الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ..
    نظراً لزيادة عدد الصفحات لعدد غير معقول .. ولزيادة تشكي الاعضاء من كثرة الصفحات والضياع مابين ارشيف المعلومات ..
    ولصعوبة تقسيم الموضوع ..
    اقترح تجميع معلومات كل مادة في ملف PDF ..
    ونحتاج 4 متطوعين للقيام بهذه المهمه .. وكل شيء مسجل في موازين الحسنات .. وكل من يقرأ اي ملف ويستفيد منه او يفيد غيره .. راح يكون في موازين حسنات من قام بجمعه ..
    انا والله وقتي جداً مضغوط .. وإلا ماكنت لاتردد في المشاركه .. لذا اهيب بمساعدتكم في هالموضوع ..

عضو يجمع مادة المحاسبة
    عضو يجمع مادة المراجعة
    عضو يجمع مادة الزكاة والضريبة
    عضو يجمع مادتي الفقه والانظمة

ياليت اللي حاب يشارك .. يرسل لي طلبه على الخاص والمادة اللي وده يجمعها ..

وراح اشرح له الطريقة اللي ينسق فيها الملف ..
    وترى الشغله ماهي صعبه مجرد نسخ ولصق .. وخلال 5 ايام تكون انتهيت بإذن الله ..
    وهالموضوع راح يكون محدثّ من الآن فصاعداً .. يعني بعد كل 5 صفحات .. راح ننزل اي اضافه لكل مادة على الملف القديم لتحديثه وانزاله من جديد وهكذا ..
    وبالتالي لن يحتاج اي احد للرجوع للصفحات القديمه ..

اتمنى مشاركه جديه منكم .. وافاده الجميع ..

محبكم مصعب
    7 "
  2. مادة الزكاة
    تحديد الوعاء الزكوي حسابات نظاميه هناك ملاحظات على تحديد الوعاء الزكوي في حقيبة الهيئة طبعة عام 2009م و2011م
    طبعة 2009م
    ذكر انه يخصم من الوعاء الزكوي 80% من الاصول الثابته لشركات الكهرباء وكذلك الشأن بالنسبة لشركات نقل الحجاج ( وهذه الاصول عبارة عن الكابلات وقطع الغيار وما يماثلها فقط)
    لم يذكر هذا البند في طبعة 2011م

ولكن ربما الغي

الشي الأخر وهو بند الدائنون ما حال عليه الحول يضاف للوعاء سواءاً لتمويل اصول ثابته او لا ( هذا حسب ما هو معمول به في مصلحة الزكاة والدخل ) ولكن في الحقيبه ذكر ان ما يضاف الا الذي مول اصول قنيه

الغريب في الموضوع ان المصلحة بدأت اضافة بند الدائنون حسب تعميمها الذي صدر عام 1431هـ يوافق ( 2010م)والحقيبه طبعه 2011م

اذا احد من الاخوان حصل على حقيبة 2012م يتأكدلنا من هالشي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شـــوشــو
    دقيت على الهيئة ، قالوا موقفين المنحه من سنة !
    المهم : اللحين من وين اشتري الحقائب ، مره احس لخبطه
    وعندي ملاحظه : لو كل مادة لها موضوع مستقل =( ، أحس تشتت وأنا ادور على الردود =(
    اشتركي في القروب الي سويناه وراح يتم تجميع المعلومات المهمه لكل ماده وارسالها لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـــدر
    مادة الزكاة
    تحديد الوعاء الزكوي حسابات نظاميه هناك ملاحظات على تحديد الوعاء الزكوي في حقيبة الهيئة طبعة عام 2009م و2011م
    طبعة 2009م
    ذكر انه يخصم من الوعاء الزكوي 80% من الاصول الثابته لشركات الكهرباء وكذلك الشأن بالنسبة لشركات نقل الحجاج ( وهذه الاصول عبارة عن الكابلات وقطع الغيار وما يماثلها فقط)
    لم يذكر هذا البند في طبعة 2011م

ولكن ربما الغي

الشي الأخر وهو بند الدائنون ما حال عليه الحول يطرح من الوعاء سواءاً لتمويل اصول ثابته او لا ( هذا حسب ما هو معمول به في مصلحة الزكاة والدخل ) ولكن في الحقيبه ذكر ان ما يطرح الذي مول اصول قنيه

الغريب في الموضوع ان المصلحة بدأت طرح بند الدائنون حسب تعميمها الذي صدر عام 1431هـ يوافق ( 2010م)والحقيبه طبعه 2011م

اذا احد من الاخوان حصل على حقيبة 2012م يتأكدلنا من هالشي
    يعطيك العافيه اخوي بدر طيب على كذا ما اطرح الاصول الثابته لشركات الكهرباء والنقل بالمره ولا اطرحها بنسبه 100% انا الطبعه الي عندي 2010

صفحه 327
    فقره 4 ( 80% من الاصول الثابته لشركات الكهرباء وكذلك الشأن بالنسبة لشركات نقل الحجاج و هذه الاصول الثابته عباره عن كابلات و قطع الغيار و المهمات و مايماثها فقط )

و بالنسبه للدائنون مافهمت بالضبط عليك بس عندي بالطبعه انه يضاف و المدين هو الي يطرح
    و مثل ما قالت الاخت ben alnoor في طبعه 2011
    ((وفي حاجه ثانيه بالنسبه للوعاء الزكوي للمكلفين الذين يمسكون حسابات منتظمه

الجانب الموجب من الوعاء او العناصر التي تضاف

حساب جاري الدائن للشريك او المالك نهايه المده ( الحول ) _______ اول كان في الحقيبه القديمه اول المده او اخره ايهما اقل خلاص المصلحه ماصارت تاخد بهذا الشي

كمان في العناصر السالبه

الحساب الجاري المدين للشريك او صاحب الشركه في حدود نصيبه من الارباح المرحله .... بمعني يحسم من الوعاء في حدود نصبيه من الارباح المرحله))

و يعطيك العافيه
    7 "
  5. ^^ تكمله الكلام

و عندي في كتاب ( الزكاه احكام وتطبيق ) في العناصر التي تضاف
    فقره 7: الحساب الجاري الدائن للمالك او الشريك الذي حال عليه الحول مع اضافه الزياده في الحساب الجاري اخر العام اذا كان مصدر الزياده احد عناصر حقوق الملكيه او كانت تمويلا لما يعد للقنيه

الي فهمته ان اضيف الدائنون اذا حال عليه الحول ( اخر المده ) واذا لم يحول عليه الحول اطرحه في كلا الاحوال سواء تمويل للاصول الثابته او غيره ...

صححي لي اخوي بدر لان احس في لخبطه في فهمي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    السلام عليكم ..
    نظراً لزيادة عدد الصفحات لعدد غير معقول .. ولزيادة تشكي الاعضاء من كثرة الصفحات والضياع مابين ارشيف المعلومات ..
    ولصعوبة تقسيم الموضوع ..
    اقترح تجميع معلومات كل مادة في ملف PDF ..
    ونحتاج 4 متطوعين للقيام بهذه المهمه .. وكل شيء مسجل في موازين الحسنات .. وكل من يقرأ اي ملف ويستفيد منه او يفيد غيره .. راح يكون في موازين حسنات من قام بجمعه ..
    انا والله وقتي جداً مضغوط .. وإلا ماكنت لاتردد في المشاركه .. لذا اهيب بمساعدتكم في هالموضوع ..

عضو يجمع مادة المحاسبة
    عضو يجمع مادة المراجعة
    عضو يجمع مادة الزكاة والضريبة
    عضو يجمع مادتي الفقه والانظمة

ياليت اللي حاب يشارك .. يرسل لي طلبه على الخاص والمادة اللي وده يجمعها ..

وراح اشرح له الطريقة اللي ينسق فيها الملف ..
    وترى الشغله ماهي صعبه مجرد نسخ ولصق .. وخلال 5 ايام تكون انتهيت بإذن الله ..
    وهالموضوع راح يكون محدثّ من الآن فصاعداً .. يعني بعد كل 5 صفحات .. راح ننزل اي اضافه لكل مادة على الملف القديم لتحديثه وانزاله من جديد وهكذا ..
    وبالتالي لن يحتاج اي احد للرجوع للصفحات القديمه ..

اتمنى مشاركه جديه منكم .. وافاده الجميع ..

محبكم مصعب
    اخوي مصعب بسوي الفقه و الانظمه قاعده اشتغل عليهم بس عطيني الخطوات الي ارتب فيها
    7 "
  7. المفروض الهيئة تعلن عن التغييرات الحاصلة في الحقائب والمعايير اول باول
    واذا واحد عنده حقيبة احدى المواد وحصل اي تغيير في الحقيبة يتم تزويده بصفحات تحتوي على التغييرات الحاصلة ولو بمبلغ رمزي
    لانه من الظلم ان الواحد يشتري حقيبة جديدة بسبب بعض التغييرات البسيطة الحاصلة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب السعودي
    المفروض الهيئة تعلن عن التغييرات الحاصلة في الحقائب والمعايير اول باول
    واذا واحد عنده حقيبة احدى المواد وحصل اي تغيير في الحقيبة يتم تزويده بصفحات تحتوي على التغييرات الحاصلة ولو بمبلغ رمزي
    لانه من الظلم ان الواحد يشتري حقيبة جديدة بسبب بعض التغييرات البسيطة الحاصلة
    تخيل انا اخذت كل المواد قبل شهرين و قبل كم يوم دقيت على الهيئه اقولهم اعطيتوني نسخه 2010 ابي اسال الطبعات الجديده فيها تغيرات قال لا دامك توك ماخذتها مافي شي والحين انصدم بالتغيرات
    7 "
127 من 300 صفحة 127 من 300 ... 77122126127128132177 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.