الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرحبا بدريه بسألك سؤال عن المراجعه
    الصبح اختبار خيارات متعدده والظهر الأسئله المقاليه
    يعني الصبح النظري والظهر العملي
    والا مخلط نظري وعملي ؟
    ومعليش وشو الأسله الي جتك وتتذكرينها بالأسئله المقاليه

وعندي سؤال مهم للجميع .. هل فيه منتدى او مكان آخر لتجمع طلاب السوكبا نقدر نتبادل المعلومات ونفيد بعض لأن هذا الموضوع مره قليل الي يردون فيه
    وشكرا جزيلا لكم جميعا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت السوكبا
    مرحبا بدريه بسألك سؤال عن المراجعه
    الصبح اختبار خيارات متعدده والظهر الأسئله المقاليه
    يعني الصبح النظري والظهر العملي
    والا مخلط نظري وعملي ؟
    ومعليش وشو الأسله الي جتك وتتذكرينها بالأسئله المقاليه

وعندي سؤال مهم للجميع .. هل فيه منتدى او مكان آخر لتجمع طلاب السوكبا نقدر نتبادل المعلومات ونفيد بعض لأن هذا الموضوع مره قليل الي يردون فيه
    وشكرا جزيلا لكم جميعا
    اهلا ياعسل
    فترتين
    الاولى ٩٠ اختياري
    بعدين بريك ساعة
    بعدين ساعتين مقالي

الصدق المقالي كان جدا صعب
    ويعتمد عالعملي مو عالنظري
    يعني يعطيك منشأة وضعها كذا كذا وانت مراجع لها كيف بتراجع

او شركة وضعها كذا مانقاط الضعف في الرقابة في نظامها

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. مشكوره حبيبتي .. انا قريت اول عشر صفحات من هذا الموضوع .. وقالو انه لازم ندرس حقيبه الهيئه + كتب المعايير الخاصه بالمراجعه .. وان النظري اغلبه من المعايير .. انتي ما درستي المعايير ؟
    والسؤال الثاني يقولون انه اذا ما درستي المحاسبه اول ما راح تعرفين تحلين المراجعه .. صحيح هالكلام ؟؟؟ 😭😭😭 قولي لا بليز 😭😭😭 ودي اخلي المحاسبه آخر ماده واخاف ماافلح بالمراجعه لانها معتمده على المحاسبه شرايك انتي
    وآخر شيء .. انا بحثت عن الأسئله والأوراق المساعده والاختبارات الي بهذا الموضوع وكل الروابط ما فتحت معي 😭😭😭 ممكن ترسلينهم على ايميلي ❤️

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب السعودي
    السلام عليكم
    بالتوفيق لجميع اللي اختبروا
    يا ليت تفيدونا بالاسئلة اللي جات في المحاسبة خصوصا الجزء المقالي
    بالنسبة للمقالي
    لا أتذكر ترتيب الأسئلة، لكن الأسئلة التي جاءت في الاختبار كالتالي:

السؤال الأول: مجموعة من الجمل، والمطلوب: توضيح إذا كانت تتفق مع المعايير المحاسبية أو لا تتفق مع التعليل في حال عدم الاتفاق مع المعايير.
    سؤال عن قائمة التدفقات النقدية (حالة عملية، والمطلوب: إنشاء قائمة التدفقات النقدية)
    سؤال عن الانحرافات (من ضمن محاسبة التكاليف) اتوقع عن انحراف الأجور.
    سؤال عن الجزء المتداول والجزء غير المتداول من عقد الإيجار طويل الأجل، يتم احتسابة عن طريق معدل العائد الضمني.
    سؤال عن نقطة التعادل (ضمن المحاسبة الإدارية) وكذلك مبيعات الربح المستهدف.

أرجو بقية الأعضاء يكتبون باقي الأسئلة لأني لا أتذكرها كلها.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSalim
    بالنسبة للمقالي
    لا أتذكر ترتيب الأسئلة، لكن الأسئلة التي جاءت في الاختبار كالتالي:

السؤال الأول: مجموعة من الجمل، والمطلوب: توضيح إذا كانت تتفق مع المعايير المحاسبية أو لا تتفق مع التعليل في حال عدم الاتفاق مع المعايير.
    سؤال عن قائمة التدفقات النقدية (حالة عملية، والمطلوب: إنشاء قائمة التدفقات النقدية)
    سؤال عن الانحرافات (من ضمن محاسبة التكاليف) اتوقع عن انحراف الأجور.
    سؤال عن الجزء المتداول والجزء غير المتداول من عقد الإيجار طويل الأجل، يتم احتسابة عن طريق معدل العائد الضمني.
    سؤال عن نقطة التعادل (ضمن المحاسبة الإدارية) وكذلك مبيعات الربح المستهدف.

أرجو بقية الأعضاء يكتبون باقي الأسئلة لأني لا أتذكرها كلها.
    الله يعطيك العافية يا ابو سالم ما قصرت
    لكن غريبة ما جا سؤال عن القوائم الموحده؟!
    فالك التوفيق والنجاح يا غالي
    7 "
  6. انا الحين غيرت خطتي بناء على أراء الأغلبيه انه الأفضل دراسة المحاسبه قبل المراجعه .. وان شاء الله ببدأ دراسة المحاسبه بعد اسبوعين بعد اصدار المعايير الجديده للمحاسبه لأنها حاليا بالمطبعه .. واحس اني من الحين خايفه خوف غير طبيعي .. الله يسهل علينا جميعا .. انا خايفه لاني متخرجه من ٢٠١٠ يعني لي ٤ سنوات بدون دراسه ولا شغل .. يعني احس اني نااااسيه المحاسبه وزياده على كذا معدلي اصلا ماكان ذاك الزود ٢.٨٠ 😭😩😭😩😭😩 يارب أعديها عندي ٦ شهور لين اختبار ديسمبر يارب تكفيني للمحاسبه ادعوووووولي واذا عندكم اي شي ممكن يساعدني نزلوه بليز .. شكرا

7 "
  7. اﻻخت بنت السوكبا ... ربنا يوفقك .. سؤالى ما معنى ان بعد اصدار المعايير الجديدة؟هل تواصلتى مع الهيئة عشان الحقيبة واخبروك انها تحت الطباعة لتتوافق مع المعايير الدولية ام ما مقصود كﻻمك ؟

7 "
  8. لدراسة مادة المحاسبه انت تحتاج الى حقيبه المحاسبه الي سعرها الف ريال + كتب المعايير السعوديه للمحاسبه .. وهذي تعطى لك مجانا في حالة انك كنت عضو بالهيئه .. وحتى تكون عضو لازم تعبي نموذج + تدفع ٢٠٠ ريال .. بعدين بيعطونك ٤ كتب للمعايير السعوديه = ٢ منهم للمحاسبه و٢ للمراجعه .. وبالنسبه لي لما جيت سألتهم عن العضويه عشان الكتب قالو لي انهم جددو الكتب وبينزلون اصدار جديد للمعايير السعوديه وبالنسبه للمراجعه نزل الاصدار الجديد ولكن المحاسبه لم تصدر بعد لأنها بالمطبعه

7 "
266 من 300 صفحة 266 من 300 ... 216261265266267271 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.