الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله
    الحمد لله على كل حال والحمد لله راضون بما اتانى من الله سبحانه وتعالى
    للاسف دخولي هذا لمره الثالثة بمادة المحاسبة ولم اتجاوزها
    اختبار الاخير جبت 55 المتعدد حصلت على 38 والمقالي 17
    ياليت اعرف سر تصحيح المقالي كنت متوقع اجيب مابين 20-22 ومتأمل بالنجاح
    اتمنى ان يحالفني التوفيق ولجميع المتقدمين لدورة القادمة ونرتاح من هم socpa
    7 "
  2. السلام عليكم جميعا
    الحمد لله على كل شئ للاسف لم يحالفني الحظ وللمرة الثالثة في اختبار المحاسبة
    هي اخر مادة ولكن مش عارف ليه منحسة معايا كده حصلت على 45 - المتعدد 32 والمقالي 13
    مع اني كنت على ثقة كبيرة بالنجاح هذه المرة
    الحمد لله على كل شئ ولله الامر من قبل ومن بعد
    7 "
  3. الاخ أمين

اذا تتكرم تطلعنا على تعاملك مع الاسئلة في أثناء أداء الاختبار، لأن عقدتي الاساسية في الاداء ما اكتشفت حتى الان سبب منطقي لعدم الاداء الجيد.......واعتذر لك مقدماً اذا كان هناك اي احراج من الطلب واعتبر مشاركتي من باب الفائدة للجميع ونعلم باننا في هذا التجمع نحرص على تبادل الخبرات والمعلومات المفيده، و بالنسبة لخبرتي في الجلوس للاختبارات وبخاصة لمادة المحاسبة فإن العائق الاساسي لنجاحي هو الاداء اثناء الاختبار، وهذا مجرد اقتراح او طلب لك شخصياً او لأي أحد يبدي تجربة ناجحة لاختبار المحاسبة......

وأسأل الله لك التوفيق وللجميع......
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. Soprano
    السلام عليكم .. عندي عدة أسئلة للأخ مصعب
    أنا مقيم في السعودية وأدرس حالياً في جامعة في الأردن وتخصصي "محاسبة" طبعاً .. حاب أستفسر منك إذا كنت أستطيع التقدم للأمتحان .. لأني سمعت أنه فقط (للسعوديين!) وحاب أتأكد منك ؟
    نقطة أخرى .. هل تشترط الهيئة أن تكون شهادة البكالوريس من جامعات محددة أو أن شرطها الوحيد أن تكون الشهادة مصدقة من جهات معينة ؟؟ >> (( أتمنى أن تخبرني عن الجهات المطلوب تصديق الشهادة منها إذا عندك فكرة ))
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
    وآسف على الإطالة .. وحاب أشكرك على الموضوع الثري والمفيد .. يمكن يكون سؤالي مكرر لكن شفت صفحات الموضوع كثيرة .. وهذا يصعب من البحث على نفس السؤال
    تقبل تحياتي .. "محمد"

وعليكم السلام ..
    الاختبار متاح للسعوديين ولغير السعوديين .. واعرف مقيمين كثير حاصلين على الزماله، واشوفهم ايضاً يختبرون معنا بالقاعات.
    وقبل اسبوع كرم وزير التجارة الحاصلين على الزمالة في الدورة قبل الماضية .. وتقدر تشوف معاهم أكثر من شخص غير سعودي على الرابط التالي ..
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طھط¬ط§ط±ط© ظٹظƒط±ظ… ط§ظ„ط*ط§طµظ„ظٹظ† ط¹ظ„ظ‰ ط²ظ…ط§ظ„ط© ظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ظ…ط*ط§ط³ط¨ظٹظ†

المطلوب شهادة بكالوريوس محاسبة بدون تحديد الجامعة ..
    اعتقد انهم يشترطون ان الجامعة يكون معترف فيها .. يعني هنناك بعض الجامعات في العالم لا تعترف فيها الجهات الحكومية السعودية بسبب تدني مستوياتها الاكاديميه وتصنيفها العالمي .. لكن اعتقد الجامعات الاردنيه جميعها معترف فيها ..

بالنسبة للسي بي اي .. لو بحثت في قوقل عن شروطها راح تلقى مواقع كثير تشرحها لك بالتفصيل الممل ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed-my
    الاخ أمين

اذا تتكرم تطلعنا على تعاملك مع الاسئلة في أثناء أداء الاختبار، لأن عقدتي الاساسية في الاداء ما اكتشفت حتى الان سبب منطقي لعدم الاداء الجيد.......واعتذر لك مقدماً اذا كان هناك اي احراج من الطلب واعتبر مشاركتي من باب الفائدة للجميع ونعلم باننا في هذا التجمع نحرص على تبادل الخبرات والمعلومات المفيده، و بالنسبة لخبرتي في الجلوس للاختبارات وبخاصة لمادة المحاسبة فإن العائق الاساسي لنجاحي هو الاداء اثناء الاختبار، وهذا مجرد اقتراح او طلب لك شخصياً او لأي أحد يبدي تجربة ناجحة لاختبار المحاسبة......

وأسأل الله لك التوفيق وللجميع......

مرحبا اخ محمد

بالنسبة للاداء الاختبار يعتمد على النفسية بشكل كبير , كثير منا لو تجيه الاسئلة وهو في بيته ممكن يحلها ولا يواجه صعوبه كبيره .

التوتر شي طبيعي وكان يجيني كثير بس لازم نفترق صباح الاختبار ... كنت اهيئ نفسي اني رايح اتكرم واقطف ثمرة جهدي .. فكنت اروح بثقه وابتسامه .

اثناء الاختبار استمر بنفس النفسية الايجابية ... فهم السؤال يسهل الاجابه بشكل كبير ... احيانا يكون العقل مبرمج على اسئلة معينه ويأتي في الاختبار سؤال قريب ونحل بالطريقه المخزنه في العقل

ولكن المطلوب شي اخر .. اذا استعصى سؤال اكثر من الاستغفار وذكر الله

وبالاول والاخير اطلب التوفيق من الله

اتمنى اكون اضفت شي لك

تحياتي
    7 "
  6. الله يجزاك بكل خير يا أخ امين وكل من يتعاون مع الاعضاء وكل من يقرأ هذا الرد .....

تصوير بأن القلق إنسان بحد ذاته يعتبر اقرب وصف لشبح الخوف والقلق والذي يجب البعد عنه..وبالفعل كلامك ان الاسئلة يسهل حلها خارج القاعة، فعلاً والله يسيطر علي الشعور بالتوتر والخوف من عدم التمكن من الاجابات خلال الزمن المتاح بشكل كبير وغير عادي........وما اخفي عليك اني في المحاولة الاخيرة وجدت نفسي لا استطيع كتابة الارقام كماهي في السؤال لاجراء الحل؟ لدرجة اكتب الرقم كذا مرة الين ارضى عليه......هههههههه؟؟؟؟......سبحان الله.

لكن والله فكرة الابتسامة فيها علاج نفسي وقد حث عليها الاسلام .......شوف الاسلام كيف شامل لجميع جوانب الحياه..............الله أكبر.

ما شاءالله، ما اقدر اتحكم في نفسيتي أبداً ولكن من اليوم رح اعود نفسي على التحكم فيها، والله شكل معاناتي.... النفسيه...... اثناء الاختبار........والشكوى لله....

يا امين من تغير النفسيه ما اكتب الارقام حتى بالشكل الصحيح وعلى فكرة ترى صار عندي لياقة وغير عادية للجلوس للاختبار وللزمالة بالذات......لكن والله فعلاً ما كنت اسيطر على نفسيتي والتوتر............سبحان الله..

وباقي الامور والله محتاط لها من فهم السؤال، معرفة المطلوب بالتحديد، لدرجة اني أشوف التركات والمعلومات الاضافية في السؤال للتمويه والحل بطريقة خطأ.....

الله المستعان ، وعليه التكلان، واليه نلجأ في كل شأن........والحمدلله لايزال الامل موجود والطموح عالي.........

والف شكر والله يا أخي الفاضل أمين.......مجرد ردك على التساؤل والله يعني لي الشيء الكثير واعجز عن الشكر فعلاً................
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المراقب المالي
    الحمد لله على كل حال جبت في اختبار المحاسبة 53 درجة من 100 نسال الله التوفيق في الاختبار القادم
    درجة قريبة من النجاح اتمنى لك التوفيق في الاختبار القادم
    7 "
211 من 300 صفحة 211 من 300 ... 161206210211212216261 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.