الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعطيك العافية .. ويرزقك (:
    للأسف والوقت عندي قليل .. والفكر مشغول .
    أنا أكثر شئ حرصت ع كتب حالات عملية .. ولكنني للآن ما وجدته .. سأحاول البحث مره أخرى والله ييسره لي .
    ومعليش ثقلنا عليك بالأسئلة

افضل كتاب للمحاسبة المتقدمة ترشحه لي ؟

آمين وأجمعين يارب .. وأكيد المرفأ الأول والوحيد سيكون هنا (:
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7lam
    الله يعطيك العافية .. ويرزقك (:
    للأسف والوقت عندي قليل .. والفكر مشغول .
    أنا أكثر شئ حرصت ع كتب حالات عملية .. ولكنني للآن ما وجدته .. سأحاول البحث مره أخرى والله ييسره لي .
    ومعليش ثقلنا عليك بالأسئلة

افضل كتاب للمحاسبة المتقدمة ترشحه لي ؟

آمين وأجمعين يارب .. وأكيد المرفأ الأول والوحيد سيكون هنا (:

ويعافيك ويرزقك ان شاء الله ..
    بالفعل كتب الحالات العملية قليلة في السوق .. ستتعبين في البحث أعانك الله ..
    بالنسبة للمحاسبة المتقدمة .. بصراحة ليس لدي كتاب معين انصح به .. لأن اغلب الكتب الموجودة في السوق هي عبارة عن ترجمة مباشرة لكتب اجنبية .. ولكن تستطيعين الذهاب لمكتبة المريخ في جدة او جرير .. ورؤية الكتب الموجودة في السوق عن المحاسبة المتقدمة .. وتصفحيها واختاري الأفضل بحسب نظرتك ..
    مع أني سمعت أن الدكتور محمد سامي راضي اصدر كتاب عن المحاسبة المتقدمة .. إن وجدتيه .. اشتريه بدون أي تفكير ..

والله يوفقك .. ويبارك لك في وقتك ..

7 "
  3. اخ امين الف مبرووك لقبولك في الماجستير.. والله يوفقك ان شاءلله
    هل في امكانيه ان البنات تسجل في ماجستير محاسبه مهنيه.. انا دخلت موقع الجامعه بس ماذكرواي شي عن دراسة البنات لهالتخصص
    وحابه اعرف كيف ممكن يخدمني هالتخصص في المجال الوظيفي .. وي معلومات تعرفها عن هالتخصص ياريت تذكرها

الله يجزاك خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optimistic acountant
    اخ امين الف مبرووك لقبولك في الماجستير.. والله يوفقك ان شاءلله
    هل في امكانيه ان البنات تسجل في ماجستير محاسبه مهنيه.. انا دخلت موقع الجامعه بس ماذكرواي شي عن دراسة البنات لهالتخصص
    وحابه اعرف كيف ممكن يخدمني هالتخصص في المجال الوظيفي .. وي معلومات تعرفها عن هالتخصص ياريت تذكرها

الله يجزاك خير

الله يبارك فيك وعقبالك ان شاء الله

امكانيه البنات اكثر من الاولاد لدرجه انهم اجلوا اخر موعد لقبول ملفات البنات لان عدد المتقدمات قليل
    البرنامج اسمه ماجستير المحاسبه المهنيه هو ماجستير خاص بفلوس بس الديوان الملكي متكفل به من سنتين
    ماجستير المحاسبة المهنية - الصفحة الرئيسية
    هذا رابط البرنامج

طبعا التسجيل للسنه الجايه وانتي طيبه الحين قفل بس لازم تدخلي اختبار القدرات للجامعيين

ادخلي الرابط وتوضح الصوره واي سؤال بعد كذا انا حاضر

وبالتوفيق
    7 "
  5. مرحبا اخوتي .. اتمنى ان يكون الجميع بصحه وخير,, واجتهاد (:

انا الان بدأت بمذاكره الانظمه التجاريه وياليت اللي سبق له اختبار هالماده يعطينا لمحه سريعه عن طريقه الاسئله والفصول اللي ركزوا عليها في الاختبار!
    كمان اتمنى ان الوقت يسعفني وابدأ بماده المراجعه ان شاء الله وحابه اعرف اذا فيه مراجع معينه ممكن تفيدني في هالماده!
    عشان نبدأ بالبحث عنها من الان (:

اشكركم جميعا وربي لا يحرمكم الاجر..
    وبالتوفيق اجمعين..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanoof
    مرحبا اخوتي .. اتمنى ان يكون الجميع بصحه وخير,, واجتهاد (:

انا الان بدأت بمذاكره الانظمه التجاريه وياليت اللي سبق له اختبار هالماده يعطينا لمحه سريعه عن طريقه الاسئله والفصول اللي ركزوا عليها في الاختبار!
    كمان اتمنى ان الوقت يسعفني وابدأ بماده المراجعه ان شاء الله وحابه اعرف اذا فيه مراجع معينه ممكن تفيدني في هالماده!
    عشان نبدأ بالبحث عنها من الان (:

اشكركم جميعا وربي لا يحرمكم الاجر..
    وبالتوفيق اجمعين..

مرحباً هنوف ..
    الأسئلة ليست لها طريقة معينه .. فهي متنوعه ..
    اما التركيز فكان على آخر فصلين .. تقريباً 90% من الأسئلة جاءت من هذين الفصلين ..
    أما الفصل الأول ليس بتلك الأهمية التي تذكر .. ولكن لا يعني ذلك تجاهله .. بل المرور عليه بشكل سريع .. قراءة بتركيز .. ولن يأخذ منك يوم فقط إن شاء الله ..

أما بالنسبة للمراجعة .. ذكروا بعض الأخوان بعض المراجع التي قد تفيدك .. وهي موجوده في الردود السابقة في هذا الموضوع .. حاولي البحث عنها ..
    اما أنا لا افيدك في هذا الموضوع .. لأنني لم اختبر هذه المادة بعد ..

والله يوفقك ..

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMEEN A
    الله يبارك فيك وعقبالك ان شاء الله

امكانيه البنات اكثر من الاولاد لدرجه انهم اجلوا اخر موعد لقبول ملفات البنات لان عدد المتقدمات قليل
    البرنامج اسمه ماجستير المحاسبه المهنيه هو ماجستير خاص بفلوس بس الديوان الملكي متكفل به من سنتين
    ماجستير المحاسبة المهنية - الصفحة الرئيسية
    هذا رابط البرنامج

طبعا التسجيل للسنه الجايه وانتي طيبه الحين قفل بس لازم تدخلي اختبار القدرات للجامعيين

ادخلي الرابط وتوضح الصوره واي سؤال بعد كذا انا حاضر

وبالتوفيق
    اخ امين ممكن اعرف قصدك بان الديوان الملكي متكفل فيه؟؟ هل تقصد انهم هم يدفعو تكاليف الدراسه؟؟ او قصدك شي ثاني..
    وكيف اختبار القدرات يكون اساله عامه او اساله خاصه بتخصص المحاسبه؟؟
    قرات ان من شروط التسجيل خبره في مجال المحاسبه 3 سنوات .. هل يتم رفض المتقدمات في حال عدم وجود الخبره؟
    هل يتم الاعلان عن موعد التسجيل في الجرايد او عن طريق موقع الجامعه؟
    وهل بدات لدراسه في التخصص؟؟ في حال انك بدات كيف نظام الدراسه هل فيه تطبيق عملي لان انا خريجة جامعة الملك عبدالعزيز وكان نظامهم في التدريس سئ وماني حابه اعيد نفس التجربه

يعطيك العافيه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optimistic acountant
    اخ امين ممكن اعرف قصدك بان الديوان الملكي متكفل فيه؟؟ هل تقصد انهم هم يدفعو تكاليف الدراسه؟؟ او قصدك شي ثاني..
    وكيف اختبار القدرات يكون اساله عامه او اساله خاصه بتخصص المحاسبه؟؟
    قرات ان من شروط التسجيل خبره في مجال المحاسبه 3 سنوات .. هل يتم رفض المتقدمات في حال عدم وجود الخبره؟
    هل يتم الاعلان عن موعد التسجيل في الجرايد او عن طريق موقع الجامعه؟
    وهل بدات لدراسه في التخصص؟؟ في حال انك بدات كيف نظام الدراسه هل فيه تطبيق عملي لان انا خريجة جامعة الملك عبدالعزيز وكان نظامهم في التدريس سئ وماني حابه اعيد نفس التجربه

يعطيك العافيه
    1-نعم الديوان الملكي يدفع الفلوس 72000 ريال بس يوقعوك على تعهد في حال عدم دفعه من الديوان تدفيه انتي بس هذا الشي مستبعد لانه من سنتين وهم بيدفعوا .
    2- لا ما يدققوا في الشرط هذا لانه قبلوا ناس ما عندهم خبره لان العدد قليل وبالنسبه للمفاضله بين الطلاب المتقدمين
    تكون 40% على درجه اختبار القدرات و30% على معدل البكالوريوس و30 % على الخبرات والدورات
    وتجمع من100 . انا كان مجموعي 63% وانقبلت والحمد لله.
    3-اختبار القدرات اختبار عام ماله دخل في المحاسبه تكون اسئله عامه واسئله ذكاءبصراحه اختبار ممتع جدا بس اهم شي لا تخافي ولا تضيعي وقت وفي نموذج لطريقة الاختبار في موقع قياس (اختبارات تجريبيه ).
    4- عن طريق موقع الجامعه وفي الجرايد .عادة يكون شهر 5 أو 6 هجري.
    5- لسا ما درست بعد اسبوعين ان شاء الله بس الي عرفته انه دراسه صح بحوث وبرزنتيشه وواجبات واختبارات يعني
    ما يصير عندك وقت فراغ بس اتوقع ان الي يتخرجه من البرنامج يصير توب وتسهل الزماله عليه .

ملاحظه هامه :
    السنه الي فاتته كانوا طالبين 40 ساعه تدريب لغة انجليزيه من معهد معتمد أو اجتياز اختبار كفايات اللغه الانجليزيه الي يقيمه (قياس) , بس السنه هي سمعت ( ماني متأكد ) انه لازم اختبار كفايات اللغه الانجليزيه .

وبالتوفيق

واي اساله انا حاضر لسا في حبر في الكيبورد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMEEN A
    1-نعم الديوان الملكي يدفع الفلوس 72000 ريال بس يوقعوك على تعهد في حال عدم دفعه من الديوان تدفيه انتي بس هذا الشي مستبعد لانه من سنتين وهم بيدفعوا .
    2- لا ما يدققوا في الشرط هذا لانه قبلوا ناس ما عندهم خبره لان العدد قليل وبالنسبه للمفاضله بين الطلاب المتقدمين
    تكون 40% على درجه اختبار القدرات و30% على معدل البكالوريوس و30 % على الخبرات والدورات
    وتجمع من100 . انا كان مجموعي 63% وانقبلت والحمد لله.
    3-اختبار القدرات اختبار عام ماله دخل في المحاسبه تكون اسئله عامه واسئله ذكاءبصراحه اختبار ممتع جدا بس اهم شي لا تخافي ولا تضيعي وقت وفي نموذج لطريقة الاختبار في موقع قياس (اختبارات تجريبيه ).
    4- عن طريق موقع الجامعه وفي الجرايد .عادة يكون شهر 5 أو 6 هجري.
    5- لسا ما درست بعد اسبوعين ان شاء الله بس الي عرفته انه دراسه صح بحوث وبرزنتيشه وواجبات واختبارات يعني
    ما يصير عندك وقت فراغ بس اتوقع ان الي يتخرجه من البرنامج يصير توب وتسهل الزماله عليه .

ملاحظه هامه :
    السنه الي فاتته كانوا طالبين 40 ساعه تدريب لغة انجليزيه من معهد معتمد أو اجتياز اختبار كفايات اللغه الانجليزيه الي يقيمه (قياس) , بس السنه هي سمعت ( ماني متأكد ) انه لازم اختبار كفايات اللغه الانجليزيه .

وبالتوفيق

واي اساله انا حاضر لسا في حبر في الكيبورد
    اشكرك على الاجابه..
    طيب لو سمحت ممكن تعطيني الرابط تبع اختبارات القياس
    وبالنسبه لاختبار كفايات الغه الانجيزيه ممكن تفهمني اكثر تقصد انهم ممكن مايقبلو شهادة اللغه حتى لو من خارج السعوديه ولازم اعمل اختبار عندهم؟؟

يعطيك العافيه
    7 "
61 من 300 صفحة 61 من 300 ... 115660616266111 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.