارك الله فيك عندي سؤال اخي الفاضل واتمنى ان تجاوبني عليه هل مازال كتاب دليل التحاسب الزكوي مرجع ام لاء ؟؟؟ لانه بصراحه في مسئله عندي في صفحه 101 مثال رقم 17 تكلفه المخزون السلعي عام 1428 في الميزانيه 160000ريال وعطانا معلومات اضافيه قال فيها تكلفه احلال المخزون السلعي في 30-12-1428 200000 ريال وكان من ضمن المطلوبات في التمرين تعديل الربح المحاسبي وحل الكتاب مكتوب اضافه 40000 ريال فرق تقييم المخزون السلعي الى الربح المحاسبي لتعديله وانا على حد علمي تكلفه احلال المخزون هي التكلفه السوقيه ..... ماادري اذا انا فاهمه غلط

اما بالنسبه للدكتور الاجنبي المقيم دخل في حساب وعائه الضريبه اتعاب عمليات جراحيه خارج المملكه ... انا قلت في الاول زي ماقلت خطاء في الكتاب بس بعد كذا قلت يمكن تحسب على اساس انها من ضمن الايرادات العرضيه لذالك دخلت في الوعاء الضريبي ...هل انا على صواب ام انني خرفت ؟؟؟

سؤال ثالث وانشاء الله يكون الاخير
    من ضمن العناصر السالبه او العناصر التي تحسم من الوعاء الزكوي صافي الخساره المرحله المعدله بعد زيادتها بالمخصصات المكونه من سنوات سابقه والمضافه للوعاء
    قعدت احوس فيها كيف يعني خسائر مرحله من سنوات سابقه ومعدله كيف يكون التعديل ؟؟؟ واذا سوينا التعديل في الخسائر المتراكمه المرحله اعتقد انه من باب اولى اننا في الجانب الموجب او الاضافات في الوعاء الزكوي الارباح المرحله ايضا تكون معدل بنفس الطريقه .... انا في حيره من امري
    ارجو المساعده .... شكرا
    كل العفو لك، والله يوفقك،،،
    نعم الكتاب مرجع، لكن في حالة أن الكتاب يذكر أشياء ما هي بالمذكرة فهذي ما لنا علاقة بها ونعتمد على المذكرة.
    بالنسبة لسؤال المخزون السلعي صراحة حتى أنا أشوف أنه ما كان ينبغى أنه يضيف 40.000 على صافي الربح المحاسبي، لأن تكلفة الإحلال تعني تكلفة السوق، ولازم نأخذ الأقل، يعني ناخذ 160.000، اتوقع كذا، والله أعلم.

بالنسبة للمثال المتعلق بطبيب مقيم (ص725)
    لو رجعنا إلى النظام الضريبي يذكر (... الشخص الطبيعي المقيم الذي يمارس النشاط في المملكة، ... وفي عبارة أخرى ... من مصدر في المملكة.)
    وكذلك لو نظرنا إلى حل السؤال في ص725 نجد أن مجموع الحسميات 60.500 ولا تكون كذلك إلا إذا جمعنا 2.000+2.500+6.000+50.000 وبذلك يتبين أن هناك خطأ في المذكرة، حيث سقط مبلغ أتعاب جراحية خارج المملكة (50.000) عن طريق الخطأ.
    بالنسبة للسؤال الأخير أتوقع انك تقصدين صافي الربح أو الخسارة المعدل
    طبعا بعد ما نطلع صافي الربح المحاسبي لابد نضيف عليه بعض التعديلات أو نخصم منه، فإذا كانت النتيجة بالموجب يكون صافي ربح معدل، وإذا كانت النتيجة بالسالب يكون صافي خسارة معدل، وأما قوله ( المخصصات المكونه من سنوات سابقه ) فطبعا هي تضاف وهي أصلا من سنوات سابقة اقصد المخصصات.

وإذا عندك أي سؤال اسدحيه وما عليك.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكايـد
    الكتاب موجود في دار المريخ قبل اشارة وزارة الداخليه يسار وانت باتجاه الجنوب طبعا انا اتكلم بالرياض

وكمان فيه كتاب اسمه المراجعه بين النظريه والتطبيق في دار المريخ ايضا

انا ابي استسفر المراجعه لها اسئله معربه من الزمالة الامريكيه

ياليت اذا فيه ضروري
    أسئلة الـCPA المعربة لمادة المراجعة موجودة بنهاية كل فصل بكتاب (المراجعة: مدخل مكتامل) تأليف: ألفين أرينز و جيمس لوبك، ترجمة محمد الديسطي
    الكتاب يباع بدار المريخ.
    7 "
  6. شكرا اخي ابو سالم بارك الله فيك

عندي استفسار بس مو في الضريبه ولا في الزكاة هل المره في كتاب اسمه دراسات في المحاسبه المتخصصه للاستاذ مصطفى عيسى خضير وهذا الكتاب من اصدارات الجميعه السعوديه للمحاسبه _ ابغى حلول تمارين الكتاب اذا كانت متوفره وين القاها او اذا كان احد عنده في شكل ملفات بي دي اف ياريت يرفعها بارك الله فيكم
    7 "
103 من 300 صفحة 103 من 300 ... 5398102103104108153 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.