الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب مالي
    تمنياتي بالتوفيق للجميع
    تجاوزت 4 مواد من السوكبا وتبقى مادة واحدة
    لمن لديه استفسار أسعد بذلك
    الله يوفقك...
    ياريت تطرح لنا تجربتك.

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  2. آمين وإياك
    باختصار شديد مواد (الفقه - الأنظمة - المراجعة) أرى أن حقيبة الهيئة كافية للنجاح ولا يلزم الرجوع لمصادر أخرى بشرط التركيز والفهم لكل المواضيع الأساسية بالحقيبة وجميع المواد الخلفية المعرفية للمتقدم بالمادة من خلال العمل أو الدراسة تساعد كثيرا في تجاوز الاختبار.
    الزكاة بالإضافة للحقيبة يفضل الرجوع لكتاب التحاسب الزكوي ل د.السلطان وكتاب آخر نسيت اسمه أيضا للسلطان.
    المحاسبة التحقت بدورة مركز الاحتراف المحاسبي وهي جدا مفيدة بالإضافة ألى كتابي محمد سامي راضي حالات عملية والحقيبة أيضا للاسئلة المقالية
    وأي استفسار في الخدمة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Acct.Is.The.Major
    يعطيك العافيه شكرا.
    ولا زلت محتاره بين الزماله الأمريكية والسعودية والله يوفقنا وياك والجميع للأفضل
    بس حابه أسأل إذا سبق وأختبرت CPA or SOCPA ؟
    انا اختبرت سوكبا..
    ولكن بحكم عملي في مكتب مراجعه ...دائما بينصحو ب CPA وهي الافضل ومقبوله عالميا وتختصر في السوكبا مادتين.بالتوفيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Acct.Is.The.Major
    ماشاء الله , موفق يارب.
    كيف كانت صعوبته ؟ من 100 كم تعطيه ؟ وهل من أول مره عديت فيه ؟ وأعتذر إذا كان في الأسئلة نوع من التطفل .
    المحاسبه السنه هذي كانت مقبوله ومتنوعه وافضل من السنوات السابقه..ولم يحالفني الحظ اني ادخل المحاسبه الدوره هذي لظروف..
    النسبه 7/10

7 "
  5. انا دخلت اختبار المحاسبة لأول مرة، نفس ماقال اخوي سوقبا الورقة الاولى اعتبرها سهله وفيه خيارات جات من المذكرة بالنص
    الورقة الثانية مو صعبه لكن مشكلتها الوقت .. قليل اللي حلو كل الاسئلة في الورقة الثانية..
    بالتوفيق للجميع والله يكتب اللي فيه الخير

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_alhajri
    انا دخلت اختبار المحاسبة لأول مرة، نفس ماقال اخوي سوقبا الورقة الاولى اعتبرها سهله وفيه خيارات جات من المذكرة بالنص
    الورقة الثانية مو صعبه لكن مشكلتها الوقت .. قليل اللي حلو كل الاسئلة في الورقة الثانية..
    بالتوفيق للجميع والله يكتب اللي فيه الخير

الورقة الثانيه من الصعب حلها كاملة لعدة اسباب منها ( الوقت - تنوع الاسئلة - يحتاج للحل بطريقة توضح فهمك للمصحح ) .

بالتوفيق لنا ولكم
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا ان شاء الله مقرار ادخل السوكبا في هذه الدورة القادمة
    بس عند بعض التسائولات
    انا خريج لي سنتان عاطل بحثت عن وظيفة محاسبة تكون ذات راتب مجزي لم اجد ـ فمنها قليل الراتب ومنها من يتستر باسم المحاسبة لسعودة
    فحبيت استفسر بعد حصولي ع السوكبا الي هي رغبه لي اكثر من انها شهادة مهنية ، هل سا حصل ع راتب مجزي ومستقبل واعد ؟
    وبنسبة طريقة فتح مكتب محاسبي خاص هل هذا ممكن ؟
    اما الحيرة هل اضحي بالسوكبا وابحث عن وظيفة تكون متوسطة الراتب واترك السوكبا لاهمية الخبرة اكثر من الشهادة المهنية ؟
    اتمنا اجد من يجاوب ع تساؤلتي ويجاوزني الحيرة الي انا عايشها .
    شكرا
    7 "
243 من 300 صفحة 243 من 300 ... 193238242243244248293 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.