الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم كل الشكر الك اخ مصعب على هل موضوع الحلو و شكرا على سعة و رحابة صدرك لكل الأسئلة الكتيرة من اخوانا انا كان بس عندي سؤال
    انا خريج تجارة بس اختصاص ادارة مو محاسبة كنت حابب اعرف منك اذا ممكن اتقدم لاختبارات الزمالة مع العلم اني درست محاسبة بالسنة الأولى و التانية و السنة التالة اختصيت ادارة فلو بتعرف شي عن هل موضوع ياريت تساعدني و اذا ممكن اختبر او لا و في حال كان ممكن اختبر في شروط معينة او كورسات حتى الواحد يستوفي شروط التقديم
    شكرا مرة تانية لسعة صدرك
    و عقبال ماتكمل الزمالة كلها ان شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة md_alkhen
    السلام عليكم كل الشكر الك اخ مصعب على هل موضوع الحلو و شكرا على سعة و رحابة صدرك لكل الأسئلة الكتيرة من اخوانا انا كان بس عندي سؤال
    انا خريج تجارة بس اختصاص ادارة مو محاسبة كنت حابب اعرف منك اذا ممكن اتقدم لاختبارات الزمالة مع العلم اني درست محاسبة بالسنة الأولى و التانية و السنة التالة اختصيت ادارة فلو بتعرف شي عن هل موضوع ياريت تساعدني و اذا ممكن اختبر او لا و في حال كان ممكن اختبر في شروط معينة او كورسات حتى الواحد يستوفي شروط التقديم
    شكرا مرة تانية لسعة صدرك
    و عقبال ماتكمل الزمالة كلها ان شاء الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    لا شكر على واجب اخي الفاضل ..
    وبالنسبة لإستفسارك .. للأسف ليست لدي خلفية عن الموضوع لأفيدك ..
    ولكن الأفضل أن تراسل الهيئة مباشرة وتسألهم هذا السؤال .. فهم أفضل من يجيب على هذا السؤال ..
    ادخل على الصفحة التالية :
    الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين - الاتصال بالهيئة

اختر من السهم المنسدل (الإختبارات) ثم ضع استفسارك بالكامل مع بيانات الاتصال بك كالإيميل .. لكي يردوا عليك ..

اعتذر مرة اخرى عن عدم الاجابه .. واتمنى لك التوفيق والنجاح
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك اخي مصعب
    ولله الحمد بفضل الله وحده ثم ارشاداتك قررت دخول الاختبارات القادمة بمشيئة الله

ولي بعض الاستفسارات اتمني ان تفيدني فيها

بالنسبة للأسئلة متعددة الاختيار هل يتم اختيار الاجابة الصحيحة فقط دون الحاجه لشرح او توضيح ام يجب التوضيح
    وما شكل ورقة الاسئلة وورقة الاجابة وما هي ارشاداتك لي قبل دخولي الامتحان

وجزاك الله خير واعذرني لأني اي استفسارات تطرأ لي سوف أسألك فيها لأني لم أجد اخ فاضل دخل الاختبارات مثلك

واسألك الدعاء لي بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedfarouk20
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك اخي مصعب
    ولله الحمد بفضل الله وحده ثم ارشاداتك قررت دخول الاختبارات القادمة بمشيئة الله

ولي بعض الاستفسارات اتمني ان تفيدني فيها

بالنسبة للأسئلة متعددة الاختيار هل يتم اختيار الاجابة الصحيحة فقط دون الحاجه لشرح او توضيح ام يجب التوضيح
    وما شكل ورقة الاسئلة وورقة الاجابة وما هي ارشاداتك لي قبل دخولي الامتحان

وجزاك الله خير واعذرني لأني اي استفسارات تطرأ لي سوف أسألك فيها لأني لم أجد اخ فاضل دخل الاختبارات مثلك

واسألك الدعاء لي بالتوفيق
    أنا بخير ونعمه نحمد الله عليها .. أشكر لك سؤالك أخي الفاضل .. واسأل الله أن تكونوا جميعاً في صحة وعافيه ..
    بالنسبة للأسئلة متعددة الخيار .. ستأتيك مجموعة أوراق على شكل كتيب صغير بها الأسئلة .. وتحت كل سؤال أربعة خيارات بجانبها حروف مثلاً ألف وباء ... الخ
    وستأتيك ورقة خارجيه بها ارقام الاجابات ودوائر فارغه تختار منها الصحيح ..
    مثلاً لو كان السؤال رقمه 20
    ستذهب في ورقة الاجابه عند الرقم 20 وتختار من الدوائر التي أمام السؤال الإجابه الصحيحه وتقوم بتظليلها .. إن كانت الاجابه الصحيحه هي حرف الباء .. تقوم بالتظليل على حرف الباء .. ولا يحتاج منك سوا التظليل .. أي لا تحتاج لشرح او توضيح اي شيء .. ولا حتى كتابة رقم واحد .. وبالمناسبة لا تترك اي اجابه فارغه .. إن لم تستطيع الوصول للحل .. قم بتظليل أقرب اجابه تشعر انها صحيحه بحسب حلك ..
    طبعاً انت ستحتاج لحل بعض المسائل في مسودة خارجيه سيعطونك إياها .. لتحل فيها كما تشاء .. لتصل للإجابة الصحيحه .. وأنا انصحك عندما يأتيك سؤال فيه مسألة .. أن تقوم بفهم المطلوب بالضبط .. ثم تقوم بالحل مباشرة دون النظر للإجابات الموجوده .. وبعد الإنتهاء من الحل قارن هل اجابتك التي توصلت إليها موجوده من بين الاجابات المعطاه أم لا .. لأن جميع الإجابات المعطاه لم تكتب بدون سبب .. بل كل اجابه ستجد لها مربطاً في حلك ..
    على سبيل المثال كتبوا لك مسألة وطلبوا حلها .. والحل لتصل إليه لحل المسألة كاملة يحتاج 4 خطوات ..
    والمطلوب منك هو اعطائهم النتيجة التي ستحصل عليها في الخطوة الثالثه .. ولذلك اقول لك ركز على المطلوب ..
    فعندما تقوم بالحل ستجد في الخطوة الأولى يظهر لك رقم .. وعندما تقارنه مع الاجابات المعطاه ستجده موجود .. وهنا تقع في الفخ .. وهو اعتقادك بأنك وصلت للإجابة الصحيحه .. وأيضاً لو اكملت ووصلت للخطوة الثانيه ستجد أن الناتج الظاهر لك من الخطوة الثانيه موجود من بين الاجابات المعطاه .. وهكذا
    لذلك نصيحتي لك لا تنظر للإجابات قبل الحل لكي لا يتشتت عقلك .. بل حل على قدر المطلوب ثم قارن اجابتك النهائيه بالاجابات وهل هي موجوده ام لا ..

أتمنى أن يكون الرد واضح وأن تكون الفكرة قد وصلت بالشكل المطلوب ..
    والله يوفقك في اختباراتك القادمه .. وأي سؤال لا تتردد في طرحه .. ولكن ليس لدي فرصه للرد سوا اليوم وغداً الجمعه .. لأنني مسافر السبت للسعوديه ولا اعتقد انني سأجد إنترنت في بداية الوصول ..

والسلام عليكم ..
    7 "
  5. السلام عليكم جميعا

اخ مصعب جزاك الله خير وسع صدرك يخلينا نرجع ونسألك

احد الزملاء حظر دورة الانظمه واكد له المدرب ان الاسئلة المقالية مثل التطبيقات التي في المذكرة والان انا محتار لانك اول طمنتني ان الاسئلة المقالية سهله ولا تحتاج لحفظ لكن اسئلة المذكرة تحتاج لحفظ مثل ان يقول عدد او تكلم ....
    مع اني فاهم المذكرة لكن لا استطيع الاجابة على الاسئلة التي يطلب مني ان اعدد او التي تحتاج الى حفظ

بصراحة بديت الاسبوع هذا اشكك في قدرتي على الاجتياز مع انها مواد سهلة الفهم ولكنها صعبة الحفظ
    امل منك افادتي وشكرا لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMEEN A
    السلام عليكم جميعا

اخ مصعب جزاك الله خير وسع صدرك يخلينا نرجع ونسألك

احد الزملاء حظر دورة الانظمه واكد له المدرب ان الاسئلة المقالية مثل التطبيقات التي في المذكرة والان انا محتار لانك اول طمنتني ان الاسئلة المقالية سهله ولا تحتاج لحفظ لكن اسئلة المذكرة تحتاج لحفظ مثل ان يقول عدد او تكلم ....
    مع اني فاهم المذكرة لكن لا استطيع الاجابة على الاسئلة التي يطلب مني ان اعدد او التي تحتاج الى حفظ

بصراحة بديت الاسبوع هذا اشكك في قدرتي على الاجتياز مع انها مواد سهلة الفهم ولكنها صعبة الحفظ
    امل منك افادتي وشكرا لك
    أخي أمين بالنسبة للأنظمة أنا لا اقول انها تحتاج لحفظ 100% وأيضاً لا اقصد انك تستطيع أن تعتمد على فهمك 100% ..
    عندما تفهم المحتوى ستستطيع أن تجاوب على الأسئلة التي تحتاج إلى شرح بإسلوبك الخاص .. ومايهمنا هو أن تصل نفس الفكرة وإن اختلفت الطريقة ..
    ولكن أنا لا اقصد انك تفهم بلا حفظ .. أكيد أن جانب الحفظ مطلوب حتى في المحاسبة .. ولكن اعتمد على فهمك اكثر من حفظك .. بمعنى عندما تقرأ تعريف كلمة النظام .. ستجد نفسك قد فهمت التعريف جيداً .. وهنا عندما يطلبون منك ماهو تعريف النظام لا يحتاج منك ان تنسخ الكلام كما هو مكتوب في المذكرة .. بل المطلوب منك أن تذكر ماهو النظام سواءً بنفس الكلمات التي في المذكرة أو بكلمات اخرى تؤدي لنفس التعريف .. اما بالنسبة لبعض التعدادات والخصائص هذه اكيد انها تحتاج لحفظ ولكن احفظ رؤوس الفقرات .. أما معناها ووظائفها وتعريفها اعتمد على فهمك ..
    على سبيل المثال عندما يقال أن من خصائص القاعدة النظامية :
    1- العمومية والتجريد
    2- القاعدة النظامية لا تحكم إلا السلوك الظاهر
    ...... الخ

المطلوب منك حفظه هو اسم الخاصية .. أما شرحها وتعريفها ومعناها .. هذه ستحتاج لفهمك للتحدث عنها ..
    إذ أن ليس من المعقول أن يقول لك اذكر الخصائص ومن ثم تذكر لهم خصائص من فهمك .. بل تذكر لهم اسم الخاصيه .. ثم تشرحها حسب فهمك لها .. هذا الذي عنيته بكلامي سابقاً ..

على كل حال لتطمئن .. الماده ليست صعبه جداً حاول أن تركز على الفصل الثاني والثالث .. وبالأخص الثاني .. لأن اغلب الأسئلة كما قالوا لي بعض الأصدقاء تأتي منه وايضاً من الثالث .. أما الأول فلم يأتي منه الكثير ..
    لذا لا ترتبك .. وثق بنفسك .. وبإذن الله ستجتازها بكل سهوله ..

والسلام عليكم ..*
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    لا شكر على واجب أخي بيدرو ..
    وألف مبروك على اجتيازك المواد التي اختبرتها .. وعقبال باقي المواد قريباً إن شاء الله ..
    فرحت لك حقاً .. فأنا أرى فيك مستقبلي من خلال طرح تجاربك التي ستفيدنا إن شاء الله ..
    وماشاء الله أراك قد دخلت اكثر من زمالة CPA & CMA & CFA .. واسأل الله لك التوفيق فيها جميعاً .. ولكن ألا ترى أن دخولها جميعاً في وقت واحد .. قد يشتت من تركيزك ؟
    لا نريد منك أن تحكي لنا فقط عن الـ CPA .. بل نريد أن تحكي لنا جميع المواد التي دخلتها في كل زمالة .. وماهي نصائحك لمن بعدك ..

بإنتظار مشاركتك المفيده .. وأوصل سلامي للأستاذ أبو فيصل .. وبلغه أنه قد أتعبك وأتعب من بعدكم .. ماشاء الله لا قوة إلا بالله كلاكما طموح ومثابر .. وانتم السابقون ونحن اللاحقون إن شاء الله ..
    والله يوفقكم اجمعين .. ونسمع عنكم اخبار ساره في الأيام المقبله ..
    والله يسهل عليكم اختبار الـ CFA هذا الشهر .. ولكل مجتهد نصيب ..
    اولا اشكرك على كلمات اللطيفة
    ثانياً كل زمالة لها قصة
    من ناحية التشتيت فقد حصل
    لأن كل زمالة تطرح الموضوعات من وجهة نظر مختلفة ولكن في النهاية ليس هناك اختلاف في المفاهيم و انما طرح مختلف.
    اسمي نفسي حاليا half pregnant
    ولكن soon will give birth
    طبعا فيما يتعلق بالشهادات
    بس دعواتك
    خلنا نخلص من الاختبارات و ان شاء الله سأتكلم عن كل اختبار بشكل موسع, و اتمنى اسمع عنك اخبار تسر قريباً.
    تقبل مروري
    7 "
  8. اخوي مصعب اتمنى ان تكون بصحة وعافيه
    واهنئك بنجاحك واسال الله ان يوفقك في الماستر وفي حياتك والجميع

لو تتكرم لنا وتضع المراجع التي اعمتدت عليها في مادة المحاسبة فقط
    انا جلبت بعض المراجع وهي :
    1- المحاسبة المتوسطة 1 - 2 للدكتورمحمد سامي راضي .
    2 كتابي الحلول لنفس الدكتور السابق .
    اسئله الـ CPA المعربه .
    3- اسئله الـ ACPA .
    4- المحاسبة الحكومية للدكتور سلطان السلطان .
    هل هذه الكتب كافيه للمادة ام احتاج الى كتب اخرى لقسم التكاليف والادارية والقوائم المالية الموحدة ام انه ما يوجد بالحقائب كافي لتغطية القوائم المالية الموحده والتكاليف والادارية ؟
    7 "
16 من 300 صفحة 16 من 300 ... 111516172166 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.