الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابغى الزمالة
    مصعب حبيبي ايش اخبارك

مبروك عالزواج وعقبال الاولاد والزمالة مع بعض

بما انك خبير في المحاسبة خليني احكيلك معاناتي في المواضيع

ياخي في مواضيع ماتنفهم وغير كدا لو تبغى تفهمها بمنطق برضو مو راضية تجي

يعني مثلا الله يسعدك

موضوع تكلفة التمويل التي يجب ان ترسمل!!!!
    والله قعدت فترة طويلة يمكن استوعب الموضوع من غير حفظ مو راضي يجي
    يعني يقولك تكلفة التمويل التي ممكن تجنبها !!طيب ممكن تجنبها ليش ترسمل؟
    وبعدين ليش ناخد متوسط النفقات الفعلية؟
    والله المحاسبة تعقيد في تعقيد
    اذا فاهم الموضوع هذا مصعب اعيننا فيه!

انا عندي مشكلة في التقييم المحاسبي مااعرف كيف تطبق
    عندي مشكلة بكل ماهو طويل الاجل التزامات طويلة او اقصد السندات طويلة الاجل وعقود الاياجار طويلة الاجل والقروض طويلة الاجل والاستثمارات طويلة الاجل
    متعقد منها
    تقييمها مرة صعب خصوصا ان بعضها ترتبط بسوق ولها نوعين فائدة

يارجل ان معلومات المحاسبية مش بطالة وعلى فكرة انا شغال في مكتب محاسبة واشجع على فكرة التوظيف فيها ولو فترة معينة

بس التقيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييم تعقيد تعقييييييد
    رجاء ساعدني
    حياك الله

بالنسبة لرسملة فوائد القروض بجاوبك بأختصار وارجو ان تعذرني لضيق الوقت

هي كالتالي قروض خاصة ( للمشروع نفسه ) او قروض عامة ( للمنشأة ككل )

مثلاً : تم اخذ قرض قيمته 100000 ريال لتمويل بناء المصنع وفوائده 10% وتم اخذ قروض عامة بقيمة 200000 ريال بعمولة 10%

وعند الانتهاء من بناء المصنع اتضح اننا احتجنا الى 120000 ريال ( يعني زيادة 20000 ريال عن القرض الخاص بالبناء ) في هذه الحاله ترسمل الفوائد التي على المشروع الخاص و الفوائد التي تخص الـ20000 التي اخذت من القروض العامة كذلك ترسمل . اما باقي فوائد القرض العام تكون مصاريف فوائد.

على العموم الحقائب الخاصة بالهيئة يوجد بها تقصير كبير بالآمثلة وامثلتها كلها ما فيها لف ولا دوران وهم اختبارهم ابو اللف والدوران .

اتمنى لك التوفبق وان تكون استفدت واعذرني مرة اخرى لضيق الوقت
    7 "
  2. إلى من اجتازوا اختبار مادة المراجعة، أو لهم علم بالموضوع.
    في مذكرة مادة المراجعة الصادرة من الهيئة في موضوع برنامج جودة الأداء المهني لمكاتب المراجعة في الفصل الأول، تحت عنوان التزامات الفاحص، تحت فقرة( الاستقلال)، ذكرت المذكرة أن الفاحص يفقد استقلاله عندما يكون شريكا في المكتب الذي يفحصه أو قريبا إلى الدرجة الرابعة.
    ما معنى جملة (قريبا إلى الدرجة الرابعة)؟
    7 "
  3. مرحبا :

ايش رأيكم بالشخص الي يدخل كل مواد الزمالة مرة وحدة بحيث يركز على مادتين فقط اما بقيت المواد يدخلها لمجرد الاطلاع على الاسئلة وأخد فكرة عنها

كل واحد يدخل ويعطيني رأي
    أشكرا مقدما كل من يتفاعل معي
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أضواء
    اسلام عليكم
    حبيت اناقش كل من دخل او يستعد لدخول اختبار الضريبة والزكاة
    في كم نقطة لم توضح عندي وبعضها للتأكد في قسم الزكاة
    فأتمنى من الاخوان الاجابة عليها
    بتحديد في الحالات العملية في الجزء الاول للزكاة الحالة رقم 8 في الاسئلة رقم الصفحة في النسخة الي عندي 136
    1- قطع غيار الات هل تعتبر من ضمن الاصول الثابتة فلا تدرج عند حساب الوعاء
    2-هل تقصد النقدية الحرة لدى البنك هي النقدية بشكل عام ؟ وماهي النقدية المقيدة لدى البنك في هذه السؤال
    3-هل الاعتماد المستندي يدرج عند حساب الوعاء الزكوي والخزينة كذلك ؟
    4- الفوائد لاتدرج؟

والحالة رقم 9 رقم الصفحة 138

1- لم تدرج مهمات التشغيل وغطاء خطاب الضمان عند حساب الوعاء الزكوي ؟
    2-لا ندرج مصاريف والايرادات المسحقة بعتبارها لم تسدد بعد؟

وعذرا عل الاطالة وكثرة الاسئلة

و عليكم السلام ، اهلا اختي اضواء ،حقيقة انا استعد لدخول اختبار الزكاة و الضريبة القادم ،و لكن لم اتمكن منها تمام التمكن ، بالإضافة الى ان المذكرة ليست لدي حاليا ،

شوفي بخصوص الاعتمادت المستندية و خطابات الضمان اذا كانت تخص سنة الربط و دُعمّت بالمستندات و الاثباتات المطلوية فتدخلان في الوعاء،انت حاولي تقري مراجع خارجية لأن هذه مرت علي لكن ماقدر اجاوبك لأن السؤال ممكن

فيه لف و دوران او من هذا القبيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSalim
    إلى من اجتازوا اختبار مادة المراجعة، أو لهم علم بالموضوع.
    في مذكرة مادة المراجعة الصادرة من الهيئة في موضوع برنامج جودة الأداء المهني لمكاتب المراجعة في الفصل الأول، تحت عنوان التزامات الفاحص، تحت فقرة( الاستقلال)، ذكرت المذكرة أن الفاحص يفقد استقلاله عندما يكون شريكا في المكتب الذي يفحصه أو قريبا إلى الدرجة الرابعة.
    ما معنى جملة (قريبا إلى الدرجة الرابعة)؟
    ابو سالم

هذا منقول من اجابات جوجل و الحقوق لأصحابها

هل تعلم من هم الأقارب من الدرجة الأولى ومن هم الأقارب من الدرجة الثانية و كذلك الثالثة و الرابعة ؟ - تمت الإجابة عنه - Google إجابات

ايضا اقارب الدرجة الرابعة ذكرت اكثر من مرة في الزكاة و الضريبة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أضواء
    مرحبا :

ايش رأيكم بالشخص الي يدخل كل مواد الزمالة مرة وحدة بحيث يركز على مادتين فقط اما بقيت المواد يدخلها لمجرد الاطلاع على الاسئلة وأخد فكرة عنها

كل واحد يدخل ويعطيني رأي
    أشكرا مقدما كل من يتفاعل معي
    وبالتوفيق للجميع

اضواء ، بصراحة فكرت مرة بهذه الطريقة ، لكن تراجعت اثناء تقديمي للمنحة لكن لم اقبل بها في الدورة التالية ، المهم تراجعت عنها حسيت ان فيها استغلال للمنحة ادخل الاختبار على حساب المنحة من اجل الاطلاع و اتكلم عن نفسي

طبعا.

انت لو تمكنت من الزكاة و الضريبة ، ترى فقه المعاملات و الأنظمة سهلة ، لذا تستطيعين دخولها

و لو كنت متفرغة و ذاكرتي جيدا إن شاء الله تستطيعين النجاح في الدورة التي تلي الأتية في المحاسبة و المراجعة

معاً وان كنت لا احبذها .

و ايضا قد قرر تحويل الامتحان الى الكتروني في سنة 1432 إن شاء الله ، لذا لاتقلقي من طول المدة بين الدورات

لأن هذا التحول من شأنها تقليل الفترات، و لا استبعد ان يكون في المستقبل كل شهرين مثلا.

بالتوفيق لزملاء المهنة .
    7 "
  5. و عليكم السلام اختي 7lam

بخصوص الإختبار صراحة لا اعلم بخصوص الأسئلة هل كلها اختيارات في ظل النظام الكتروني ام لا

لكن اظنها محاكاة للأختبارات العالمية الأخرى كالسي بي ابه لأنه الكتروني و السوكبا تحاول مواكبة

التطور مشكورة ، انت حاولي تعرفي السي بي ايه نمط الاسئلة كيف (لأني شفت اختيارات لكن السؤال

هل كلها اختيارات ام جزء )

و إن شاء الله يكون مثله
    7 "
  6. اسلام عليكم

عند سؤال هل يستطيع الموظف الحكومي في مصلحة الزكاة بعد اجتياز الزمالة ان يفتح له مكتب محاسب قانوني ( مزاولة مهنة المحاسب القانوني) باسمة وهو موظف حكومي؟

وعذرا على كثرة الاسئلة هذه اليومين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أضواء
    اسلام عليكم

عند سؤال هل يستطيع الموظف الحكومي في مصلحة الزكاة بعد اجتياز الزمالة ان يفتح له مكتب محاسب قانوني ( مزاولة مهنة المحاسب القانوني) باسمة وهو موظف حكومي؟

وعذرا على كثرة الاسئلة هذه اليومين
    و عليكم السلام ، الجواب لا يستطيع

المملكة العربية السعودية - وزارة التجارة والصناعة

لأن يلزمه التفرغ، بالإضافة الى الشروط الموجود في الرابط السابق

باسئلك اضواء بخصوص خبرة مصلحة الزكاة و الدخل ، كيف تشوفي قوة خبرتها ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSalim
    أشكرك أخي إبراهيم على الرد
    العفو ابو سالم.
    7 "
  8. [

شكرا اخي ابراهيم على الاجابة
    انا ليست موظفة في مصلحة الزكاة والدخل بس كان مجرد سؤال طرأ على بالي وحبيت اسئلة

اختي 7lam
    ,وعليكم السلام

بالنسبة لاختبار الاكتروني اليوم انا كلمت الهيئة السعودية وسئلت عن هذه الموضوع قال ان بيبدء من شهر 6 -1432
    ويكون في نفس مراكز الي كانت تعقد فيها الامتحانات مسبقا بس بيكون على الكميوتر ونفس طريقة الاسئلة
    والله اعلم
    7 "
64 من 300 صفحة 64 من 300 ... 145963646569114 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.