الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasa6303333
    باقي علي امتحان المحاسبة113يوم
    السلام عليكم ..
    بارك الله فيك اخي ساسا على تفاعلك ونشاطك .. ولكن الردود الأخيرة التي قمت بكتابتها وهي عدد الأيام المتبقية لقدوم الإختبار .. اعتقد انها ردود غير مفيده .. لأنه ليس الجميع سيدخل الإختبار القادم .. بل هم قلة تعد على الأصابع .. بل ستزيد هذه الردود من عدد صفحات الموضوع .. وبالتالي تصعّب على الباحثين في الموضوع عملية البحث ..
    وأيضاً كل يوم اجد رسالة في بريدي الوارد توحي بوجود رد جديد في الموضوع .. وادخل لعّل احداً يحتاج مساعده .. فأجد نفس العبارة ..
    لذا نتمنى منكم ماهو مفيد لا اكثر من ذلك .. وان نبتعد عن الردود غير المفيدة ..

واشكرك على تواجدك الدائم ..

جزاك الله خيراً ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sinuer
    بالتوفيق للجميع

انا خريج محاسبة وكنت احب دراستها لكن يوم توظفت كرهتها وكرهت التخصص بكبرة
    حياك الله

حاول ان تستمتع بالمحاسبة بدخول تحدي الـ socpa يمكن ترجع مواهبك وحواسك المحاسبية

من الاشياء الجميلة " تحقيق الصعب "

ودائما اكرر لا توجد صعوبة بالمحاسبة وانما معلومات كثيرة لا اكثر
    7 "
  3. أخواني وأخواتي الكرام المحاسبين ..

حبيت أسألكم بـCPA >> مو المقصود فيها الزماله المحاسبيه ..

طيب كيف طريقتها وكيف ادرسها !! ممكن اي أحد عنده فكره يقولي الله يخليكم ..

وسمعت انه لازم إذا جيت هنا يعادلولي هيه >> صح هذا الكلام ولا لأ ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة السعودية
    أخواني وأخواتي الكرام المحاسبين ..

حبيت أسألكم بـCPA >> مو المقصود فيها الزماله المحاسبيه ..

طيب كيف طريقتها وكيف ادرسها !! ممكن اي أحد عنده فكره يقولي الله يخليكم ..

وسمعت انه لازم إذا جيت هنا يعادلولي هيه >> صح هذا الكلام ولا لأ ؟؟
    مرحباً اختي سفيرة ..
    بالفعل الـ CPA هي زمالة محاسبية (المحاسب القانوني الأمريكي المعتمد) .. وهذه الزمالة تقام اختباراتها في أمريكا فقط ..
    بالنسبة لطريقة دراستها أو التقدم للإختبار .. صراحة ليست لدي أدنى فكرة عنها .. ولكن لعّل الأخ بيدرو جزاه الله خيراً يفيدك .. لأنه قد دخل بعض مواد هذه الزمالة ..

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله ..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في البداية أحب أقدم شكري الجزيل للأخ مصعب ..

سؤالي .. هل الموظف الحكومي الذي لايمارس مهنة المحاسبة بإمكانه استرجاع معلوماته المحاسبية الجامعية والدخول في الاختبار .. مع العلم بأني خريج سنة 1422هـ .. واذا وفقني الله في اجتياز الامتحانات هل الزمالة لها فائدة في العمل الحكومي خاصة المتعاقدين مع الحكومة وليست شركة .. مع العلم بأنني لم امارس مهنة المحاسبة بمعناها الحقيقى ..

واحب أن اذكر لكم بأنني دخلت الدوارت التدريبية للمادة المحاسبة والمراجعة والزكاة وفقه المعاملات ..فقط طبعا على حساب الحكومة قبل سنتين لكن للاسف وجدت احباط من اغلب الاشخاص الذين قابلتهم في الدورة فالكل اجمع على صعوبتها وحتى لو اججتزتها فإنه يعتمدعلى معدلك التراكمي يعني ما ينفع تأخذ الزمالة ومعدلك مقبول ..
    ولدي الرغبة في الدخول لامتحان المحاسبة والانظمة التجارية لكن هل فترة ثلاثة اشهر كافيه اي بمعدل 3 ساعات يوميا ..

ذكر لي احد الاخوان بأنه في اختبار المحاسبة جاء سؤال عبارة عن 13 فقرة والسؤال عن الفقرات وعلاقتها بالمعايير ..
    كما نبهني بأن بعض المسائل يوجد لها ثلاث طرق للحل يجب ان تكون ملم بها وذكر لي بأن أن أعتمد على كتاب المتوسطة 1 و2 وكذلك تمارين 1 و2

قبل الختام .. يوجد ملخص زكاة تمارين وامثلة وأسئلة عملية توضح كيفية تطبيق نظام الضريبة والدخل الجديد الصادر بالمرسوم الملكي حيث ان مؤلفه احد المشاركين في وضع الاسئلة مادة الزكاة وهو دكتور في جامعة الملك سعود طبعا الملخص موجود في مكتبه مقابل جامعة الملك سعود اسمه 313 حسب د\ صالح سليمان عيد .. سعره 30 ريال طبعا هو ذاكر في الملخص لا يسمح نسخه ولا نقله اي جزء منه الا بموافقة من المؤلف ..

ارجو الفائدة للجميع ..
    7 "
20 من 300 صفحة 20 من 300 ... 151920212570 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.