الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanoof
    اهااا طريقه ممتازه..
    لكن اخ مصعب ربما لديك معرفه فيمن سبق ان اجتزن ماده المراجعه
    او اللاتي يرغبن في اختبارها في الدوره المقبله ان شاالله..
    ان كان باستطاعتك المساعده فلك جزيل الشكر..

وجزاك الله كل خير*

للأسف اختي هنوف .. لا اعرف أي أخت سبق لها دخول مادة المراجعة ..
    ولكن هناك بعض الأخوات سيختبرن في الدورة القادمة مثل الأخت
    Immortalité ..
    وأيضاً الأخت optimistic accountant كانت لديها النية في دخول هذه المادة للدورة القادمة .. ولكن لا أعلم إن غيرّت خطتها أم لا ..

الأيام القادمة ستوضّح خطط الكثير .. فقط مسألة وقت ..

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim A
    شكرا لأخينا مصعب على الرد و جزاك الله خير

Immortalité

يعني تقريبا كم المدة اختنا الفاضلة؟

لأن لو اخذت المنحة راح اوفر فلوس كثير ، لو مدة معقولة مثلا اسبوعين نصبر ليش لا لكن شهر و نصف و لا قبل الاختبار بمكم يوم

ماظن خلنا نشتري افضل.و هل توفر لك المنحة جمييع الكتب و لا المواد المسجلة في المنحة.؟

في امان الله تعالى.

زي ماقلت في ردي السابق اول شي في الرد لقبول المنحه شهر تقريباً .. اما انتظار الكتب فهي من يوم ما انقبلت في 1 رمضان الى يومك هذا ماجاني شي تقريبا شهر وكم اسبوع !! يعني مره ضاع الوقت ومايمديني ع المحاسبة وافكر اغيرها .. بس من ناحية توفير فهو توفير ومره حلو لانه حتى رسوم الاختبارات ورسوم الدخول اول مره كلها يدفعونها ..
    بس فيه طريقة ثانية اتووقع احسن وهي انك تقدم ع المنحه بس مو الدورة الجاية اللي بعدها او اللي بعد بعدها لانه فيه في الخيارات عند التقدم للمنحه في اي دورة تبي تختبر يعني الثانية 2010 او الاولى 2011 او الثانية 2011 .. اتوقع على كذا بتجيك الكتب قبل الاختبار بكثير مهما تأخرت ..

اما الكتب فأتوقع انها اللي بتختبرها بس لانه بعد القبول طلبوني اعبي التقدم للأختبار واختيار المواد ..

بالتوفيق ...
    7 "
  3. السلام عليكم

اخت هنوف.. ارحب بالتواصل واهلا وسهلا بيكي باي وقت

انا قررت بحول الله ادخل اختبار زكاه وضريبه + انظمه تجاريه
    بدات اذاكر انظمه تجاريه وحاولت اني الخص النقاط باسلوبي اللي اتبعه في دراسة الموادالنظريه بس للاسف لضيق الوقت عندي انجازي في دراستي للماده جدا بطئ

وياريت لو سمحتو اللي بدا يدرس انظمه تجاريه يعطيني خبر لان عندي سؤال في الادله الشرعيه التي اختلف الفقهاء بالاستدلال بها(الاستحسان ولمصلحه المرسله والاستصحاب ومذهب الصحابي وشرع من قبلنا) والعادات الاتفاقيه والفقه والقضاء ومبادئ القانونن الطبيعي وقواعد العداله بصراحه ماني قادره افهمها
    بليز بليز فاهمها ياريت يتكلم عنها او يشرحها لي
    7 "
  4. اشكركم جميعا على تعاونكم الطيب..
    جعله الله في ميزان حسناتكم ..

بالنسبه لي ان شاء الله غدا رح اسجل ماده المراجعه والانظمه واشتري حقائبهم ..
    الله ييسرها.. وبس توصل عارفه اني بتجيني صدمه ^^" بس يلا بصدمها انا ان شاءالله p;

وفقكم الله جميعا لما فيه الخير..
    7 "
  5. السلام عليكم

كل عام وانتم بخير ( من زمان ما دخلت ع النت لاحد يقول بدري

احس صار فيه حماس اكبر وزوار اكثر ان شاء الله تصير شهاادة الزماله مثل البكالوريوس اي واحد يقدر ياخذها

بسبب تبادل الخبرات بين طالبيها

والله يوفق الجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMEEN A
    السلام عليكم

كل عام وانتم بخير ( من زمان ما دخلت ع النت لاحد يقول بدري

احس صار فيه حماس اكبر وزوار اكثر ان شاء الله تصير شهاادة الزماله مثل البكالوريوس اي واحد يقدر ياخذها

بسبب تبادل الخبرات بين طالبيها

والله يوفق الجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    مرحباً بالشيخ امين ..
    لن أقولك لك بدري ..
    بل سأقول ما هذا الغبار ؟

قديم انت ..

الحمد لله الاعضاء الدائمين والزوار اصبح لهم نشاط واضح في الموضوع .. وهذا سيجعل الموضوع اكثر اثراءً وفائدة ..
    وأنت من هؤلاء الاعضاء الذين نفتخر بشكر جهودهم ..
    على كل حال .. بشرنا .. هل ستدخل اختبار الدورة القادمة .. وإن كانت الاجابة نعم .. فما هي خطتك ..

والله يوفقك

7 "
  7. والله يا مصعب شكلي ما حدخل الاختبار الجاي

او يمكن ادخل المراجعه بدون مراجعه

لاني انقبلت في جامعة الملك عبدالعزيز ( ماجستير محاسبه مهنيه ) وما عندي الوقت الكافي للاثنين

لسا عندي 8 محاولات وباقي مادتين والماجستير سنتين ان شاء الله يمديني اخلص الاثنين خلال 4 سنوات

دعوات ليه يا عريس
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMEEN A
    والله يا مصعب شكلي ما حدخل الاختبار الجاي

او يمكن ادخل المراجعه بدون مراجعه

لاني انقبلت في جامعة الملك عبدالعزيز ( ماجستير محاسبه مهنيه ) وما عندي الوقت الكافي للاثنين

لسا عندي 8 محاولات وباقي مادتين والماجستير سنتين ان شاء الله يمديني اخلص الاثنين خلال 4 سنوات

دعوات ليه يا عريس

الله يوفقك ان شاء الله ..
    وبإذن الله تخلص الماجستير والزمالة بأسرع وقت ..
    اسعدتنا بخبر قبولك في الماجستير .. وعقبال الدكتوراه ان شاء الله ..

7 "
  9. السلام عليكم .. كيف الحال جميعا ؟

أختي Immortalité
    الكتب لا تحتاج للانتظار متى ما قبلتي روحي خذي الكتب .. هي هالوقت بانتظارك .. غريبة ما الموظف أكد عليك .
    - طبعا الكتب منحة مع الاختبار -
    ثانياً اذا حاسه انك الوقت ما يمديك تقدرين تأجلين الإختباز للدورةالقادمة أو تغيرين المادة .

الأخت Ibrahim A
    تواصلي مع الموظف المسؤول عن الاختبارات .. في حال تأخر الرد وبيعطيك الرد أو بساعدك في تعجيل المنحة .

أخ مصعب الله يعطيك العافية .. حبيت استفسر عن المحاسبة لما استعين بالكتب هي فقط للتمارين أو أيضاً للنظري .

مع الشكر
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7lam
    السلام عليكم .. كيف الحال جميعا ؟

أختي Immortalité
    الكتب لا تحتاج للانتظار متى ما قبلتي روحي خذي الكتب .. هي هالوقت بانتظارك .. غريبة ما الموظف أكد عليك .
    - طبعا الكتب منحة مع الاختبار -
    ثانياً اذا حاسه انك الوقت ما يمديك تقدرين تأجلين الإختباز للدورةالقادمة أو تغيرين المادة .

الأخت Ibrahim A
    تواصلي مع الموظف المسؤول عن الاختبارات .. في حال تأخر الرد وبيعطيك الرد أو بساعدك في تعجيل المنحة .

أخ مصعب الله يعطيك العافية .. حبيت استفسر عن المحاسبة لما استعين بالكتب هي فقط للتمارين أو أيضاً للنظري .

مع الشكر
    مرحبا 7lam ..
    الكتب استعيني فيها عند الحاجة وليس دائماً .. بعض المواضيع تجدينها متوسعة في الحقائب .. وبعض المواضيع تحتاج لتوسّع خارج منهج الحقائب ..
    أما بالنسبة لكتابي المحاسبة المتوسطة .. فأنصح بقراءة جميع الفصول أو اغلبها ..
    لا داعي للفصول النظرية لأنها موجودة في الفصل النظري الخاص بالحقائب .. ولكن اقرأي الفصول العملية .. مثل الاصول الثابتة ومايتعلق بها والخصوم والايرادات والمصاريف والقوائم المالية وخصوصاً قائمة التدفقات النقدية ... الخ
    أرى أن معظم فصول كتابي المحاسبة المتوسطة مهمة .. بل هي تشكّل 70% من المحاسبة المالية .. لذا فالإلمام بمواضيعها واتقانها .. ستساعدك في اجتياز الاختبار .. لأن اغلب مواضيع الاختبار عن المحاسبة المالية ..
    ولكن لا تنسي أيضاً بعض المواضيع الاخرى مثل العملات الاجنبية وتوحيد القوائم المالية وغيرها .. والتي تجدينها في كتب المحاسبة المتقدمة ..

على كل حال .. كما اخبرتك ليست جميع المواضيع تحتاجين أن تقرأي لها كتب خارجية .. فقط المواضيع التي تشعرين أن الحقائب لم تتوسع فيها .. أو أنك لم تتقني الموضوع .. فينصح بقراءة مراجع خارجية .. بإستثناء كما قلت كتابي المحاسبة المتوسطة .. انصح بقرائتها في كل الأحوال .. والتمرن على المسائل بعد كل فصل .. بكتابي المسائل المحلولة التي ذكرتها في ردود سابقة .. وهي خاصة بالمحاسبة المتوسطة ..

أما المحاسبة الادارية والتكاليف والحكومية والتحليل المالي .. لا تحتاج لمراجع خارجيه .. والموجود في الحقائب كافي ان شاء الله ..
    ماعدا بعض المواضيع البسيطة في المحاسبة الادارية .. وقد ذكرتها سابقاً ..

استخدمي المراجع الخارجية .. في فهم الأمثلة وحل التطبيقات .. واحيان يكون الفصل يحتوي على جزء نظري مهم .. قومي بقراءته .. مثلاً عندما تأتين للإستهلاكات ستجدين عدة طرق لها .. فالأفضل أن تقرأي الجزء النظري الخاص بكل طريقة لكي تفهميها .. وفيماذا تستخدم وهكذا ..
    لذا لا تتجاهلي الجزء النظري بشكل كامل .. إن رأيتيه غير مهم .. أو مكرر .. أو مفهوم .. تستطيعين تجاوزه بشكل سريع ..

والله يوفقك .. ولا تنسي أن تشاركينا بخبراتك بعد الاختبار ..

7 "
60 من 300 صفحة 60 من 300 ... 105559606165110 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.