الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الف مبروك للناجحين و حظ اوفر للي ما توفقوا

اخيييييييرا

خلصت قراءاة الموضوع كامل و قريت كل رد

الصراحة اشكر كل عضو ساهم و شارك و استفسر في هذا الموضوع و اولهم الاستاذ مصعب

جزاك الله خير و جعل الله الموضوع هذا في موازين حسناتك

سويت لنفسي ملف و حطيت فيه اراء الجميع في جميع المواد و بعض الاسئلة اللي جات

انا مخطط ادخل محاسبة و فقه المعاملات ان شاء الله في الدورة الثانية (يعني بعد 10 شهور تقريبا)

لاني باكون في الخارج فترة الدورة القادمة

ولا زلت بانتظار ردهم لي بخصوص المنحة

بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الف مبروك للناجحين .. و اللي ماعدوها هالمره تعوضونها ان شاء الله

استفسارات عاجله لاهنتم بخصوص النتائج :

* للي دخل إختبارات الدوره الماضيه هل تم إرسال تقرير النتائج عبر البريد أم لا و إن كان أرسلوها عبر البريد متى تقريبا ارسلوها ؟

* هل عند كل دوره يرسلون تقرير بالمواد اللي تم تجاوزها و المتبقيه حتى و ان لم تدخل آخر دوره أقيمت ؟ يعني انا مادخلت الدوره الماضيه هل راح يوصلني تقرير بالمواد المتبقيه و التي تم تجاوزها ؟

* وصلتني من الهيئه عبر البريد ملف فيه كان دعايه عن برنامج الدورات التدريبيه و عن الملتقى السعودي الاول للماليين .. هل بالملف فيه شيئ آخر غير هالشيئين لانه وصلني على العمل و للاسف لما وصلني كان مفتوح (ياشين بعض الملاقيف بالشركات) فأخاف ان يكون فيه شيئ مهم سقط من الظرف دون انتباه ..

و شكرا لكم
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
    الف الف مبروووووووووووووووك لجميع الناجحين في الاختبار وإن شاء الله يعوضوها مره ثانية للي ماقدر يعدي الامتحان الدورة هذه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazem.kh

استفسارات ؟

* وصلتني من الهيئه عبر البريد ملف فيه كان دعايه عن برنامج الدورات التدريبيه و عن الملتقى السعودي الاول للماليين .. هل بالملف فيه شيئ آخر غير هالشيئين لانه وصلني على العمل و للاسف لما وصلني كان مفتوح (ياشين بعض الملاقيف بالشركات) فأخاف ان يكون فيه شيئ مهم سقط من الظرف دون انتباه ..

و شكرا لكم

بالنسبة لإستفسارك بخصوص عن البريد صحيح لما يكون فيه الا بروشور عن برنامج الدورات الخاصة وعن والملتقى السعودي الماليين

واتصلت على الهيئة للاستفسار عن الدورات واسعارها بامكان اي شخص مشترك عضو في الهئية المحاسبين القانونيين الحصول على خصم 30% من قيمة البرنامج او الدورة
    وللمعلومية فائدة الدورات التدريبية هذه بالذاات لمن قد حصلت على شهادة هيئة المحاسبين القانونيين واجتاز جميع الاختبارات تساعده في زيادة عدد نقاط تعليمه المستمر لتجديد شهادته
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحة ما عندي اي فكرة عن المحاسبة انا تخصصي تقنية معلومات لكن الفترة الى فاتت سرت اقرء عن المحاسبة وبديت اتعلق بهذا الدراسة

الحقيقة انا اليوم عمري 33 سنة وموظف في شركة فني تقنية معلومات ومخلص تقريبا 52 ساعة اكاديمية في الجامعة العربية المفتوحة
    لكن فكرة في المستقبل وبكل قوة وعزيمة عن وضع المحاسبة في السعودية خلال الفترة القادمة وان عدد المحاسبين الحاصلين على الزمالة قليل جداجدا وايضا عدد المكاتب المحاسبية في السعودية كاملة قليل لدرجة انها محصورة بين جده والرياض والمنطقة الشرقية

وانا الان بين القرار النهائي لتحويل مسار حياتي كامل من تقنية معلومات الى محاسبة

وافكر اني ادخل كلية إدارة الاعمال تخصص محاسبة
    لكن الوضع بحكم السن يعتبر فيه مخاطرة كبير في تغير المسار الوظيفي والخبرة الماضية

ودي في احد يوجه لي النصيحة

وجزاكم الله خير
    7 "

5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اشكر الاستاذ / مصعب .. والذي تم تسميته بيني وبين نفسي بالاب الروحي للمحاسبة لما قدمه لنا من دعم معنوي حيال

اختبارالزمالة وكذلك كل من كتب حرف واحد في سبيل مساعدة اخوانه واخواته المحاسبات .. بارك الله فيكم ووفقكم

وجعله في موازيين حسناتكم ..

بجد هذا الموضوع انا اعتبره كمرجع لاي شخص يريد ان يقدم على اختبارات الزمالة .. سوا من المعلومات والمراجع

او حتى من الخبرات وطرق الدراسة وكيفية الاختبارات وشكل الاسئله ومناقشة صعوبتها او سهولتها في كل دورة ..

في بداية الموضوع كان في اقتراح من قبل الاخت .. هنادي بانشاء صفحة على الفيس بوك ويكون فيها المناقشات

والمساعدة بخصوص الزمالة كذلك من باب ضم عدد اكبر من المتخصصين بعلم المحاسبة والذين يريدون الحصول على

مثل هذه الشهادات المهنية .. ولكن لا اعلم لماذا توقف هذا المشروع والاقتراح اللذي باذن الله سيكون له فائدة ومساعدة

على المدى البعيد لكل من يحتاج لتزود باي نوع من المعلومات او المراجع وكذلك التزود بالدعم المعنوي لخوض هذه

التجربة .. اتمنى ان نستطيع انشاء هذه الفكرة من جديد .. ويكون رائد هذا الانشاء الاستاذ/ مصعب ..

كذلك اود ان يكون ضمن هذا الحساب تسجيل بصفحه من خلاله للمسجلين لدورة الاولى لعام 2011 بالمواد وتبادل

الخبرات والمساعدات وشحذ الهمم للقمة وموازرة بعضنا لبعض وتشجيعه في المضي قدماً للحصول على الزمالة او

اي شهادات مهنية او ماستر بالمحاسبة بشكل عام ..

انا اليوم اتكلم معكم اخواني واخواتي المحاسبين بدافع احب لاخيك ماتحب لنفسك .. احببت لنفسي التميز بشهادات عالية

واكون فخورة بنفسي وبما انجزته في عالم المحاسبة الشاسع .. لذلك ادعوكم جميعا لخوض التجربة .. بغض النظر عن

نتيجة التجربة .. سواء استطعنا اجتياز الاختبار ام لا .. ففي النهاية شرف التجربة يكفينا .. وسوف يكون لدينا الدافع

الاكبر للتغلب على هذه الاختبارات خصوصا عند اخفاقنا فيها لا قدر الله ..

لقد كنت مثلكم محبطه .. خائفه .. مترددة .. مشككة في قدراتي .. وانه لا يمكنني الحصول على هذه الشهادة المعجزة

فقمت بشطبها من جدول حياتي العملية .. وبالغاء فكرة الحصول على مثل هذه الشهادة رغم عدم محاولتي وعدم وجود

اي مبرر يجعلني اقدم على قرار عدم خوض التجربة وذلك لما سمعته من رهبة وخوف عنها .. ادى بي الهروب بعيدا ..

ولكن ولله الحمد مازال يوجد متسع من الوقت لاجرب حظي مع هذا الشبح الذي لم اتعرف عليه عن قرب ..

بفضل من الله وثم من الاستاذ / مصعب عبر هذا الموضوع والذي اشعل فيني فتيل الحماس والجراءة والتحدي لخوض

المنافسة والتجربة .. قمت بالتقدم لاختبار الزمالة بالدورة الاولى لعام 2011 والذي سيعقد بتاريخ 28 / 5 / 2011

وقد قمت باختيار مادتي المحاسبة وانظمة المعاملات ..واسال الله العلي القدير ان يوفقني اولا في مجاهدة نفسي وتطويعها

للعمل على المذاكرة والاجتهاد .. ثم اجتياز الاختبار باذن الله .. وقمت بالتسجيل في المنتدى وذلك حتى اكتب لكم

مايجول بخاطري .. واعتبرها فضفضه بل وفض الغبار عن طموحي ورغباتي المحاسبية التي اصبحت حبيسة روتين

الوظيفة .. ولم اصقل هذه الرغبات ولم اطورها وانميها في مجالها الصحيح ..

امد يدي للجميع .. للعمل على مساعدة بعضنا البعض .. واني ساعمل جاهدة لنفع نفسي وغيري بكل مااوتيت من قوة ..

اسال الله العلي القدير لي ولكم .. التوفيق لكل مايحبه ويرضاه .. دعواتكم لنا
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخ بدر جدة

الانسان يستطيع تحقيق مايريد عند امتلاك العزم والارادة فالم يكن العمر عائق امام من يريد ان يصل الى الشي الذي يريدة اتمنى ان اسمع في المستقبل عن اسمك من الحاصلين على الزمالة
    وان شالله الاخوان يفيدوك اكثر

مرحبا بك اخت هامورا امورا معنا وبالتوفيق لك في الدورة القادمة
    7 "
  7. اخ بدر جدة

اذا كنت موظف حاليا
    انا اقترح عليك انك تكمل دراستك انتساب بكالريوس محاسبة و يعادلولك بعض الساعات اللي درستها؟

ترى لسى عمرك صغير

الله يوفقك و يكتبلك اللي فيه الخير

اختي هاموره

حياكي الله في هذا التجمع الجميل للمحاسبين و المحاسبات الطموحين
    ان شاء الله تفيدي و تستفيدي
    7 "
  8. الحمد لله قدمت على منحة هيئة سوق المال لدخول اختبار الزمالة

وتم قبولي ولله الحمد

والان انا في انتظار وصول الحقائب

انا مخطط ادخل مادتي المحاسبة و فقه المعاملات في الدورة الثانية من 2011 لانه ما اقدر ادخل الدورة الاولى لوجودي في خارج المملكة ان شاء الله
    7 "
  9. الاخ الكريم بدر جده

جالس افكر معاك في مشروعك العلمي وخلصت الى تسلسل التفكير التالي بالترتيب :

1- تستخير الله سبحانه وتعالى .
    2- تتأكد من ان الجامعة تقبل انتساب في قسم الماحسبه ( بما انك موظف )
    3- عمرك 33 وان شاء الله عمرك طويل وعملك صالح , يعني تتخرج وعمرك 37 ان شاء الله .
    4- يبيلك سنه تقريبا عشان تاخذ الزماله يعني 38 .
    5- قسم الاي تي مرتبط بالمحاسبه ويفدك اذا صرت محاسب يعني دراستك ما راحت بدون فائدة .
    6- في خطوره انك اذا ما حصلت على الزمالة انك تكون حاصل على بكالوريوس محاسبة في عمر متأخر نسبيا وخبرتك
    ليست محاسبية ويكون وضعك في التوظيف الجديد صعب .
    في النهاية الامر راجع لك وتأكد انك لو كان عندك الاراده القوية والجادة ممكن تصير رائد فضاء مو بس محاسب ويكون كلامي الي فوق ماله داعي لانك حتقق هدفك باذن الله ثم باجتهادك .

تحياتي للجميع
    7 "
  10. كل الشكر لكم يا اخوان وجزاكم الله كل خير

طيب انا فكرت اني انقل الى قسم المالية الى موجود عندنا في العمل واكمل الدراسة في المحاسبة

هل بهذه الطريقة اكون كسبة خبره عملية تنفعني بعد ما احصل البكالوريس

وتكون محسوبه لى خبرة مع ان الشهادة بتكون حديث تخرج

وش رايكم
    7 "
84 من 300 صفحة 84 من 300 ... 347983848589134 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.