الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    ارسلتها لك على ايميلك ..
    اتمنالك التوفيق
    السلام عليكم
    اخ مصعب اولا احب ان اشكرك على الايميلات
    ثانيا او ان اسألك هل انت متأكد من صحة الحلول
    لاني حين قرأتها شعرت بوجود اخطاء
    شاكرة لك جهودك
    7 "
  2. عندي ثلاث أسئلة في مادة الضريبة أتمنى أحد يساعدني على حلها

السؤال الأول : كيفية معالجة الأرباح والخسائر الرأسمالية الناتجة من التخلص من أصل يخضع للاستهلاك بموجب النظام ؟

مثلا : منشأة باعت أثاث بمبلغ 100000 ريال ، إجمالي التكاليف للأصل المباع 160000 ريال ، مجمع الاستهلاك للأصل 110000 ريال
    تم شراء أثاث جديد محل المباع بمبلغ 90000 ريال

السؤال الثاني : كان رصيد أول المدة لمخصص الديون المشكوك فيها 5000 ريال لإحدى المنشآت وكانت الديون التي أعدمت محاسبيا خلال السنة 4000 ريال
    حملت على حساب المخصص ، وبلغ رصيد الذمم في نهاية السنة 60000 ريال ويتم تكوين مخصص للديون المشكوك في تحصيلها بواقع 5٪ من رصيد الذمم
    وكانت مصلحة الزكاة والدخل قد اعتمدت إعدام ديون قيمتها 3000 ريال فقط ، وقد كان الربح المحاسبي 20000 ريال فما هو الربح الضريبي ؟

السؤال الثالث : البضاعة المسحوبة للاستخدام الشخصي للمالك أو الشريك ، هل تحسب بالتكلفة أم بالقيمة السوقية ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahnaz
    السلام عليكم
    اخ مصعب اولا احب ان اشكرك على الايميلات
    ثانيا او ان اسألك هل انت متأكد من صحة الحلول
    لاني حين قرأتها شعرت بوجود اخطاء
    شاكرة لك جهودك
    وعليكم السلام ..
    الحلول من اجتهاد الاعضاء اللي شاركوا بالاسئله، وأنا ذكرت اننا مو متأكدين من الحلول في ردود سابقه ..
    اقرأي الاسئله وحاولي تحليها بفهمك .. واحياناً تساعدك الاجابات المقترحه في حالة كانت صحيحه .. لكن لا تعتمدين عليها كمرجع صحيح ..
    7 "
  4. لي فترة عن المنتدى لان الموضوع كان في حالة ركود تقريبا , بس ماشاءالله الحين متواجدين
    الله يوفق الكل يارب وان شالله نبشر بعض بالنجاح قريب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    وعليكم السلام ..
    حياك معنا اختي الفاضله ..
    بالنسبة للمرجع أنا كنت انصح فيه لأنه كان هناك شح في الامثله العملية في الحقائب في مواضيع الموازنات التقديرية .. لكن على حد علمي ان الهيئة في حقائبها الاخيره .. ضافت امثلة عملية وتفادت المشكلة .. وبالتالي ان شاء الله ماتحتاجين اي مرجع في الادارية او التكاليف .. ركزي على الحقيبة وان شاء الله تكون كافيه ..

ارسليلي ايميلك على الخاص ارسلك الاسئله ..
    موفقه
    اشكرك أستاذ مصعب وخلاص الحمدلله انا عندي كتابي التكاليف لوابل الوابل والادارية كمان ,, وفعلا احس اللي بالحقيبة شامل بالنسبة للتكاليف يعني اللي ف المراجع صاير كانه تكرار
    بس مع هذا ما ارتاح الين اطّلع ع المرجع اخاف يكون فيه شي ناقصني

وبالنسبة للاسئلة سبق وارسلتها لي لما طلبتها منك على ايميلك الخاص.. الف شكر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deems
    عندي ثلاث أسئلة في مادة الضريبة أتمنى أحد يساعدني على حلها

السؤال الأول : كيفية معالجة الأرباح والخسائر الرأسمالية الناتجة من التخلص من أصل يخضع للاستهلاك بموجب النظام ؟

مثلا : منشأة باعت أثاث بمبلغ 100000 ريال ، إجمالي التكاليف للأصل المباع 160000 ريال ، مجمع الاستهلاك للأصل 110000 ريال
    تم شراء أثاث جديد محل المباع بمبلغ 90000 ريال

السؤال الثاني : كان رصيد أول المدة لمخصص الديون المشكوك فيها 5000 ريال لإحدى المنشآت وكانت الديون التي أعدمت محاسبيا خلال السنة 4000 ريال
    حملت على حساب المخصص ، وبلغ رصيد الذمم في نهاية السنة 60000 ريال ويتم تكوين مخصص للديون المشكوك في تحصيلها بواقع 5٪ من رصيد الذمم
    وكانت مصلحة الزكاة والدخل قد اعتمدت إعدام ديون قيمتها 3000 ريال فقط ، وقد كان الربح المحاسبي 20000 ريال فما هو الربح الضريبي ؟

السؤال الثالث : البضاعة المسحوبة للاستخدام الشخصي للمالك أو الشريك ، هل تحسب بالتكلفة أم بالقيمة السوقية ؟
    ديما !! يا أول مادة نفترق فيها من 4 سنين للاسف ماقدر افيدك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ben alnoor
    ايش حصل لكم ... مافي احد جاوب على الاسئله ...مهي عوايدكم ... المهم ... ياليت احد يفيدني بمرجع في محاسبة التكاليف يكون فيه المواضيع الحديثه لان معظم كتب التكاليف مواضيعها قديمه وفي طرق جديده لتوزيع التكاليف الصناعيه الغير مباشره مني محصلتها ... ارجو المساعده
    انا استخدم كتابي التكاليف ج1 + ج2 .. لوابل الوابل
    ماخلصت نظم تكاليف لسى لكن الى الآن االمرجع مرة كويس ومبسط وفيه امثلة حلوة لزيادة الفهم يعني

وشوكرن
    7 "
  6. السلام عليكم

أخواني و أخواتي زملاء التخصص
    ممكن تفيدوني بموضوعات مادة المحاسبة اللي داخلة باختبار الزمالة؟؟؟ اللي بموقع الهيئة قديم من 2005

و سؤال مهم جدا............ سمعت انو مايعدي و ياخذ الزمالة الا الدوافيييير فقط امتياز وبس
    أنا جيد جدا و عندي طموح اخذ الشهادة ,,,, بس أنا خريجة من 10 سنوات و ما عندي خبرة نهائيا و حبيت أدخل الدورة التأهيلية بس للأسف قالولي عدد السيدات غير كافي,, فجالسة أدور مدرسة خصوصية لبعض مواد أو مناهج المحاسبة

أتمنى تفيدوني وتنصحوني بعد ماعرفتوا وضعي و خططي المحاسبية ,,

بارك الله فيكم جميعا و وفقكم ف كل مانويتوا عمله في حياتكم
    7 "
  7. فهمت من خلال هالموضوع ان الحقاب التدريبية تحتوي على أفضل و أنسب محتوى للمذاكرة من أجل دخول الاختبار
    لكن فرضا قلت اني لو تبيعوني ما راح تلقون الا فلوس عشان أدخل الاختبار
    هل فيه بديل اقدر ألقاه ضمن كتب المحاسبة والمراجعة الموجودة بالأسواق وفي نفس الوقت يكون مساعد و نوعا ما يغني عن حقائب الهيئة اللي مجموع أسعارها قريب ال2000ريال ؟؟

مع جزيل الشكر
    7 "
  8. حكيم ^^

المذكره هي المطلوبه والاساس في الاختبار ( محاسبه - مراجعه- زكاه- انظمه -فقه ) من ناحيه المواضيع و طرق الحل والمعايير وكل شي مطلوب
    الكتب لو تشتريها للمحاسبه مثلا ( تكاليف 1-2 اداريه - حكوميه - متقدمه - ماليه 1-2 .............الخ ) ممكن تكلفك 1000 ريال و مو كل المواضيع مطلوبه وراح تتشتت
    ضروري المذكره

وبالتوفيق لي وللجميع
    7 "
169 من 300 صفحة 169 من 300 ... 119164168169170174219 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.