الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أضواء
    هنيئا للناجحين
    -
    الحمد لله نجحت في مادة الزكاة والضريبة بدرجة غير متوقعة وأخفقت في مادة النظم
    وفكرة استبعاد الزمالة تراود كل شخص يدخل الاختبار بعد الجهد الذي يبدله والأسئلة التعجيزية الغير متوقعة ولاكن لابد من التحدي والمحاولة وعدم اليأس من أول مرة
    مع تمنياتي أن يكون النجاح حليفكم في المرة القادمة
    -
    -
    بسم الله ماشاءالله اللهم صلي على محمد اذكرو الله ياخوان ويا اخوات مادة الزكاة والضريبة اصعب اختبار مر على تاريخ اختبارات الهيئة لا واتوقع انه اصعب من اختبار المحاسبة هالسنه.

الف مليون مبروك اختي اضواء والى الامام والله يوفقك بالاختبارات للمواد المتبقية.

اختي اضواء ياليت لو تذكرين لنا طريقة دراستك لماده الزكاة وهل اعتمتي على غير مذكرة الهيئة واذكريها اذا سمحتي.
    -
    7 "
  2. مبروك للي نجحوا ، واللي اخفق لعلها خيره وتعدونها المره الجايه ان شاء الله

عديت الانظمه مع اني كنت متوقعه ما انجح فيها

اما الزكاه اللي كنت واثقه من مذاكرتي لها وصدمني الاختبار ماعديتها بفارق بسيط

على كل حال قدر الله وما شاء فعل ^_^
    ،،

عندي سؤال كم يفترض تكون المده بين كل اختبار والثاني

يعني هل بالامكان تمر دورتين من غير ما ادخل الاختبار ؟ من دون ما تلغى درجة اختباري الاول ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joomrd
    -
    -
    بسم الله ماشاءالله اللهم صلي على محمد اذكرو الله ياخوان ويا اخوات مادة الزكاة والضريبة اصعب اختبار مر على تاريخ اختبارات الهيئة لا واتوقع انه اصعب من اختبار المحاسبة هالسنه.

الف مليون مبروك اختي اضواء والى الامام والله يوفقك بالاختبارات للمواد المتبقية.

اختي اضواء ياليت لو تذكرين لنا طريقة دراستك لماده الزكاة وهل اعتمتي على غير مذكرة الهيئة واذكريها اذا سمحتي.
    -
    والله لاتوقع ان أختبار الزكاة والضريبة اصعب من اختبار المحاسبة هههه ولاكن اتمنى ذلك فمع مذاكرتي كنت اتوقع ان احصل على نتيجة افضل حيث كرست وقتي لمذاكرة الزكاة والضريبة قرابت شهرين ونصف تقريبن على فترات لمدة 4 الى 6 ساعات في بعض الايام لاني بطيأ في الحفظ وأحسست اني متمكنه من المادة ولاكن عند دخولي الاختبار أحسست كأني لم اذاكر ولا كن الحمد لله على كل حال
    بالنسبة لطريقة دراستي كنت اذاكر الفصل واحل التمارين التي عليه واحاول مذاكرة المعلومة مع الفهم وبعض المعلومات تتكرر اكثر من مرة فمع التكرار تحفضها وبالنسبة للمرجع كان دليل التحاسب الزكوي للدكتور سلطان السلطان ولاكن كنت احتاج الى مراجع اكثر
    وبتوفيق للجميع ان شالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أضواء
    والله لاتوقع ان أختبار الزكاة والضريبة اصعب من اختبار المحاسبة هههه ولاكن اتمنى ذلك فمع مذاكرتي كنت اتوقع ان احصل على نتيجة افضل حيث كرست وقتي لمذاكرة الزكاة والضريبة قرابت شهرين ونصف تقريبن على فترات لمدة 4 الى 6 ساعات في بعض الايام لاني بطيأ في الحفظ وأحسست اني متمكنه من المادة ولاكن عند دخولي الاختبار أحسست كأني لم اذاكر ولا كن الحمد لله على كل حال
    بالنسبة لطريقة دراستي كنت اذاكر الفصل واحل التمارين التي عليه واحاول مذاكرة المعلومة مع الفهم وبعض المعلومات تتكرر اكثر من مرة فمع التكرار تحفضها وبالنسبة للمرجع كان دليل التحاسب الزكوي للدكتور سلطان السلطان ولاكن كنت احتاج الى مراجع اكثر
    وبتوفيق للجميع ان شالله
    -
    -
    اختي اضواء الاختبار هالمره جاء على غير العاده اسألة الاختيارات المتعدده طويله ومتفرعه يعني الحل يبغاله وقت ثلاث ساعات ماتكفي. الله يستر لايكون الاختبار الجاي زيه.
    -
    -
    اخوي المحاسب السعودي الاختبار الجاي ماراح يتغير لاكن الاختبار الي بعده هو الي راح يتغير على حسب مصادر الهيئة الرسميه وحتى وان تغير فلا يمكن ان يكون عن طريق الانتر نت بل سيكون بمكان محدد والاختلاف سوف يكون بالاسأله المتعدده فقط سوف تكون الاكترونيه.
    -
    -
    اختي Accountant.Nada يتم احتساب عدد عشر محاولات (خمس سنوات) تبدا من اول اختبار لك غير مشروطه بانقطاع او غيره, اذا لم تتجاوزي جميع المواد خلال المده بعد ذلك تلغى جميع الدرجات وتبدئين من جديد لكل المواد اسال الله ان لايحيجك لذلك وتنتهين منها خلال الاختبار القادم.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joomrd
    -
    اخوي المحاسب السعودي الاختبار الجاي ماراح يتغير لاكن الاختبار الي بعده هو الي راح يتغير على حسب مصادر الهيئة الرسميه وحتى وان تغير فلا يمكن ان يكون عن طريق الانتر نت بل سيكون بمكان محدد والاختلاف سوف يكون بالاسأله المتعدده فقط سوف تكون الاكترونيه.
    يعطيك العافية

اجل على كذا بعد سنة اختبر اذا الله احيانا

محتار في ترتيب المواد اللي اختبرها

ايش رأيكم؟

اختبر مادتي الزكاة و الضريبة و الانظمة
    و بعدين المراجعة و فقه المعاملات
    و في الاخير استفرد بمادة المحاسبة ^_^

و احيانا اقول اتهور و ابدأ بالمحاسبة و فقه المعاملات
    و بعدين الزكاة و الضريبة و الانظمة
    و في الاخير اختبر المراجعة على راحتي

ايش رأيكم

احيانا اقول عندي وقت طويل استعد فيه للمحاسبة بس خايف اتحطم من اول اختبار
    7 "
  6. كنت دائماً اتابع الموضوع بصمت، واعجبني تفاعلكم الغير معهود في الدورة السابقة
    وايضاً عدد المترشحين للاختبار من مشاركي هذا الموضوع كان اكبر من ذي قبل، لذا زاد التفاعل

اعتذر منكم عن الانقطاع الخارج عن الاستطاعه، وذلك لأسباب دراسيه لا اكثر

ودعوني استغل فرصة ظهور النتائج للتعليق بشكل سريع

غريبه دنياي :: لا معنى للنجاح إن لم يكن هناك احتماليه للتعثر

اعرف شخصاً اعادها مرات عديدة، بل انتهت الخمس سنوات ولم يتبقى له سوا المحاسبة، ومع ذلك اعاد المواد جميعها
    فهل نراك في الدورة القادمة، لا سيما أنك ذكرتِ انك لم تستعدي جيداً، وبالتالي لا تقيسي مستواك الا وانت مستعده

سما ليل :: مبروك النجاح، وعقبال باقي المواد، والانظمة التجاريه سهله، انا متأكد أنك ستجتازيها المره القادمه

انمار :: اقتربت من النجاح يابطل، نسمع عنك اخبار ساره في الدورة القادمة ان شاء الله، واهنئك على قرارك الشجاع وخوضك لتجربة مادة المراجعة كبداية

أضواء :: قد سلطتي عليك الاضواء بنجاحك في مادة الزكاة والضريبة، واخفاقك في مادة النظم، لا يسمى اخفاق

ولكن نقول ضريبة نجاح في مادة اخرى صعبه
    اتمنالك التوفيق في الدورة القادمة، وانصحك بالمراجعة والانظمة
    أو المحاسبة والفقه إن كان لديك وقت

Abusalim كنت اترقب نتيجتك منذ فترة، وكنت متفاءل بنجاحك، ولكنها كبوة جواد بإذن الله

تعاون انت وأنمار، وان شاء الله تنجحون سويةً في الدورة القادمة

Accountant.Nada مبروك نجاحك في مادة الأنظمة، وانت عكس البقية الذين تعثروا في هذه المادة، فعسى ان تكرهي شيئاً وهو خيراً لكِ

وان شاء الله في المرة القادمة ستجتازين الزكاة ومعها مادة اخرى، فمادة الزكاة الآن لا تحتاج منك سوا مراجعة دقيقه ولا اقول مذاكرة
    واسأل الله لك التوفيق

ولا انسى ان ابارك لصديقي العزيز بدر على اجتيازه مادتي المراجعة والانظمة التجاريه، وعقبال المحاسبة في الدورة القادمة، لنسعد بحصولك على الزمالة

واخيراً ابارك لكل من نجح، سواء من شارك معنا بهذا الموضوع، او من الزوار، ولا تنسوا ان تحمدوا الله وتشكروه

وحظاً اوفر لمن تعثر في هذه الجوله، والتوفيق لكم في المستقبل، ولا تنسوا ان تحمدوا الله على كل حال

وفي النهاية اشكر كل من سأل عني، وهذا ان دل، فدل على طيب المعدن الاصيل، ولنا عودة ان شاء الله بعد الانتهاء من ضغط الدراسة

لا تنسونا من دعائكم

استودكم الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    كنت دائماً اتابع الموضوع بصمت، واعجبني تفاعلكم الغير معهود في الدورة السابقة

وايضاً عدد المترشحين للاختبار من مشاركي هذا الموضوع كان اكبر من ذي قبل، لذا زاد التفاعل

اعتذر منكم عن الانقطاع الخارج عن الاستطاعه، وذلك لأسباب دراسيه لا اكثر

ودعوني استغل فرصة ظهور النتائج للتعليق بشكل سريع

Abusalim كنت اترقب نتيجتك منذ فترة، وكنت متفاءل بنجاحك، ولكنها كبوة جواد بإذن الله
    تعاون انت وأنمار، وان شاء الله تنجحون سويةً في الدورة القادمة

لا تنسونا من دعائكم

استودكم الله
    تسلم أخي مصعب على الاهتمام، والله يعين.
    7 "
82 من 300 صفحة 82 من 300 ... 327781828387132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.