الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله
    كل عام وانتم بأتم الصحه والعافية

اطمع في مساعدتكم بشدة لاني بدأت في دراسة ملزمة الزكاة والضريبه وقد وصلت الى باب الضريبه بالفصل الثاني ولكني شعرت بعدم تمكني من المسائل ولجئت للبحث عن الكتب
    وعند القدوم على الشراء لم اجد كتب الدكتور سلطان السلطان ابدا بجده ووجدت نسخه وحيده للتحاسب الزكوي في المدينة وطلبتها من مكتبة جرير
    ولكن كتاب الضريبه لم اجده وكتاب الحالات العملية للزكاه والضريبه اللدكتور الجمجوم لم اجده ايضا والاختبار تقريبا بعد شهر
    ارجوا منكم مساعدتي في الحصول على الكتب او ارشادي على بديل او اي حل ممكن ان استفيد منه

لكم مني جزيل الشكر والامتنان
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MASHA3L
    السلام عليكم ورحمة الله

اطمع في مساعدتكم بشدة لاني بدأت في دراسة ملزمة الزكاة والضريبه وقد وصلت الى باب الضريبه بالفصل الثاني ولكني شعرت بعدم تمكني من المسائل ولجئت للبحث عن الكتب
    وعند القدوم على الشراء لم اجد كتب الدكتور سلطان السلطان ابدا بجده ووجدت نسخه وحيده للتحاسب الزكوي في المدينة وطلبتها من مكتبة جرير
    ولكن كتاب الضريبه لم اجده وكتاب الحالات العملية للزكاه والضريبه اللدكتور الجمجوم لم اجده ايضا والاختبار تقريبا بعد شهر
    ارجوا منكم مساعدتي في الحصول على الكتب او ارشادي على بديل او اي حل ممكن ان استفيد منه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    وانت بخير وصحه وسلامه ..

بالنسبة لملزمة الزكاة والضريبه، تقريباً الحقيبه كافيه لجعلك مستعدة للاختبار واجتيازه، وسبق أن أشرت أن الحقيبه كافيه ماعدا في جزء الزكاة، قد تحتاج لكتاب الدكتور سلطان السلطان الخاص بالتحاسب الزكوي لاحتواءه على بعض الامثله العملية، والتي تجعلك قريبه من الواقع العملي ومن اسئلة الاختبار ..
    اما بالنسبة للضريبه فالموجود في الحقيبه يعتبر كافي جداً وشامل لجميع المواضيع، وايضاً التمارين العملية عددها جيد وكافيه ..

عموماً اذا كنت مصّره على الاستعانة بمرجع خارجي، انا لدي كتاب المحاسبة الضريبية للدكتور سلطان السلطان، تستطيعين استعارته الى يوم الاختبار لعدم حاجتي له في الفترة الحاليه ..

وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله ..
    7 "
  3. السلام عليكم

اخوي مصعب

بعد طول تفكير قررت اني ادخل SOCPA وءاجل موضوع CMA

لانه انا عندي منحة لدخول اختبار الزمالة ومتوفرة عندي جميع الكتب

لكن موضوع CMA مطول ومكلف ويحتاج لبحث اكثر عن الاختبار والاسئلة وطبيعتها

ذحين باقي عالاختبار شهر و10 ايام تقريبا وخاصة اني عريس جديد ^_^

ففكرت اني اغير مخططي من دخول اختباري المحاسبةوالفقه الى دخول اختباري الزكاة والضريبة والفقه

هل تتوقع ان الفترة كافية للمذاكرة وهل اختبار الزكاة صعب وهل احتاج مراجع خارجية؟

معليش تعبتك معايا

وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحاسب السعودي
    السلام عليكم

اخوي مصعب

بعد طول تفكير قررت اني ادخل SOCPA وءاجل موضوع CMA

لانه انا عندي منحة لدخول اختبار الزمالة ومتوفرة عندي جميع الكتب

لكن موضوع CMA مطول ومكلف ويحتاج لبحث اكثر عن الاختبار والاسئلة وطبيعتها

ذحين باقي عالاختبار شهر و10 ايام تقريبا وخاصة اني عريس جديد ^_^

ففكرت اني اغير مخططي من دخول اختباري المحاسبةوالفقه الى دخول اختباري الزكاة والضريبة والفقه

هل تتوقع ان الفترة كافية للمذاكرة وهل اختبار الزكاة صعب وهل احتاج مراجع خارجية؟

معليش تعبتك معايا

وشكرا
    ألف مبروووك ياعريس .. طيب اعزمنا ^_^
    الله يسعدكم وييسر اموركم ..

بالنسبة للفترة تقريباً كافيه لكن لازم تبدأ من الآن ..
    شهر للزكاة والضريبه، 10 ايام او اسبوع للفقه ..
    بالنسبة للمراجع ماتحتاج مراجع خارجيه تقريباً الحقائب كافيه للمادتين، ماعدا ممكن قسم الزكاة، بسبب قلة الحالات العملية في الحقيبه، قد تحتاج لمرجع خارجي ..
    وانا ارشح لك كتاب التحاسب الزكوي للدكتور سلطان السلطان، فيه امثله عمليه عددها معقول .. لأن الحقيبه مافيها امثله كافيه، وبالتالي ما تحس انك مستوعب الزكاة عملياً، لكن الجزء النظري كافي ووافي ان شا ءالله ..

والله يوفقك وييسر امرك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب
    ألف مبروووك ياعريس .. طيب اعزمنا ^_^
    الله يسعدكم وييسر اموركم ..

بالنسبة للفترة تقريباً كافيه لكن لازم تبدأ من الآن ..
    شهر للزكاة والضريبه، 10 ايام او اسبوع للفقه ..
    بالنسبة للمراجع ماتحتاج مراجع خارجيه تقريباً الحقائب كافيه للمادتين، ماعدا ممكن قسم الزكاة، بسبب قلة الحالات العملية في الحقيبه، قد تحتاج لمرجع خارجي ..
    وانا ارشح لك كتاب التحاسب الزكوي للدكتور سلطان السلطان، فيه امثله عمليه عددها معقول .. لأن الحقيبه مافيها امثله كافيه، وبالتالي ما تحس انك مستوعب الزكاة عملياً، لكن الجزء النظري كافي ووافي ان شا ءالله ..

والله يوفقك وييسر امرك ..
    الله يبارك فيك وجزاك الله خير
    7 "
  6. تجدون بالملفات المرفقة

معلومات جمعتها عن اختبار الزمالة بموادها الخمسة

تتحدث عن طبيعة الاختبار وبعض الامثلة من الاختبارات السابقة

المعلومات تم جمعها من هذا الموضوع وربما من مواضيع في منتديات اخرى

بالتوفيق للجميع ولا تحرمونا من دعواتكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MASHA3L
    السلام عليكم ورحمة الله

لدي حلول أمثلة الإقرارات التي بالمذكرة سأحاول رفعها على المنتدى بإذن الله.
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي مصعب لك كل الشكر

وسوف ارد عليك بنهاية هذا الاسبوع لاني وجدت الكتابين في جرير فرع الخبر واسعى حاليا لأيجاد شخص يرسله لي وأن لم استطع الحصول عليها فسوف استعير كتاب الضريبه منك

الأخ ابو سالم
    انتظر بفارغ الصبر حلول الإقرارات

والله الموفق
    7 "
97 من 300 صفحة 97 من 300 ... 4792969798102147 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.